حدد الصفحة

بالو ألتو نتوركس تطلق حزمة Prisma لخدمات الحماية السحابية المتكاملة

بالو ألتو نتوركس تطلق حزمة Prisma لخدمات الحماية السحابية المتكاملة

 أعلنت اليوم شركة بالو ألتو نتوركس، (رمزها في بورصة نيويورك: PANW)، الرائدة عالمياً في تطوير الحلول الأمنية، عن توفيرها لمنصة Prisma وهي عبارة عن حزمة حلول خاصة بالحماية السحابية تتميز بكونها أكثر سلاسة وأمناً، تم تصميمها لمساعدة العملاء على تعزيز أمنهم الرقمي، خصوصاً وأن العالم بات  الآن وأكثر من أي وقت مضى بحاجة ماسة لحلول أمن الحوسبة السحابية، التي يجب أن تكون أكثر بساطة وأمناً أكثر تكاملاً في مستوى الحماية.

وتعد منصة Prisma علامة فارقة في حلول الحماية السحابية، حيث من شأنها الارتقاء بمسيرة العملاء في عالم الحوسبة السحابية عبر تبسيط عملية النفاذ والوصول للبيانات وحمايتها وتعزيز أمن التطبيقات. وترتكز منصة Prisma على النجاح الكبير الذي حققته منتجات بالو ألتو نتوركس في مجال الجماية السحابية، لتقدم تجربة جديدة كلياً ستكون متاحة بكل ميزاتها فقط عبر حزمة حلول Prisma. ومع امتلاكها لما يقرب من 4000 من العملاء في قطاع المؤسسات، تحولت منصة Prisma في مدة وجيزة لتصبح منصة الحماية السحابية الأكبر على مستوى العالم.

وفي هذا السياق قال لي كلاريتش، كبير مسؤولي المنتجات لدى بالو ألتو نتوركس: “كان هدفنا منذ البداية، فيما يتعلق بأمن السحابة، تأمين أعلى مستويات الحماية مع مراعاة الاحتياجات الفريدة للحوسبة السحابية. ونقوم اليوم بتوفير قدرات مراقبة كاملة للعملاء بالإضافة إلى تزويدهم بأفضل التشكيلات الموصى بها عبر كامل بيئاتهم السحابية بغية ضمان مستويات قوية من الحماية من البداية، فضلاً عن التصدي للهجمات الإلكترونية على نحو مستمر. ويمكن للمؤسسات من خلال منصة Prisma توصيل كافة فروع المكاتب والمستخدمين المتنقلين بالسحابة بما يضمن أمن وسلامة المعلومات، بالإضافة إلى احتضان عمليات استخدام البرمجيات كخدمة SaaS، وتطوير التطبيقات السحابية ونشرها بسرعة كبيرة”.

منصة حلول Prisma توفر جميع احتياجات العملاء

تتيح منصة حلول الحماية Prisma لعملائها كل ما يحتاجون له للتحكم بعمليات الوصول بشكل مستمر، وضمان مستويات الحماية المطلوبة للبيانات والتطبيقات، وذلك بهدف تمكين وضمان رحلة تحول آمنة نحو السحابة. وتأتي حزمة حلول الحماية Prisma ضمن أربعة مكونات أساسية وهي:

  • خدمة الوصول Prisma Access التي تضمن للمكاتب الفرعية والمستخدمين المتنقلين الوصول للسحابة من أي مكان في العالم من خلال معمارية مستندة بشكل أساسي على السحابة تتميز بكونها زاخرة بقدرات التوسع، بالإضافة إلى كونها نتاج الجمع مابين شبكة قابلة للتوسع عالمياً ومستويات الحماية الفائقة. سيتم توفير هذه الخدمة قريباً على منصة جوجل السحابية GCP، وبذلك سيتم توسيعها لتغطي أكثر من 100 موقع بغية توفير تجربة استخدام أسرع تناسب احتياجات العملاء المحلية. كما سيحصل العملاء أيضاً على إمكانية الوصول إلى واجهة استخدام مبسطة خاصة بإدارة العمليات السحابية من شأنها إتاحة الوصول السريع للمكاتب الفرعية والمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتمتع خدمة الوصول Prisma Access بإمكانات مميزة مصممة خصيصاً لمزودي الخدمات حيث تمكنهم هذه الخدمة من توفير اتصال آمن لعملائهم للوصول لشبكة الإنترنت.
  • خدمة السحابة العامة Prisma Public Cloud توفر قدرة مراقبة مستمرة ومستويات أمان عالية بالإضافة إلى مراقبة الامتثال عبر عمليات النشر المتعددة للسحابة العامة. ومن خلال قدرات التعلم الآلي التي تدعم هذه الخدمة، يمكن ربط البيانات وتقييم حجم المخاطر ضمن بيئة العمل السحابية. وبدءاً من اليوم، سيتمكن العملاء من تقليل مخاطر تعرضهم للهجمات الإلكترونية في وقت مبكر ضمن دورة تطوير حلول الحماية وذلك بتطبيق نهج “الفحص المبكر” لمستويات الأمان لديهم. كما يمكن للمطورين تقليل المخاطر من دون التضحية بسرعة الأداء، وذلك من خلال القدرة على اكتشاف نقاط الضعف وإصلاح التشكيلات غير الصحيحة ضمن قوالب البنية التحتية المقدمة على شكل تعليمات برمجية IaC والخاصة بالعملاء.
  • البرمجيات كخدمة Prisma SaaS هي عبارة عن خدمة حماية لعمليات الوصول متعددة الأوضاع للسحابة CASB، وهي تتيح تبني البرمجيات كخدمة SaaS بكل أمان. كما توفر الخدمة إمكانات متقدمة لاكتشاف المخاطر والتحكم في عمليات الوصول بطريقة متوائمة، بالإضافة إلى منع فقدان البيانات وضمان حجم الامتثال المطلوب وإدارة البيانات ومراقبة سلوك المستخدم ومنع التهديدات المتقدمة. من شأن عمليات التكامل الجديدة أن توفر تجربة إدارية محسنة عبر تطبيقات البرمجيات كخدمة SaaS سواء كانت تحت رقابة قسم تكنولوجيا المعلومات أو غيرها، مع قدرات أكبر على الإدارة والمراقبة الموحدة.
  • جدار الحماية VM-Series هو عبارة عن شكل افتراضي من جدار الحماية من الجيل التالي من بالو ألتو نتوركس، والذي يمكن نشره في البيئات السحابية العامة والخاصة بما في ذلك خدمات أمازون ويب AWS، ومنصة جوجل السحابية GCP، ومنصة مايكروسوفت آزور، وسحابة أوراكل، وسحابة علي بابا، ومنصة في إم وير VMware NSX. وقد تم تحسين جدار الحماية VM-Series من خلال أتمتة البنية التحتية المقدمة على شكل تعليمات برمجية بهدف تعزيز عمليات النشر والتكوين، مما يقلل من حجم التعقيدات أمام العملاء.

من جهتها قالت ستيفاني بالوراسن، نائب الرئيس ومدير الأبحاث في شركة فورستر للأبحاث: “في استجابة منها للتعقيدات التي تواجهها ضمن بيئات العمل القائمة في مقارها، والتي أدت إلى إضعاف مستويات الحماية لسنوات عدة، باتت المؤسسات تسعى إلى الحد بشكل كبير من التعقيدات أثناء رحلة تحولها نحو السحابة. وبدأت فرق الحماية اليوم بالبحث عن شركات توريد استراتيجية من شأنها توفير حلول متكاملة يتم تصميمها بإحكام بهدف تأمين مجمل ما يحتاجون إلى تقديمه وحمايته ضمن السحابة”.

خدمات Prisma Access و Prisma Public Cloud و Prisma SaaS و VM-Series متوفرة الآن. ويمكن للمؤسسات المهتمة بمعرفة المزيد حول كيفية تسريع رحلة تحولها نحو السحابة مع خدمات Prisma، زيارة العنوان الإلكتروني www.paloaltonetworks.com/prisma

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com