حدد الصفحة

“روم بترول” تسرع استراتيجية التحول الرقمي مع برمجيات “آسبن تكنولوجي”

“روم بترول” تسرع استراتيجية التحول الرقمي مع برمجيات “آسبن تكنولوجي”

 أعلنت آسبن تكنولوجي (المدرجة ضمن بورصة ناسداك تحت الرمز: AZPN)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصميم برامج تحسين إدارة أداء الأصول، عن أن مصفاة “روم بترول”، عضو مجموعة كي إم جي الدولية وأكبر مصفاة في رومانيا، قد اشترت برمجيات Aspen Mtell® وAspen Fidelis Reliability® من ضمن مجموعة تراخيص aspenONE® لإدارة أداء الأصول، كجزء لا يتجزأ من استراتيجيتها في رحلة التحول الرقمي.

ستكون حلول آسبن تك رئيسية في تحسين أوقات التشغيل والحد من تكاليف الصيانة كجزء من استراتيجية “روم بترول” الرقمية التي تركز على تحسين الموثوقية وتوافر أصولها. لا تتيح منتجات آسبن تك، بما في ذلك Aspen Mtell وAspen Fidelis Reliability، لـ “روم بترول” التنبؤ بالأعطال مسبقاً فحسب، بل أيضاً تساعد على فهم تأثيرهم المالي، مما يسمح بتحسين تخطيط الأصول وتحسين القرارات التشغيلية.

وعن ذلك قال يديل أوتكوف، المدير العام لمصفاة روم بترول: “نهدف إلى تحقيق رؤية واحدة لعمليات التكرير لدينا من أجل تحقيق كفاءة تشغيلية وقيمة أكبر. أصبحنا من خلال العمل مع آسبن تك، قادرين على تحديد الأعطال بشكل كبير في وقت مبكر، مما يحد من أضرار المعدات وأوقات توقف العمليات المفاجئة”.

سيساعد تحديد الروابط الضعيفة في الموثوقية وقابلية الصيانة والتوافر الشركات على التنافس بفعالية، مع إعطاء الأولوية لمبادرات التحسين الإضافية والامتثال للوائح مثل المنظمة البحرية الدولية2020 التي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2020 وتدعو إلى تحقيق سقف للكبريت بنسبة 0.50٪ لمحتوى الوقود البحري.

وأضاف أوتكوف: “تتيح لنا خبرات آسبن تك في قطاعنا، إلى جانب حقيقة أن مجموعة منتجاتها تمثل واحدة من أفضل حلول تحسين الأصول في الأسواق، أن نتقدم إلى الأمام في إستراتيجيتنا الرقمية. تزودنا برمجيات تحسين إدارة أداء الأصول من آسبن تك بتوافراً محسّناً للأصول، ويوفر حل التحكم المتقدم في العمليات لها استخداماً أفضل. سيصبح بمقدورنا التخطيط والتدخل وتوفير وقت الإنتاج الكبير كل عام. تعادل هذه التركيبة التحسينات الأساسية لشركتنا”.

وبدوره قال جون هيج، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة إدارة أداء الأصول لدى شركة آسبن تك: ” كانت روم بترول في البداية قلقةً من أن المصنع لم يكن مجهزًا بما يكفي للاستفادة من قدراتAspen Mtell على التعلم الآلي. ومع ذلك، كان Aspen Mtell قادراً على تحقيق تنبؤات دقيقة منذ البداية. منحت آسبن تك شركة روم بترول أداة يمكنها تقديم قيمة فورية وتجنبها نفقات التنفيذ غير الضرورية”.

وأضاف هيج: “من خلال تحليل وتفسير المزيد من البيانات المتاحة، يمكن لفريق المصفاة تسريع عمليات التحليل السابقة للحد من تكاليف الصيانة، وتمكّن روم بترول من الحد بشكل كبير من خسائر الإنتاج وتقليل الاضطرابات لعملائها”.

يجدر بالذكر أن حلول Aspen Mtell وAspen Fidelis Reliability يشكلون جزءاً من مجموعة برامج aspenONE® لإدارة أداء الأصول التي تجمع بين البيانات الضخمة والتعلم الآلي وخبرة معرفة العملية لزيادة الأداء إلى أقصى حد عبر دورة حياة أصول والتصميم والتشغيل والصيانة. تقوم Aspen Mtell بتحديد بيانات الصيانة والتشغيل في الوقت اللحظي لاكتشاف الأخطاء وتحديد الفشل والشذوذ التي تسبق تدهور الأصول وتعطلها، والتنبؤ بالفشل في المستقبل، وتعمل على تفصيل الإجراءات للحد من المشكلات أو حلها. كما أن Aspen Fidelis Reliability هو حل لإدارة الموثوقية مصمم بشكل فريد لمراعاة تدفقات العملية، وتأثير الإخفاقات والإصلاحات على الأداء والإيرادات الإجمالية للمصنع.

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com