حدد الصفحة

كانون تطلق الشاشة المرجعية الاحترافية DP-V3120 بدقة 4K ونطاق ديناميكي عالِ وإضاءة تبلغ شدتها 2,000 شمعة/م2

كانون تطلق الشاشة المرجعية الاحترافية DP-V3120 بدقة 4K ونطاق ديناميكي عالِ وإضاءة تبلغ شدتها 2,000 شمعة/م2

عززت كانون الشرق الأوسط اليوم خط إنتاجها من الشاشات المرجعية الاحترافية حيث أطلقت الشاشة المرجعية الاحترافية DP-V3120 مقاس 31 بوصة وبدقة 4K ونطاق ديناميكي عالِ. وتعد هذه الشاشة هي الشاشة المرجعية المثالية التي تلبي احتياجات محترفي التصوير الذين يسعون دائماً وراء إبداع محتوى مذهل بنطاق ديناميكي عالِ، وذلك بفضل جودة صورتها وإضاءتها الفائقة الأعلى في فئتها التي تبلغ شدتها 2,000 شمعة/م² ومعدل التباين الذي يبلغ 2,000,000:1، بالإضافة إلى ما تتميز به من دقة واتساق استثنائيين والتدرج اللوني الواسع، فضلاً عن وظائف مساعدة رصد النطاق الديناميكي العالي. 

سطوع ملء الشاشة بشدة 2,000 شمعة/م² مع معدل تباين 2,000,000:1

تتميز الشاشة DP-V3120 بسطوع ملء الشاشة الأعلى في فئته حيث توفر إضاءة فائقة تبلغ شدتها 2,000 شمعة/م²، وذلك بدعم من أحدث أنظمة الإضاءة الخلفية الذي طورته كانون حديثاً. ويضم هذا النظام صمامات ثنائية باعثة للضوء (LED) فائقة الكفاءة، مع خوارزمية تحكم دقيقة في الصمامات الثنائية الباعثة للضوء ومعالجة صور متقدمة – وهو ما يمكِّن الشاشة من توفير أدنى مستوى من اللون الأسود بواقع 0.001 شمعة/م² ومعدل تباين فائق 2,000,000:1 للحصول على استنساخ دقيق للتفاصيل الظلية والساطعة. كما يتميز نظام الإضاءة الخلفية بآلية تبريد مصممة حديثاً – بما يتيح للشاشة تحقيق أعلى درجات السطوع بصورة مستمرة مع التشغيل الهادئ، مما يجعلها أداة مثالية للتدرج اللوني. بالإضافة إلى ذلك، يأتي نظام الإضاءة الخلفية المبتكر من كانون مزوداً بمستشعرات عبر الوحدة بأكملها، وتمكّن تقنية التصحيح التقائي الذكي الشاشة من الحفاظ على دقة الصورة أثناء التشغيل.

متطلبات إنتاج الأرشيف

بالإضافة إلى دعم معيار جاما 2.2، 2.4، 2.6 وITU BT.1886 فضلاً عن معيار SMPTE ST 2084 ومعيار ITU-R BT.2100 (HLG) لوظائف النقل الكهربائي البصري للنطاق الديناميكي العالي (EOTF)، تدعم الشاشة DP-V3120 أيضاً نطاقات الألوان العريضة BT.2020 و DCI-P3 مع استنساخ الألوان الدقيق والثابت للوفاء بمتطلبات الإنتاج ذات النطاق الديناميكي المعياري والنطاق الديناميكي العالي.

وتتجاوز الشاشة DP-V3120 مواصفات الشاشة المطلوبة لتشغيل تقنية دولبي فيجن[i] بما في ذلك مواصفات الشاشات العامة واستنساخ التدرج الرمادي من أجل الوفاء بمتطلبات مرفق مرحلة ما بعد الإنتاج المعتمدة وفق المواصفات المطلوبة لتشغيل تقنية دولبي فيجن. وبفضل هذا الإنجاز الرائع، تثبت كانون قدرتها على دعم الإنتاج الفعال للمحتوى المرئي ذي النطاق الديناميكي العالي فائق الجودة والوفاء بمختلف احتياجات سير عمل إنتاج المحتوى.


وظائف كثيرة وقدرات تشغيلية ضخمة

تُحقق DP-V3120 التميز المنشود والكفاءة المطلوبة في أعمال إنتاج النطاق الديناميكي العالي بدقة 4K، وذلك حيث تتميز بمجموعة من الوظائف المتطورة لرصد النطاق الديناميكي العالي من أجل وضع تصور لمعلمات إشارة النطاق الديناميكي العالي مثل الأبيض المرجعي للنطاق الديناميكي العالي ومستويات الإشارة وسطوع الصورة بغرض التحسين الدقيق للإشارة. كما تأتي الشاشة مزودة بأربعة واجهات 12G-SDI مما يعني قدرتها على دعم الصور بدقة 4K باستخدام كابل SDI واحد وقدرتها كذلك على التعامل مع أربع إشارات مختلفة مدخلة بدقة 4K حيث تُعرض في شكل شاشة مقسمة إلى أربعة أقسام أو يمكن التحويل إلى عرض إشارة منها بصورة منفردة حيث يتم التبديل فيما بينها حسب الرغبة، هذا فضلاً عن أن هذه الواجهات الأربعة تُمكن الشاشة من التعامل مع إشارة مفردة مدخلة بدقة 8K.

تدعم الشاشة DP-V3120 أيضاً أحدث تقنية معرف حمل الفيديو “Video Payload ID” لتحديد خصائص نقل الإشارة إلى جانب خاصية الإعداد التلقائي التي تعمل على تحويل إعدادات وضع الصورة بالشاشة تلقائياً. وبالإضافة إلى ذلك، فيمكن التحكم في الشاشة عن بعد عن طريق اتصال بشبكة محلية يعرض للمستخدم جميع أوامر التحكم بالقائمة والإعدادات والروابط للشاشات الأخرى فضلاً عن إمكانية دخوله على إعداد الشاشة ومعلومات الإشارة.

كما اطلقت مؤخرا الكاميرا EOS C500 Mark II – الجيل الجديد من الكاميرات التي تعمل بنظام التصوير السينمائي “Cinema EOS System” – وعدسة البث التي سيتم اطلاقها قريبا “CJ15ex4.3B” التي سيتم طرحها بالمعرض إلى جانب الشاشة DP-V3120 لأول مرة على مستوى العالم في ركن كانون (القاعة 12، الركن D60) في المؤتمر الدولي للبث IBC 2019 المقام من 13 سبتمبر إلى 17 سبتمبر. وسوف تكون الشاشة DP-V3120 متاحة بداية من شهر نوفمبر، ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن هذه الشاشة المتخصصة هنا:

https://ar.canon-me.com/video-cameras/dp-v3120/?utm_campaign=pro_itcg_dpv3120&utm_medium=referral&utm_source=pr

الخصائص الرئيسي للشاشة DP-V3120:

  • إضاءة تبلغ 2,000 شمعة/م2 على كامل الشاشة
  •  إعادة إنتاج على مستوى اللون الأسود بقدرة 0.001 شمعة/م2
  •  دعم خاصية النقل البصري الإلكتروني “EOTF” القياسية للنطاق الديناميكي العالي (SMPTE ST 2084 / ITU-R BT.2100)
  • دعم مصفوفة واسعة من الالوان، بما في ذلك DCI‑P3، ITU‑R BT.2020
  • التشغيل الهادئ
  • مجموعة أدوات كبيرة لرصد النطاق الديناميكي العالي
  • واجهات 12G-SDI / HDMI 2.0

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com