حدد الصفحة

هيئة أبوظبي الرقمية تبرم شراكة استراتيجية جديدة مع “هيوليت باكارد إنتربرايز” لتسريع رؤيتها الرامية إلى دمج البيانات

هيئة أبوظبي الرقمية تبرم شراكة استراتيجية جديدة مع “هيوليت باكارد إنتربرايز” لتسريع رؤيتها الرامية إلى دمج البيانات

أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية، الجهة المكلفة بقيادة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي، اليوم عن إبرام شراكة جديدة في مجال البيانات مع ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ (HPE)، وذلك خلال مشاركتها في النسخة الـ39 من “أسبوع جيتكس للتقنية”، المعرض العالمي الأبرز في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والذي تستمر فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى 10 أكتوبر الجاري.

ومن المتوقع أن يدعم هذا التحالف جهود الهيئة الرامية إلى تسريع تنفيذ رؤيتها الطموحة لدمج البيانات، والتي تعزز بدورها مسيرة التحول الرقمي لحكومة أبوظبي.

وبموجب هذا الاتفاق، سيعمل الطرفان عن كثب بغية تعزيز ثقافة الابتكار والتطوير بالاستناد إلى الخبرة العالمية لـ ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ في إدارة التغيير والتركيز على الثقافة والسلوكيات والتحول المؤسسي في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعارف والمهارات. وتأتي الشراكة الجديدة امتداداً لمذكرة تفاهم وقعها الطرفان في شهر مارس من العام الجاري بهدف توريد أحدث التقنيات المبتكرة إلى الهيئة، ما يسهم في تعزيز التزامها ببناء بيئة رقمية سلسة وتتميز بأعلى مستويات المرونة والأمن.

وفي سياق تعليقها على الموضوع، أعربت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية عن سعادتها بالإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية في مجال البيانات مع ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘، وقالت: “يُسهم هذا النوع من الشراكات في تعزيز التزامنا بتوظيف والاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة، والتي من شأنها أن ترتقي بجهودنا الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات إلى سكان ومجتمع أبوظبي.

وأضافت مدير عام هيئة ابوظبي الرقمية أن الهيئة تحرص على توطيد شراكاتها مع الشركات الرائدة في ميادين التحليلات المتقدمة ودمج البيانات بغية تمكين رؤيتنا حول ’تحقيق قيمة البيانات‘ في أبوظبي”.

ومن جانبها، ستقدّم ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ نخبة من أفضل علماء البيانات في العالم لدعم جهود حكومة أبوظبي في مجالات تصميم وابتكار وتنفيذ الهيكلية اللازمة لاستحداث منصة استشرافية لأغراض دمج البيانات. وبمجرد تأسيسها، ستطرح منصة البيانات المرتقبة هذه باقة من الخدمات الجديدة المعززة لمواطني أبوظبي وسكانها عموماً. كما تعتزم ’ هيوليت باكارد إنتربرايز‘ تزويد هيئة أبوظبي الرقمية بحلّ ’إتش بي إي إنفوسايت‘، منصة الذكاء الاصطناعي الأكثر تطوراً في القطاع للعمليات الذكية؛ وحلّ ’إتش بي إي سينرجي‘، البنية التحتية الوحيدة القابلة للتخصيص في القطاع والمزودة بمزايا الذكاء القائم على البرمجيات والجاهزية المستقبلية للضوئيات. وعلاوة على ذلك، ستوفر الشركة الرائدة في قطاع تكنولوجيا البيانات المؤسسية حلّ ’إتش بي إي بريميرا‘، وهو منصة تخزين البيانات ذات التوافر الكامل، لتزويد الهيئة بالقدرة على تحقيق القيمة من خلال استخدام البيانات الذكية.

بدوره، قال جون شولتز، نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين القانونيين والإداريين والسكرتير المؤسسي لدى ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘: “نحن مسرورون بالشراكة الجديدة، والتي تأتي استكمالاً لشراكتنا الناجحة بالفعل مع هيئة أبوظبي الرقمية. وتتسم هذه الاتفاقية الجديدة في مجال البيانات بأهميتها وقيمتها الاستراتيجية الكبيرة، وإنّنا فخورون لكوننا جزءاً من عملية الارتقاء بالأداء الحكومي في إمارة أبوظبي. ومن منظورنا كشركة، نولي أهمية خاصة لسوق الإمارات العربية المتحدة ونُجدد التزامنا بدعم مسيرة التطور التكنولوجي والاقتصادي للدولة”.

ومن المتوقع أن تُسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في مساعدة هيئة أبوظبي الرقمية لمواصلة جهودها الرامية إلى تمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com