حدد الصفحة

إل جي تعلن عن النتائج المالية للربع الأول من 2019 وحدة الأجهزة المنزلية تحقق أفضل النتائج في تاريخ إل جي

إل جي تعلن عن النتائج المالية للربع الأول من 2019 وحدة الأجهزة المنزلية تحقق أفضل النتائج في تاريخ إل جي

 أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات عن مبيعاتها في الربع الأول من 2019 والتي بلغت 14.92 تريليون وون (13.27 مليار دولار) وأرباح تشغيلية قدرها 900.6 مليار (801.25 مليون دولار). ورغم أن العوائد والدخل الإجمالي تراجعا بشكل طفيف عام 2019 مقارنة بعام2018، إلا أن شركة الأجهزة المنزلية سجلت ارتفاعاً قياسياً في المبيعات والأرباح للربع الأول. وارتفع الدخل التشغيلي بمعدل 1090 بالمائة أعلى من الربع الرابع من 2018، الأمر الذي يعكس تحسن هيكل الكلفة عبر القطاعات الرئيسية للأعمال.

وتمكنت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء من توليد دخل قدره 5.47 تريليون وون (4.86 مليار دولار) وأرباح تشغيلية قدرها 727.6 مليار (647.3 مليون دولار)، وهي أعلى أرباح ربعية لوحدة الأعمال في تاريخ إل جي. وكانت المبيعات قوية بشكل خاص في أوروبا وآسيا، مما ساهم بنمو سنوي 11 بالمائة ونمو ربعي 26 بالمائة ونمو المنتجات وبخاصة في السوق المحلي الكوري. إن زيادة الأرباح التشغيلية بمايفوق 30 بالمائة من الفترة ذاتها  من العام الماضي تعزى إلى الشعبية المتنامية للمنتجات عالية النمو مثل  Stylerوالنشافات ومنقيات الهواء ومكانس الهواء، إلى جانب الجهود الفعالة لتقليص الكلفة.

وحققت شركة إل جي للترفيه المنزلي عوائد للربع الأول بقيمة 4.02 تريليون وون (3.58 مليار دولار) وأرباحاً تشغيلية بقيمة 346.5 مليار وون (308.27 مليون دولار) بتراجع 3 بالمائة عن الفترة من العام السابق بسبب ضعف الطلب الموسمي وقلة الأحداث الرياضية العالمية. كما ازداد الدخل التشغيلي بشكل هائل عما كان عليه في الربع السابق بفضل تعاظم الكفاءة التسويقية وتحسن هيكل التكلفة. ومن المتوقع أن إطلاق منتجات جديدة وفاخرة للعام 2019، بما في ذلك تلفزيونات OLED و NanoCell والتلفزيونات ذات الشاشة العملاقة Ultra HD، سيولّد فرص مبيعات إضافية في الربع الثاني.

كما أن شركة إل جي للاتصالات المتنقلة شهدت مبيعات في الربع الأول بقيمة 1.51 تريليون يوان (1.34 مليار    دولار) كما قلصت الخسائر التشغيلية إلى 203.5 مليار وون (181.05 مليار دولار) حيث تواصل إل جي بناء أعمال الهاتف النقال. وتحسنت النتائج التشغيلية عن الربع السابق بسبب قوة هيكل الأعمال. وبالنظر إلى المستقبل، فإن إطلاق هاتف إل جي الذكي V50ThinQ 5G  يتوقع له أن يحقق تسارعاً إيجابياً في الربع الثاني مع نقل مركز التصنيع من بيونغتيك في كوريا إلى هايفونغ في فييتنام، مما سيحسن الربحية وتنافسية إل جي عالمياً في النصف الثاني من العام.

وقد سجلت إل جي لحلول معدات المركبات عوائد بقيمة 1.35 تريليون وون (1.2 مليار دولار) في الربع الأول، ما يمثل زيادة بنسبة 61 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. إن زيادة مبيعات ZKW ساهمت في تحسن النتائج التشغيلية رغم ارتفاع أسعار المواد الخام وكلفة الإنتاج الأولية المرتبطة بالمشاريع الجديدة. وسوف تخلق الاتجاهات الجديدة في سوق المركبات العالمي المرتبطة بأسعار الوقود المنخفضة وزيادة مبيعات المركبات الفاخرة وطرازات SUV ، المزيد من الفرص لأعمال إل جي لمكونات المركبات.

وبلغت مبيعات إل جي لحلول الأعمال في الربع الأول 626.6 مليار وون (556.58 مليون دولار)، وهي أعلى بـ5 بالمائة عن الربع السابق و3 بالمائة أقل من الربع الأول قبل عام مضى. بسبب أثار الرسوم الأمريكية على واردات منتجات الطاقة الشمسية وتضاؤل الأسعار المتواصل في الأسواق الرئيسية. وتظهر المعلومات أن خطط الأعمال ستحسن الربحية عبر توسيع المبيعات لمنتجات الشاشات وLED.

شرح أسعار الصرف للربع الأول 2019

إن نتائج إل جي غير الخاضعة للتدقيق تستند إلى IFRS (معايير الإبلاغ المالي العالمية) للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2019. وتم تحويل الحسابات بالوون الكوري إلى الدولار بحسب متوسط فترة الأشهر الثلاثة الأولى للربع المقابل. الدولار يساوي 1124 وون.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com