حدد الصفحة

دو تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال بلوك تشين خلال مشاركتها في فعالية سوق أبوظبي العالمي “أيام التكنولوجيا”

دو تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال بلوك تشين خلال مشاركتها في فعالية سوق أبوظبي العالمي “أيام التكنولوجيا”

 استعرضت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، جهودها المبذولة لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021، وذلك خلال مشاركتها في فعالية “أيام التكنولوجيا” التي نظمها، مؤخراً، سوق أبوظبي العالمي في مقره الرئيسي في العاصمة أبوظبي.

وناقش ممثلو دو خلال الفعالية دور التقنيات الناشئة مثل “بلوك تشين” في خلق مجتمع أكثر أماناً وسعادة للجميع، وسلط ممثلو الشركة الضوء على منصة “بلوك كخدمة” وحالات الاستخدام الجديدة التي تم تطويرها بالاعتماد على المنصة مثل حالة استخدام سلامة المرضى الأولى من نوعها على مستوى الدولة والهادفة إلى تمكين المرضى من الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة من خلال تحسين عمليات التحقق من البيانات والمعلومات، إضافة إلى حالة استخدام توثيق وتصديق الشهادات التي تستخدم ما يعرف بـ” قدرات العقد الذكية” لتسهيل وأتمتة عمليات التصديق على أي وثيقة من قبل الجهات الحكومية.

وتعليقاً على المشاركة في الحدث، قال مروان بن دلموك، نائب أول للرئيس لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير الأعمال في دو: ” تمثل تقنية بلوك تشين ثورة رقمية جديدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وقد كانت دولة الإمارات سباقة في ريادة هذه الثورة بفضل توجيهات ورؤى القيادة الرشيدة التي أدركت الفوائد والإيجابيات التي تنطوي عليها هذه التقنية وأهميتها في ضمان مستقبل آمن وأكثر سعادة لسكان الإمارات. ونسعى من خلال منصتنا الرائدة “بلوك تشين كخدمة” إلى تطوير حلول وحالات استخدام جديدة لتمكين الجهات الحكومية والخاصة من الاستفادة من الفرص والإمكانات الهائلة التي تقدمها تكنولوجيا بلوك تشين لا سيما فيما يتعلق بتعزيز كفاءة العمليات وخفض التكاليف. ويسعدنا في الحقيقة المشاركة في هذه الفعالية التي ينظمها شريكنا المميز سوق أبوظبي العالمي”.

تُعد دو رائدة في مجال تقنية بلوك تشين على مستوى الدولة، حيث كانت من أوائل الشركات التي تبنت هذه التقنية وسعت إلى تطويرها عبر توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة. وتأتي مشاركة دو في فعالية سوق أبوظبي العالمي تأكيداً للشراكة القوية بين الجانبين، والتي تم تعزيزها في عام 2018 من خلال توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى توحيد الجهود لتطوير منظومة التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com