حدد الصفحة

كانون تعزز سلسلة منتجاتها من نظام (EOS) بإطلاقها كاميرا من دون مرايا وكاميرا من طراز (DSLR) لتتيح خيارات تصوير سريعة وذات دقة مذهلة

كانون تعزز سلسلة منتجاتها من نظام (EOS) بإطلاقها كاميرا من دون مرايا وكاميرا من طراز (DSLR) لتتيح خيارات تصوير سريعة وذات دقة مذهلة

أعلنت “كانون الشرق الأوسط” اليوم عن إطلاقها لكاميرتين عاليتي الدقة والسرعة، وهما واحدة من طراز DSLR والثانية من دون مرايا. وتعد هاتين الكاميرتين مصصممتين لتسهل على عشاق التصوير الفوتوغرافي اتقان الجيل الجديد من مهارات التصوير. وتقدم شركة “كانون” كاميرا لكي تناسب احتياجات أي مستخدم _ وتعد كاميرا (EOS 90D) كاميرا سريعة وذات اعتمادية عالية من طراز DSLR. وتتميز بشكلها المألوف، وتصميمها المتميز الذي يجعل منها مثالية للتصوير الرياضي ولتصوير الحياة البرية. وللاستخدام اليومي، فإن كاميرا (EOS M6 Mark II)، الكاميرا ذات التصميم المدمج  والقوي في آن واحد،  هي من طراز الكاميرات عديمة المرايا وتقدم صوراً جميلة ذات نوعية متميزة، وتعتبر خياراً مثالياً للمصورين المتنقلين. بالإضافة إلى الكاميرتين الجديدتين، أعلنت “كانون” أيضاً عن إطلاق عدستين جديدتين من طراز (RF) كما تم الإعلان عنه اليوم، وذلك لتوفير أداء سريع عند استخدامها مع الطرازات الشعبية لكاميرات “كانون” وهي كاميرا (EOS 80D DSLR) وكاميرا (EOS M6) عديمة المرايا وذلك لتوفير خيارات متكاملة لعشاق التصوير عبر مختلف المجالات الممكنة.

لا تدعوا لحظة واحدة تفوتكم

يمكن للمصورين الفوتوغرافيين الآن مع إطلاق كاميرتي كانون الجديدتين (EOS 90D) و(EOS M6 Mark II)، التقاط أفضل اللحظات المميزة ضمن تفاصيل الحياة اليومية ومشاركتها. كما أن كلا الطرازين مجهز بأحدث جيل من معالجات كانون (DIGIC 8) الذي يحقق سرعة كبيرة في المعالجة والاستجابة بالإضافة للأحدث في مجال تقنيات الصور ووظائف الأفلام. كما أن الإغلاق الإلكتروني لغطاء العدسة بسرعة الضوء الذي يصل إلى 1/16000 ثانية يعد مثالياً لإلتقاط صور أيقونية لمواضيع التصوير المتحركة، ويمنح المصورين الثقة عند تواجد سيناريوهات التصوير الحساسة. ومع سرعة إغلاق عدسة الكاميرا هذه، يمكن لفتحة العدسة أن تتوسع بشكل أكبر لتعطي عمقاً أكثر لمجال التصوير حتى في وضعيات الإضاءة المحيطية.

وتعد جودة الصور التي يلتقطها طراز (EOS 90D) مثالية للصور الفوتوغرافية في مجال الحياة البرية والرياضة حيث تلتقط الصور بسرعة (10fps) مع تركيز تلقائي وتتبع لموضوع الصورة بسرعة  (11fps) للمشاهد الحية. كما أن خيار تحديد المشهد البصري يقوم بالتقليل من الوقت الضائع ويسمح بالاستجابة المطلوبة لتصوير المناظر الطبيعية مثل الطيور أثناء طيرانها. في حين أن الوظائف الذكية تمنح رؤية كاملة لإعدادات الإنشاء وإلتقاط الصور ضمن العرض. في حين أن مواضيع الصور تتميز بسرعتها وحركتها غير المتوقعة، فإن هذا المعدل السريع لإطار الصور ومعدل التتابع الذي يبلغ 58 L JPEG يسمح للمصورين الفوتوغرافيين بالتقاط الصور بشكل متواصل وذلك لتوفير خيارات أكبر للتصوير. كما أن طراز (EOS 90D) أيضاً يمتلك عمراً أكبر للبطارية يصل إلى 1300 لقطة (وفقاً لمعايير جمعية الكاميرا ومنتجات التصوير)، الأمر الذي يمكن عشاق التصوير من إلتقاط الصور طوال اليوم، من دون القلق حول المعوقات التي قد يسببها عمر البطارية.

ويمتلك طراز الكاميرات عديمة المرايا (EOS M6 Mark II) القدرة على التقاط الصور بمعدل (14fps) لسرعة الصور الإطارية، بالإضافة إلى توفير سرعة استثنائية لوضعية تتابع الصور يبلغ معدل 30fps  RAW مع تتابع للتركيز التلقائي، الأمر الذي يقدم وضعية سريعة ومدمجة بما يضمن لعشاق التصوير إلتقاط الصور للمواضيع غير المتوقعة. ولكي تقدم للمصور الفرصة الأفضل لتصوير الحركات التلقائية، فإن أحدث طرازات الكاميرات عديمة المرايا التي تقدمها شركة “كانون” تمتلك دعم بطاقة UHS-II مع معدل تتابع يبلغ 80 L JPEG. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أقواس التركيز في كلا الطرازين تسهل من تحقيق عمق موسع لمجال التصور حيث تجمع بين لقطات متعددة بواسطة تقنية (DPP).

جودة لا تضاهى للصور

يقدم الطرازين الجديدين جودة عالية، وصور ذات تفاصيل متميز خالية من الاهتزاز والعلامات الزائدة، فهي معززة بحساس جديد بجودة 32.5- ميغا بيكسل من طراز  APS-C CMOS، والذي يحقق مستويات كاملة لإطار الصور ذات الدقة العالية، بالإضافة إلى الفوائد الإضافية لتغطية مجال أوسع للتصوير التي توفره صيغة (APS-C). وبالإضافة إلى معالج (DIGIC 8)، فإن كل من الطرازات التي تم إطلاقها حديثاً يتم تمكينها بالمميزات الأحدث من سلسلة طرازات (EOS)، الأمر الذي يعني أن المصورين الفوتوغرافيين يمتلكون وصولاً إلى مجموعة أكبر من الخيارات، حيث يمكنهم تعديل الصور بشكل أكثر وإلتقاط المزيد من الصور أكثر من أي وقت مضى. كما أن المعالج أيضاً يقوم بتمكين أدوات تصحيح العدسة بما في ذلك المعزز البصري للعدسات (Digital Lens Optimiser) وتصحيح الإنحراف (Diffraction Correction)، الأمر الذي يقدم جودة ممتازة للصور مباشرة من الكاميرا. ومع جودة مثالية للصور الخام وإمكانية الاتصال من خلال شبكة واي فاي أو بلوتوث، فإن المحتوى يمكن أن تتم مشاركته بشكل مباشر إلى منصات التواصل الاجتماعي وذلك لتقديم صور ذات نوعية مميزة، وبشكل حي ومباشر وذلك من أجل جودة نقية، أقرب ما تكون إلى الواقع للصور الفوتوغرافية حيث تعد مثالية لالتقاط المناظر والحركات من الطبيعة. ويمكن لكانون أيضاً أن تقوم بدمج حل التركيز التلقائي السريع والدقيق لتتبع العين في كل من الكاميرتين. ففي طراز (EOS 90D)، تعمل هذه الألية بالتنسيق مع حساس من طراز (RGB+IR) وبقياس (220,000) بيكسل مع محدد ألي للاهتزاز، وذلك لتحديد دقيق لمعالم الوجه وتحكم أفضل بالتعرض الإجمالي للتصوير. كما أن هذا الحساس الجديد يوفر دقة أكبر من دون التأثر ببيئة الإضاءة المنخفضة، وذلك بفضل التقنية العالية (ISO of 100 – 25,600). ويأتي طراز (EOS M6 Mark II) ليقدم تحسينات على طراز (EOS M6) بما في ذلك التركيز من قياس (EV-5) عند استخدامه مع عدسات من قياس (f/1.4) أو من قياس أكبر لفتحة المغلاق، وذلك لتقديم أداء متميز حتى في ظروف إضاءة ليلية غائمة مع ضوء القمر، بالإضافة إلى ظروف الإضاءة ضمن المباني ومع الظلال.

محتوى مستقبلي بتقنيةK  4

تعد كاميرتي (EOS 90D) و(EOS M6 Mark II) من الكاميرات ذات الاستخدامات المتعددة للصور الثابتة ولتصوير الفيديو أيضاً. وهي قادرة على تقديم جودة محتوى بتقنية 4K للفيديو وذلك من خلال استخدام زاوية واسعة تمكن من تحديد المنظر الكامل وفقاً لإطار العدسات التي يمكن تركيبها عليها، بالإضافة إلى جودة عالية فائقة الوضوح تصل إلى (120 fps) لكي تمنح عشاق التصوير خيارات أكبر لإلتقاط الصور بما في ذلك الصور أثناء الحركة، وتعديل الصور أو التصوير عالي الدقة. كما تتوفر تقنية 4K في وضعية تعديل الصور أيضاً لطراز (EOS 90D)، الأمر الذي يمنح الكاميرا القدرة على إنتاج الصورة بصورة عالية الجودة ولكن مع تغطية أكبر. ويعني ذلك أن المستخدمين بإمكانهم تصوير الفيديو بجودة عالية حتى عن بعد، وهي الميزة التي توفر لعشاق التصوير القدرة على إلتقاط أفلام رائعة في وضعيات قد لا يكونون فيها قادرين على التصوير عن قرب، نظراً لطبيعة الحركة ومثال ذلك في رحلات السفاري.

كما أن نظام كانون المعروف (Dual Pixel CMOS AF) يتوفر في كل من وضعية التصوير عالي الوضوح وتقنية وضعيات تصوير الفيديو عالي الوضوح وتقنية 4K. ويقدم مجالاً واسعاً للتغطية يبلغ (88 x 100%)، الأمر الذي يقدم إمكانية تتبع للتركيز عالي الجودة وبسلاسة عند تصوير الأفلام للمحترفين الباحثين عن الجودة. وعند إلتقاط مواضيع الصور، يقوم هذا النظام أيضاً بضمان الجودة العالية لوضوح المواضيع مع خلفية غير واضحة، في حين أن المتتبع البصري يقوم بتحديد عيون مادة التصوير وذلك من أجل جودة أعلى، وأفلام أكثر احترافية. كما أن الميكروفون الخاص بالكاميرا يتيتح لمدوني الفيديو وصانعي المحتوى القدرة على استخدام الميكروفون الخارجي وذلك من أجل الوصول إلى صوت أوضح وغير مشوه، في حين أن طراز (EOS 90D) مزود أيضاً بسماعات لتتيح للمستخدمين تحكم أكبر بجودة الصوت في الفيديوهات التي يتم تصويرها. وتتيح هذه التقنيات ألية أفضل في التقاط أفلام الفيديو عن بعد وخفض الوقت اللازم لتعديل الفيديو وهي من مستلزمات عملية الإنتاج، حيث يمكن لعشاق التصوير إدارة مستويات الصوت عند التصوير. وللتصوير أثناء التجوال، فإن كاميرا (EOS M6 Mark II) المحمولة تمتلك شاشة مائلة سهلة التحكم تقوم بضمان أنه حتى الصور بوضعية “سيلفي” يتم تحديدها بشكل ممتاز.

تحكم ومعالجة أكبر

إن التصميم المريح لهذين الطرازين يدعم التحكم السهل للمستخدم وذلك لتعزيز جودة أي نوعية من التصوير. ومع انضمام الطراز الأحدث لنظام (DSLR) إلى سلسلة منتجات (EOS)، فإن طراز (EOS 90D)  يمتلك تصميماً خارجياً مألوفاً إلا أنه خفيف مع تحكم أكبر لليد وذلك لتحقيق توازن أكبر، وبشكل خاص عند استخدام العدسات الطويلة الأمر الذي يجعل منها مثالية لتصوير الرياضات أو الحياة البرية. كما تمتلك وضعيتين للمهام، بما في وضعية جديدة تم إدماجها في نظام التحكم المتعدد والذي يماثل نظام التحكم الموجود في سلسلة الكاميرات الاحترافية في الجهة الخلفية من الكاميرا. كما أن أزرار التخصيص EOS، ونقاط اختيار التركيز والوصول إلى الإعدادات المفيدة بضغطة أصبع. كما يعد طراز (EOS 90D) مزوداً بمجموعة من المميزات التي يمكن تخصيصها والتي يمكن إعدادها لكي تمنح مظهراً وشعوراً متجانساً لكل من الصور الملتقطة والفيديو الذي يتم تسجيله أيضاً. كما أن شاشة اللمس المزود بها هذا الطراز من قياس 7.7 سم (Vari-Angle) توفر رؤية أكبر للصور التي يتم إلتقاطها في حين كان التصوير في ظروف الإضاءة العالية أو عند إلتقاط الصور من زوايا صعبة.

ويسمح الحجم المدمج لطراز (EOS M6 Mark II) بأداء أسلوب “حدد وصور” للصور الفوتوغرافية في الحالات العفوية. كما تمتلك قرصاً للمهام، منها مخصص للوظائف الرئيسية، ومنها لتوفير تخصيص التركيز بشكل ألي/يدوي وامكانية التبديل بينها، وزر لبدء التركيز التلقائي. وقد تم وضعها على الكاميرا للتفاعل معها من قبل المستخدم بشكل تلقائي وذلك بغرض تزويد استجابة محسنة في سيناريوهات التصوير السريعة. كما أن نظام تحديد المشهد القابل للفصل عن الكاميرا قد تم تعزيزه وتم تحديده بشكل مركزي وذلك لتوفير مساحة أكبر وراحة تلقائية للمستخدم لتوفير تجربة تصوير لا تضاهى. في حين أن شاشة المستخدم المائلة توفر إمكانية إلتقاط الصور بشكل إبداعي أكثر، فضلاً عن تقديم إمكانيات غير محدودة عند تصوير الفيديو.

ويتم اليوم أيضاً إطلاق عدستين من طراز (RF) – هما (RF 15-35mm F2.8L IS USM)  و (RF 24-70mm F2.8L IS USM)، وذلك بغرض تعزيز ريادة مجموعة منتجات نظام (EOS R). كما سيتوفر نظام (EOS 90D) و باقي المنتجات للطلب من متجر “كانون” الإلكتروني و متاجر البيع بالتجزئة بدءً من منتصف سبتمبر 2019.

للمزيد من المعلومات حول منتج كانون (EOS 90D)، نرجو زيارة الرابط

http://ar.canon-me.com/cameras/eos-90d/?utm_campaign=eos_90d&utm_medium=referral&utm_source=pr

وللمزيد من المعلومات حول منتج كانون (EOS M6 Mark II) نرجو زيارة:

http://ar.canon-me.com/cameras/eos-m6-mark-ii/?utm_campaign=eos_m6_mark_ii&utm_medium=referral&utm_source=pr

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com