حدد الصفحة

“إياتا” يستضيف نخبة قادة قطاع الطيران في اجتماعه السنوي الخامس والسبعين

“إياتا” يستضيف نخبة قادة قطاع الطيران في اجتماعه السنوي الخامس والسبعين

): انطلقت فعاليات الاجتماع السنوي الخامس والسبعين لأعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” والقمة العالمية للنقل الجوي، بمشاركة وفود بارزة من قادة قطاع الطيران العالمي، في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول خلال الفترة 31 مايو – 3 يوليو 2019.

وتضمن الحضور مشاركة أكثر من 1000 من قادة القطاع العاملين في أكثر من 290 شركة طيران من أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى جانب أهم الموردين، والجهات الحكومية، والشركاء، والمنظمات العالمية، والجهات الإعلامية.

 وفي هذا السياق، قال أليكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “ستتحول سيؤول على مدى الأيام القادمة إلى عاصمة عالمية للسفر الجوي مع استضافتها قادة القطاع المتوافدين من كل أنحاء العالم للمشاركة في الاجتماع الـ75 لجمعيتنا العمومية، والقمة العالمية للنقل الجوي”

وأضاف: ” سنناقش من خلال هاتين الفعاليتين التحديات التي يشهدها القطاع حالياً، حيث أنه من المتوقع أن يمثل عام 2019 العام العاشر على التوالي من الأرباح المتواصلة، فضلاً عن تأثيرات ارتفاع التكاليف والصراعات التجارية وغيرها من الاضطرابات والتقلبات التي قد تؤثر سلباً على الأداء”.

وتابع: ” ومن المواضيع المطروحة خلال الفعاليتين قضية طائرة “737 ماكس” وما تتعرض له من ضغوط قاسية في إطار ما يخضع له القطاع- شأنه شأن بقية القطاعات- من شروط وقواعد صارمة ذات صلة بالتغير المناخي، لذا ستكون أجندة الفعاليتين حافلة على أرفع المستويات”.

ويتضمن برنامج الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي كلمة افتتاحية يلقيها سعادة كيم هيون-مي وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا، وكلمة تلقيها فيوليتا بولك، المفوضة الأوروبية للنقل والحركة.

وتبدأ القمة العالمية للنقل الجوي “WATS” أعمالها مباشرة بعد انتهاء الاجتماع السنوي للجمعية العمومية، وذلك تحت شعار “رؤية للمستقبل”، وتتمثل إحدى أهم فعاليات القمة في الندوة الحوارية للرؤساء التنفيذيين بمشاركة جوه تشون فونج من الخطوط الجوية السنغافورية، وروبين هايس من “جت بلو”، وكريستين أورميير-وايدنر من “فلاي باي”، وكاستن سبور من مجموعة “لوفتهانزا”. وسيتولى إدارة الجلسة الإعلامي ريتشارد كويست من قناة “سي إن إن”.

ويمثل الاستعداد للتعامل مع ارتفاع الطلب على مدى العقدين القادمين أحد أهم التحديات التي تقتضي اهتمام القطاع، لاسيما وأن التوقعات تشير إلى نمو الطلب بواقع الضعف، ولهذا السبب سيكون التحوّل الرقمي، وتحسين البنية التحتية، والاستدامة وبناء القوى العاملة من أبرز محاور أجندة الفعالية.

وستشهد الفعالية الدورة الأولى من “جوائز الاتحاد الدولي للنقل الجوي للتنوّع والشمولية”، والتي تهدف إلى تكريم التميّز في الترويج للتنوع والمساواة بين الجنسين في قطاع السفر الجوي.

 يمكن الاطلاع على البرنامج الكامل الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي

قطاع النقل الجوي الكوري، مستقبل واعد

قال دو جونياك: “نشعر بسرور كبير لاستضافة الاجتماع السنوي لجمعيتنا العمومية في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا التي تحتضن ستة من أعضاء اتحادنا. كما أن قطاع السفر الجوي المحلي يتيح 838 ألف فرصة عمل، ويساهم بـ47.6 مليار دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع للبلاد أن تنضم إلى قائمة الأسواق العشر الأوائل من حيث حجم المسافرين في 2036. وتشير التقديرات إلى أن القطاع، عند اعتماد السياسات الصحيحة، سيوفر نحو 1.5 مليون فرصة عمل وأنشطة اقتصادية بقيمة 138 مليار دولار أمريكي في السوق المحلية على مدى العقدين القادمين”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com