حدد الصفحة

شركة دي تي بي تعزز العمليات الجوية في الشرق الأوسط بصفتها أول شريك معتمَد من سيريوم

شركة دي تي بي تعزز العمليات الجوية في الشرق الأوسط بصفتها أول شريك معتمَد من سيريوم

رحّبت سيريوم بالشركة الرائدة عالمياً في مجال تزويد حلول تكنولوجيا الطيران دي تي بي، بصفتها أول عضوٍ في برنامج الشراكة الجديد الخاص بها.

وقد أتى هذا الإعلان تزامناً مع مشاركة سيريوم في حلقة نقاش في معرض سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

توفر شركة دي تي بي التي تتخذ من دبي مقراً لها محفظة منتجات وخدمات شاملة ومصممة لتحسين التخطيط والعمليات في مجال الطيران، وتستقطب عملاء من الطراز العالمي أمثال مطارات دبي، ومطارات أبوظبي، وطيران الإمارات وشركة الخطوط السعودية للتموين.

يدخل برنامج شراكة سيريوم في إطار رؤيتها المستقبلية القائمة على استخدام الأساطيل، وحالة الرحلات، وجداول الرحلات فضلاً عن البيانات ذات الصلة بالرحلات بهدف جمع روّاد القطاع تحت سقفٍ واحد لرسم معالم مستقبل السفر.

كما توفر شركة دي تي بي بوصفها شريكاً متكاملاً ومعتمَداً، حلولاً قياسية وأخرى حسب الطلب مع إمكانية الوصول المباشر إلى محفظة بيانات سيريوم، والتي تشمل تنبيهات تغيير حالة الرحلة، ومراقبة إمكانية تغيير الرحلة من دون دفع رسوم إضافية وهي الخدمة الأولى من نوعها وتُعرف باسم خدمات سيروم الاستباقية.

وفي هذا الصدد، قال كيفن أوتول، نائب رئيس قسم الاستراتيجية في سيريوم: “تهدف مهمتنا في سيريوم إلى المساهمة في الانفتاح على الابتكار في مجال الطيران. أمّا هدفنا فيتمثل في توفير البيانات والتحليلات بسلاسة تامة على جميع المستويات في هذا القطاع. إلاّ أننا لن نستطيع بمفردنا توفير الحل الشامل، ولهذا الغرض بالذات، أطلقنا برنامج شراكة سيريوم للتعاون مع مبتكرين يشاركوننا نفس الأفكار والتوجّهات.”

وأضاف قائلاً: “يسرّنا توقيع شراكتنا الأولى من نوعها مع شركة دي تي بي التي تتمتع بنظرة استشرافية وتعتمد رؤية مماثلة تقضي بالجمع بين البيانات والتكنولوجيا الصحيحة لتعزيز تجربة السفر.”

ومن جانبه، قال عبد الرزاق ميقاتي، العضو المنتدب في شركة دي تي بي: “بما أننا أول شريك معتمَد من سيريوم، نحن على أتم الثقة بأنّ مشاركتنا ستتيح لنا تعزيز تجربة السفر ككلّ من خلال دمج البيانات الذكية.”

وأضاف: “نحن نثق بأننا سننجح في تلبية احتياجات عملائنا، كالمطارات، من حيث التشغيل الآلي واسترجاع البيانات عن طريق حلّ التحديات التشغيلية التي تواجههم بفضل حلول التحليلات المتطورة التي توفّرها سيريوم. وبالتالي، سنمهّد الطريق جنباً إلى جنب مع سيريوم أمام سوق الشرق الأوسط المتنامي عبر الجمع بين التكنولوجيا الحديثة والبيانات الذكية.”

تستطيع شركات الطيران والمطارات العاملة مع شريك معتمد من سيريوم في مجال التكامل مثل شركة دي تي بي، توفير سياق إضافي لاتخاذ قرارٍ سريع قصير الأمد فضلاً عن المساهمة في التخطيط الاستراتيجي طويل الأمد.

وقد أظهر مؤخراً استطلاع رأي أجرته شركة يوغوف لصالح الشركة مع مسافرين من الشرق الأوسط أهمية هذه المنطقة بالنسبة إلى سيريوم وذلك ضمن إطار مبادرةٍ عالمية، وقد تبين أنهم افتقروا إلى المعلومات حول الرحلات التي تمّ تأجيلها وإلغاؤها. كما قالت نسبة 80 بالمئة ممّن شاركوا في الاستطلاع على الإنترنت إنهم قد يلجؤون إلى استخدام تطبيق ينبّه أصدقاءهم، أو أفراد عائلتهم أو الشركة التي يعملون فيها عن تأخرهم.

فتمّ مؤخراً إطلاق سيريوم لتكون الجهة الرائدة عالمياً في توفير حلول البيانات والتحليلات في قطاع الطيران والسفر ككلّ. وبالتالي، يتولى خبراء تكنولوجيا البيانات، والمحللون وعلماء البيانات في الشركة مراقبة رحلات 70 مليون راكب سنوياً.

تتولى الشركة إدارة تأثير التعطيل عن طريق حلول البيانات الذكية والتحليلات لمواكبة احتياجات قطاع السفر. في العام الماضي، تمّ تأجيل حوالي أربع ملايين رحلة أو ما يقارب 10700 رحلة في اليوم الواحد، بأكثر من 30 دقيقة أو جرى إلغاؤها تماماً، ما أثّر على أكثر من 470 مليون مسافر حول العالم.

وقد شهدت محفظة البيانات والتحليلات الشاملة لشركة سيريوم نمواً بارزاً في السنوات الأخيرة عن طريق الاستحواذ على الشركات الرائدة في قطاع تكنولوجيا الطيران وهي أسيند، وديو، وفلايت ستاتس وإينوفاتا. اجتمعت هذه الشركات معاً في شركة واحدة لتحسين تجربة المسافر، وتطوير الاستراتيجية التجارية، وإدارة الاستثمار المالي وتعزيز العمليات الجوية لعملاء الشركة.

وتدعم حلول سيريوم في التحليلات إحدى أكثر مجموعات البيانات المتوفرة شمولاً في عالم الطيران. تدمج المجموعة البيانات العالمية عبر جداول شركات الطيران، والأساطيل، وتقييمات الطائرات، وحالة الرحلة، وحركة الركاب، والإيرادات ومسارات المسافرين.

ويقوم فريق عمل سيريوم العالمي والمؤلف من حوالى 400 مطوّر، ومحلل، وعالم بيانات وخبير أسواق بدمج مجموعات البيانات هذه في حلولٍ قوية وذلك في مكاتبها الموزعة في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com