حدد الصفحة

رزا تطلق منصة عقارية متكاملة وتستعد لتصبح أكبر شركة إدارة مجتمعات في المملكة العربية السعودية

رزا تطلق منصة عقارية متكاملة وتستعد لتصبح أكبر شركة إدارة مجتمعات في المملكة العربية السعودية

أعلنت اليوم شركة رزا، إحدى مؤسسات شركة الاستثمارات الرائدة وذراع إدارة العقارات بالمؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق عملياتها بهويتها المؤسسية الجديدة في المملكة التي تُعدّ أكبر سوق عقارية في منطقة الخليج.

وأنشأت رزا، التي كانت تُعرف سابقاً باسم الرائدة، منصة رقمية متكاملة لإدارة العقارات من أجل توسيع نطاق تركيزها الى ما هو أبعد من التطوير العقاري، بتقديم خدمات إدارة الأصول وإدارة العقارات والخدمات التجارية.

تبلغ قيمة الأصول التي تديرها رزا حالياً نحو 13 مليار ريال سعودي، تشمل مساحة تقارب مليوني متر مربع من المجتمعات السكنية والعقارات متعددة الاستخدامات والمكاتب عالية الجودة، في الرياض وجدة والدمام.

وتستكمل الشركة حالياً مشاريع عمرانية جديدة ستضيف 4,600 وحدة سكنية إلى محفظتها في المدينة الرقمية بالرياض وفي أبحر جدة. وإلى جانب الأصول الحالية التي تديرها الشركة من المجمّعات والمحفظة السكنية في الحي الدبلوماسي، ستصبح رزا أكبر شركة لإدارة المجتمعات في المملكة بحلول العام 2020.

وفي هذه المناسبة، قال وليد العيسى، الرئيس التنفيذي لشركة رزا: “لقد أطلقنا نموذج أعمال رزا للاستفادة من خبراتنا التي لا تضاهى في تنفيذ مشاريع كبيرة ومعقدة في المملكة العربية السعودية، حيث تضمن رزا حفظ قيمة هذه الاستثمارات الكبيرة وتعزيزها من خلال نهج استراتيجي لإدارة الأصول على مدى دورة حياتها. ويستند نموذج أعمالنا على الجمع بين المعرفة والعلاقات المحلية التي نمتلكها مع أفضل المعايير المؤسسية العالمية”.

“وبينما نستعد لإطلاق مرحلة جديدة من رحلتنا نحو مزيد من النمو، فإن طريقنا إلى النجاح يمرّ من خلال تطوير المواهب المحلية، والابتكار التقني، والتركيز المتجدّد على تجربة العملاء، حيث أنّ تحقيق هذه الأهداف سيضمن عائدات استثمارية أعلى لملّاك العقارات، ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليص النفقات”.

فضلاً عن ذلك، وضعت رزا استراتيجية نمو للسنوات الخمس القادمة تركّز على صناعة المكان وتطوير المجتمعات المتكاملة كمحفّزاتٍ مهمة للنمو، بهدف مضاعفة محفظتها من الأصول المُدارة إلى نحو 26 مليار ريال سعودي بحلول العام 2024. ويذكر أن معدل الإشغال الحالي في مجمل محفظة الشركة من عقارات يبلغ نحو 85 في المئة، مع اقتراب بعض المشاريع البارزة مثل المدينة الرقمية في الرياض من الإشغال الكامل.

وفي إطار استراتيجية النمو، أطلقت رزا أيضاً برنامج تحوّل رقمي من أجل تحسين الكفاءة التشغيلية وتجربة العملاء.

واختتم السيد العيسى بالقول: “تماشياً مع التزامنا برفع معايير الممارسة المهنية في السوق، سنطرح في الأشهر القليلة القادمة مفاهيم جديدة في سوق المملكة العربية السعودية، تعزّز تجربة المجتمعات المتكاملة التي تقدّم للناس مكاناً جذّاباً للعيش والعمل والاسترخاء. وتلعب التقنية دوراً حاسماً في هذا السياق، ما يبرز أهمية رحلة التحوّل الرقمي لدينا، والتي ستساعدنا على إطلاق العديد من المبادرات الرائدة على مستوى المنطقة”.

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com