حدد الصفحة

كانون تطلق أخف وأقصر عدسة في العالم من طراز (RF)

كانون تطلق أخف وأقصر عدسة في العالم من طراز (RF)

أعلنت “كانون الشرق الأوسط”، الرائدة عالمياً في مجال تصنيع العدسات عن إطلاق كل من عدستي (RF 70-200mm F2.8L IS USM) و(RF 85mm F1.2L USM DS)، مؤكدةً على التزامها بطرح 6 عدسات من فئة (EOS R) في السوق العام الجاري 2019. وتأتي العدسات الجديدة كي تكمل سلسلة كانون (F2.8L trinity) من نظام (RF mount)، حيث تعتبر عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) الأقصر والأخف من فئة العدسات القابلة للتغيير على مستوى العالم مع مجال للتركيز يبلغ (70-200mm f/2.8) للكاميرات ذات العدسات القابلة للتغيير ومزودة بحساس للصور الإطارية بالكامل من قياس (35mm). كما تعتبر عدسات (RF 85mm F1.2L USM DS)  من السلسلة الجديدة من العدسات من طراز (RF) عدسة مكملة لعدسة (RF 85mm F1.2L USM). وتتمتع بالتميز البصري نفسه، ولكن مع مزايا إضافية من كانون لتركيز مواضيع التصوير (DS coating). في حين أن العدسات من طراز (RF 85mm F1.2L USM DS) لا تساوم على مزايا الجودة مع إمكانية استخدام ميزة “bokeh” الجمالية الخفيفة عند التصوير، بالإضافة إلى ميزات المدى قليل العمق لتصوير المجال. وتعد العدسة خياراً مثالياً لتصوير الصور البانورامية مع وضوح للخلفيات والحفاظ على التركيز على موضوع التصوير.

كما أن كل من العدستين تنضمان إلى سلسلة كانون من العدسات الإبداعية من طراز (RF) التي تسمح للمصورين الفوتوغرافيين ومصورين الفيديو بالتقاط الصور الثابتة والمتحركة بجودة عالية وبمختلف أنماط التصوير، بدءاً من تصوير المناظر الطبيعية والمعمارية وصولاً إلى الصور البانورامية وصور الطبيعية وإلتقاط الصور في مجالات الرياضة والإعلام. وتوفر العدسة جودة رائعة واستمرارية وتنوع، حيث تعد خياراً يناسب احتياجات جميع المصورين، إن كن من هواة التصوير أم المحترفين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم وإلتقاط صور رائعة مع نظام (EOS R)  في أي سيناريو تصوير كان.

طراز (The RF 70-200mm F2.8L IS USM) عدسة ثلاثية خفيفة وقصيرة وثابتة

عقب الإعلان عن عدستي (RF 24-70mm F2.8L IS USM) و(RF 15-35mm F2.8L IS USM) في شهر أغسطس من هذا العام، تأتي عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) لتكمل سلسلة عدسات كانون الثلاثية (F2.8L zoom)  – كما أن التصميم الثلاثي للعدسات من طراز (RF) تسمح للمحترفين وهواة التصوير بالتقاط مواضيع التصوير في أي سيناريو كان مع مجالات العدسة الواسعة والمضيئة مع فتحة عدسة من قياس (f/2.8) القابلة للتقريب.

وتعد العدسة من قياس (RF 70-200mm F2.8L IS USM) مثالاً رائعاً عن التزام شركة كانون بدعم المصورين الفوتوغرافيين بتجهيزات تساعد في فتح مجالات جديدة للإبداع. وتتيح العدسة التحقق المستقبلي من المحتوى الذي يقومون بانتاجه مع نظام (EOS R)، وتزن العدسة ما يقارب (1,070) غرام وتبلغ أبعادها (146mm) بالحد الأدنى، أي ما يمثل 28% أخف و27% أقصر من الطراز الحالي (EF mount). وتوفر للمصورين المرونة بالتصوير لفترة طويلة والتقاط الصور المتميزة براحة. كما أنها العدسة الأولى من طراز (RF) التي تتمتع بغطاء حراري أبيض، وستعمل عدسة (70-200mm F2.8L IS USM) وفقاً لمعايير عالية مهما كان وضع الطقس.

وتعد عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) العدسة الأولى التي تدعم التركيز الإلكتروني المتبدل الذي يدعم مجموعتين من العدسات بشكل فردي مع تقنية (Dual Nano USMs)، وبفضل هذه التقنية يمكن تحقيق درجة عالية من الهدوء وتوفير الطاقة والعمل بسرعة عالية من دون المساومة (أو “التأثير”) على حجم العدسة المدمج.

وبفضل تقنية (Dual Nano USMs)، تحقق عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) دقة أعلى للصور الثابتة من طراز (AF)  وتتيح إمكانية تسجيل فيديو سهل من طراز (AF) بالدمج مع الميزة المتوفرة في سلسلة (EOS R series)  وهي (Dual Pixel CMOS AF). كما أن هذا الدمج يسمح بخفض المؤثرات السلبية على التركيز عند تسجيل الفيديو. وبالإضافة إلى مثبت الصور من طراز (5 Stop IS)، ستكون جودة الصور الملتقطة عالية حتى عند خفض سرعة غالق العدسة وفي سيناريوهات التصوير المعتمة – الأمر الذي يعزز من إمكانيات التعامل مع الصور.

عدسة (The RF 85mm F1.2L USM DS) – عدسة تسمح بلقطات بانورامية مثالية

 مع المحافظة على الجودة الرائعة للصور ومع سهولة استخدام العدسة من طراز (RF 85mm F1.2L USM)، فإن إضافة العدسة (RF 85mm F1.2L USM DS) إلى سلسلة عدسات كانون من طراز (RF) هي في إطار استجابتها لاحتياجات المصورين لتصوير الصور البانورامية في مجالات مختلفة. ومن الميزات التقنية الجديدة التي تتضمن عليها العدسة هي فتحة العدسة الكبيرة، حيث أن الأبعاد القصوى لفتحة العدسة تبلغ (f/1.2) عند ميزة التصوير القصير. أما عند التصويد البعيد فإن مسافة التقريب تبلغ بحدها الأقصى (85cm)، بالإضافة  إلى إمكانية تركيز مواضيع التصوير (DS coating). وعليه، فإن عدسة (RF 85mm F1.2L USM DS) تتيح إمكانية التقاط صور معبرة بشكل أكبر، حيث أن ميزات نقاء التصوير المحسن بشكل كبير تجعل من مواضيع الصور تبدو بشكل أوضح أكثر من أي وقت مضى.

ويمكن استخدام تقنية تصوير “bokeh” هذه من خلال استخدام ميزتها لتركيز مواضيع التصوير (DS coating) الأصلية – تمتلك نفاذية عالية في المحور ونفاذية خفيفة عند المحيط. ومن دون التأثير على الجودة، فإن ميزة تركيز مواضيع التصوير (DS coating) تطبق على الوجهين الأمامي والخلفي للعدسة بشكل خفيف وتسهم في توضيح تقنية “bokeh” عند التصوير – وليس فقط على وجه واحد.  وهو من الشائع لدى العدسات المشابهة المتوفرة في السوق.

 ولا تعد عدسة (RF 85mm F1.2L USM DS) مثالية للتصوير البانورامي وحسب، حيث أن تأثير ميزة “bokeh” التي تقدمها هذه العدسة يعد مثالياً لتحقيق اللقطات المنشودة بشكل سينمائي وذلك لتلبي احتياجات العديد من مصوري الفيديو من مختلف أنماط التصوير بما في ذلك مصوري الأفلام الوثائقية ومصوري الأفلام. كما أن تصوير مقاطع الفيديو الاعتيادية للمتحدثين بدء بشكل غير إبداعي بات أمراً من الماضي الآن، حيث أن عدسة (the RF 85mm F1.2L USM DS) تساعد على تجاوز هذا العادة القديمة.

عدسات تعزز من الامتياز البصري الذي تتميز به كانون

إن عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) هي العدسة الأولى من فئتها التي تتميز بالتصميم البصري الإبداعي الجديد من شركة كانون. وتستخدم هذه العدسة قطراً كبيراً وتركيز خلفي قصير بفضل الحرية في تصميم العدسات مقارنة مع العدسات التقليدية من طراز (EF). ويساعد هذا على تحقيق جودة عالية للصور الملتقطة. ولضمان الجودة المتميزة للصور تقوم العدسات الكروية الزجاجية والعدسات من طرازي (UD) و(Super UD) بتصحيح أي إنحراف. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز العدسة بتغطية من نوع (SWC – a)  التي تحد من الإنعكاس ومن الخيالات عند استخدامها.

مع اعتمادها لنفس معايير التميز البصري التي تتميز بها طرازات سلسلة (RF)، من خلال الدمج بين التكنولوجيا التي تتميز بها مثل (BR[i]optics) وعدسات (UD)، كما أن الإنحراف اللوني تتم السيطرة عليه بشكل كامل في طراز عدسة (RF 85mm F1.2L USM DS) التي تسمح للمصورين الفوتوغرافيين أيضاً بالوصول إلى أعلى جودة للصور. وبفضل التغطية من طراز (ASC) المضادة للإنعكاس والتي تقوم بخفض الظلال وتحدد ترتيب العدسات غير الكروية، تتيح عدسة (RF 85mm F1.2L USM DS) مثل عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) ومجموعة عدسات سلسلة (RF) للمحترفين والهواة بتحقيق تميز بصري متفوق للصور الملتقطة في أي مجال كان للتصوير.

تم تصميمها للمحترفين والهواة على حدٍ سواء

كما هو الوضع مع جميع منتجات كانون، فإن عدستي (RF 70-200mm F2.8L IS USM)، و(RF 85mm F1.2L USM DS) تم تصميمها بالاعتماد على الآراء التي يتم الحصول عليها من قبل العملاء حول المنتجات المطروحة. كما تعتبر كلا العدستين مضادتين للغبار والماء وتسمح للمصورين الفوتوغرافيين بالتعامل مع جميع ظروف الطقس وتمنح الإطمئنان على اختلاف سيناريوهات التصوير. كما أن تجهيزات التصوير تقاوم جميع الضغوطات وتسمح بتقديم صور بامتياز بصري.

كما أن خاتم التحكم لعدستي (RF 70-200mm F2.8L IS USM) و (RF 85mm F1.2L USM DS)، يتيح تخصيص فتحة العدسة وسرعة الغالق وسرعة  ISO ومكونات التعرض الضوئي وفقاً للمطلوب. ومن خصائص عدسة (RF 70-200mm F2.8L IS USM) أيضاً، الحامل الثلاثي للكاميرا الذي يمكن إزالته بشكل بسيط وذلك للتغيير بشكل سريع بين وضعيات التصوير العمودية والأفقية عند استخدام الحامل.

وستتوفر عدستي (RF 70-200mm F2.8L IS USM) و(RF 85mm F1.2L USM DS) في بداية شهر ديسمبر. لمزيد من المعلومات حول منتج (RF 70-200mm F2.8L IS USM) نرجو زيارة)

https://ar.canon-me.com/lenses/rf-70-200mm-f2-8l-is-usm-lens/

 

ولمزيد من المعلومات حول منتج (RF 85mm F1.2L USM DS). نرجو زيارة:

https://ar.canon-me.com/lenses/rf-85mm-f1-2l-usm-ds-lens/

 

المميزات الرئيسية لعدسة (RF 70-200mm F2.8L):

  • أخف وأقصر العدسات القابلة للتبديل في العالم مع أبعاد تبلغ (70-200mm f/2.8) للكاميرات التي تدعم العدسات القابلة للتبديل مع حساس للصور كامل الأطر بأبعاد (35mm)، الأمر الذي يجعل منها مثالية لتصوير الحياة البرية والصور البانورامية.
  • غالق سريع للعدسة من قياس (f/2.8) يمكن تعديله بواسطة مجال تركيز العدسة
  • مثبت للصور من طراز (5 Stop IS) لتقديم صور خالية من الاهتزازات
  • تركيز سريع للصورة بواسطة تقنية (Dual Nano USMs)
  • جودة مميزة لطراز (L- series) ومضادة لظروف الطقس

 

المميزات الرئيسية لعدسة (RF 85mm F1.2L USM DS)

  • أداء عالي للعدسة من قياس (85mm)
  • تغليف للعدسة لمعالجة المحتوى بشكل سهل
  • خاتم مخصص الوظائف لتحكم أسهل عند التصوير – يمنح تحكم مباشر على إعدادات (Tv/Av/ISO)
  • جودة متميزة لسلسلة (L-series) ومضادة لظروف الطقس.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com