حدد الصفحة

“سويفت” تدشن خدمة “جي بي آي” المطوّرة للشركات

“سويفت” تدشن خدمة “جي بي آي” المطوّرة للشركات

“أعلنت “سويفت” اليوم عن تحسين وتعزيز خدمة “جي بي آي” (الابتكار في المدفوعات العالمية – gpi) مع البدء بتشغيل خدمة متكاملة لـ “سويفت جي بي آي للشركات”، والتي تُمكّن الشركات التي تتعامل مع مصارف متعدّدة من إجراء وتتبّع مدفوعاتها لدى تلك المصارف المتعدّدة بشكل مباشر من خلال نظم الخزينة والدفع لديها. وقد انضمّ إلى الخدمة أكثر من 50 من كبرى الشركات والمؤسسات في العالم، بما في ذلك “إل في إم إتش” و”مايكروسوفت” و”بتروناس”.

تأتي عملية البدء بتشغيل هذه الخدمة عقب برنامج تجريبي ناجح أجري مع 22 شركة ومصرف، بما في ذلك “إيرباص” و”بوكنغ دوت كوم” و”جنرال إلكتريك” و”بنك أوف أميركا ميريل لينش” و”بي إن بي باريبا” و”سيتي” و”دويتشه بنك” و”جيه بي مورغان” و”سوسيتيه جنرال” و”ستاندرد تشارترد بنك”. وقد تعاونت هذه الشركات مع “سويفت” في اختبار المشروع وتحديد المعايير وممارسات الأعمال واختبار الوظائفية في نظم الخزينة في مؤسساتها.

وفي حين أن الشركات تستطيع حالياً أن تتحقّق من وضع مدفوعاتها التي تتمّ بواسطة خدمة “جي بي آي” من خلال مواقع شركائها من المصارف على الإنترنت، إلا أن خدمة “سويفت جي بي آي للشركات” تلبّي احتياجات الشركات التي تتعامل مع مصارف متعدّدة، بحيث تمنحها صورة موحّدة ومعيارية من كافة شركائها من المصارف. وتسمح الخدمة للشركات بتتبّع كافة مدفوعاتها في الزمن الحقيقي، الأمر الذي يتيح معاملات تسوية أكثر دقة ويحول دون الحاجة لإجراء تحقيقات مكلفة وتستهلك الوقت والجهد.

تسمح خدمة “سويفت جي بي آي للشركات” للمصارف بمنح المستخدمين قدرة الاطلاع على مدفوعاتهم كما تمنحهم الشفافية وإمكانية التحكّم بكامل تدفّقات مدفوعاتهم وتزوّدهم أيضاً بالشفافية التامّة في مجال الرسوم وأسعار صرف العملات لكي يتمكّنوا من اكتشاف أفضل السبل لإرسال مدفوعاتهم حول العالم. والأكثر من ذلك، فإن الخدمة تزيل الحاجة لدى الشركات لتكييف نظمها مع أنظمة كل المصارف التي تتعامل معها.

هذا ولتطوير الخدمة، تعاونت “سويفت” مع مصارف وشركات وكذلك مع مطوري برمجيات خزينة بارزين، بما في ذلك “بيلين” و”إف آي إس” و”كيريبا” و”إس إيه بي”، والتي دمجت جميعها خدمة “سويفت جي بي آي للشركات” في تطبيقاتها.

صرّح أونور أوزان، رئيس “سويفت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط مركزاً محورياً عالمياً هاماً لكبرى الشركات الإقليمية والعالمية. وخدمة ’سويفت جي بي آي‘ تتيح السرعة والتيقّن من وصول المدفوعات إضافة إلى تجربة سهلة للمدفوعات العابرة للحدود بالنسبة للشركات التي تعمل في أسواق ومناطق زمنية مختلفة وبعُملات متنوعة. إننا سعداء لتمكّننا من تدشين هذه الخدمة الجديدة في المنطقة.”

كما قال أوليفيه فلنتشاوسكاس، رئيس منصات الخزينة” في “إيرباص”: “هناك عدد متزايد من المصارف التي تقدّم خدمة تتبّع ’جي بي آي‘ من خلال مواقعها على الإنترنت وهذا يناسب الشركات التي تتعامل مع مصرف واحد، ولكن هذا الأمر ليس ملائماً للشركات العالمية التي تتعامل مع مصارف متعددة. خدمة ’سويفت جي بي آي‘ توفر حلاً لذلك بتقديمها صورة موحّدة للمعلومات من مصارف متعددة، الأمر الذي يمكّننا من تتبّع مدفوعاتنا من مكان واحد.”

وصرّح بيتر كيم، كبير المدراء لتكنولوجيا الخزينة لدى “غوغل”: “من الرائع أن نرى النجاح الأخير لخدمة ’جي بي آي‘ وتبنّيها من قِبل المؤسسات المالية. ولكن قبل خدمة ’جي بي آي‘ للشركات، كان على أعضاء SCORE تطبيق ’جي بي آي‘ مباشرة مع كل مصرف على حدة، الأمر الذي انتقص من فائدة امتلاك ارتباطية مباشرة مع ’سويفت‘. وبفضل إطلاق خدمة ’جي بي آي للشركات‘، سنتمكن الان من الاستفادة المباشرة من نظمنا المرتبطة بشبكة ’سويفت‘ لجني كامل مزايا ’جي بي آي‘ إننا نتطلع للبدء في استخدام الخدمة!.”

وقال مارتن بويد، رئيس أسواق المال لدى “إف آي إس”: “من أبرز أولويات واهتمامات الخزينة لدى ’إف آي إس‘ تحسين قدرات عملائنا على إجراء وتتبّع المدفوعات. إننا متحمّسون لمواصلة تعاوننا مع ’سويفت‘ من أجل تطوير منتجات مبتكرة تتميّز بفعالية تكلفة وتُحسّن الكفاءة والشفافية.”

وصرح مارك دلبير، رئيس قسم الشركات والتجارة لدى “سويفت”: “خدمة ’جي بي آي للشركات‘ نتاج تعاون رائد بين الشركات والمصارف لإدخال تغييرات غير مسبوقة على مجال المدفوعات العابرة للحدود بالنسبة للشركات. فهي توجد دليلاً يسهم في تقييس وتوحيد معلوماتها لدى مصارف متعدّدة بحيث تتيح الاطلاع بالكامل على مدفوعاتها وتوفّر عليها الوقت والمال. وقد انضمّ إلى الخدمة أكثر من 50 شركة ومصرف، بما في ذلك تسعة من بين أكبر عشرة مصارف لإدارة النقد، كما نتوقّع أن ينمو هذا العدد بقدر كبير في الشهور القادمة.”

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com