حدد الصفحة

6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

 أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين إقليمياً سلسلة هواتفها الذكية HUAWEI P30 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال حفل مميز أقيم في برج بارك في دبي. وتتألف السلسلة التي أعلنت عنها الشركة من ثلاثة هواتف ذكية: HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30 وHUAWEI P30 Lite. وتقدم هواوي في كل من هذه الأجهزة المختلفة مزايا وأداء يلبي متطلبات مجموعات متنوعة من المستخدمين، وأقواها الهاتف HUAWEI P30 Pro الذي لقب «هاتف بكاميرا فائقة» الذي يمتاز بقدرات استثنائية غير مسبوقة.

استمتع الحضور خلال الحدث بعرض ضوئي ساحر تلألأ على واجهة برج خليفة مجسدًا صورًا فنية عن المزايا والتقنيات المدهشة التي لا مثيل لها في الهاتف HUAWEI P30 Pro، واستقبلت منصة الحفل بعد ذلك حضوراً مميزاً للإعلامية التلفازية المشهورة والشخصية المميزة في العالم العربي لجين عمران، التي استضافتها هواوي لتتحدث عن تجربتها الفريدة في استخدام الجهاز وخاصة مع تطبيق سناب شات، لأنها من أوائل اللواتي استخدمن الجهاز قبل إطلاقه في المنطقة، وجربت عملياً قدرات كاميرته الرائعة وتجربة السناب شات المطورة.

صممت هواوي الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro لتتقدم نحو آفاق جديدة من الابتكار، وتغير قواعد التصوير التي يتوقعها المستخدمون من الهواتف الذكية سواء كان ذلك على صعيد تصوير الصور الثابتة أو الفيديو، وتعتمد هواوي في تحقيق ذلك على ركيزتين أساسيتين نظام الكاميرا الرباعية المتقدمة في لايكا من جهة، ودعم وظائف الكاميرا بالذكاء الاصطناعي من جهة أخرى. فهذه الكاميرا الرباعية تتمتع بمزايا تقنية متقدمة لم نشهدها من قبل على مستوى الهواتف الذكية لتمكن عشاق التصوير من التقاط صور بديعة ما كانوا يظنون أنهم قادرون على التقاطها بهاتف ذكي.

وكي تدرك لماذا يستحق هذا الهاتف الفائق بجدارة لقب «هاتف بكاميرا فائقة» وكيف ينتقل بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو إلى مستوى جديد تماماً، دعنا نلخص أسباب ذلك في النقاط الست التالية:

#1- تجربة سناب شات مطورة

أعلنت هواوي أيضا أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

#2 – نظام كاميرا رباعي من لايكا بدقة 40 ميجابكسل لالتقاط أفضل الصور

يقدم الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro أربع كاميرات على جانبه الخلفي ليغير مرة أخرى اتجاه التصوير الثابت والمتحرك بالهواتف الذكية. يتألف نظام الكاميرات الأربعة من لايكا، من (1) كاميرا رئيسة قوية بدقة 40 ميجابكسل مزودة بحساس التصوير سوبر سبكتروم الذي طورته هواوي ليلتقط كمية إضاءة أكبر، فتظهر الصور الثابتة والفيديو بوضوح عال وإضاءة ممتازة حتى في حالات التصوير في الإضاءة الضعيفة أو الليلية، (2) كاميرا بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جداً تمكنك من التقاط صور واسعة النطاق أفقياً وعمودياً، (3) كاميرا مقربة للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقريب سوبر زوم من هواوي لالتقاط صور الأشياء البعيدة بدقة فائقة وكأنها أمامك. (4) كاميرا تايم أوف فلايت (تي أو إف) من هواوي التي تعمل بأشعة الليزر غير المرئي لقياس عمق الأشياء في الصورة وتوليد خلفيات ضبابية مع صور حادة لموضوع الصورة في المقدمة. أما على الجانب الأمامي، فسيجد المستخدم كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي بجودة عالية غير مسبوقة.

#3 – تقريب البعيد مع ميزة سوبر زوم من هواوي

يتمتع الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بجسم نحيف وأنيق جداً، إلا أن هذا لم يمنع هواوي من تزويد نظام كاميرته بتقنية رائعة لتقريب المشاهد، أطلقت عليها اسم: سوبر زوم. والحقيقة إنه أعجوبة هندسية غير مسبوقة فعلًا، إذ يقدم تقريباً بصرياً يصل إلى 5 مرات وتقريب هجين يصل إلى 10 أضعاف وتقريب رقمي يصل إلى 50 مرة، ما يمكنه من التقاط صور واضحة ونقية للأشياء البعيدة جداً. عينك المجردة لن تظهر لك تفاصيل طائر يغرد على غصن شجرة بعيدة، أو تفاصيل قارب يتهادى على سطح بحيرة في الأفق، أو حتى وجه فنانك المفضل وهو يغني على المسرح. لكن كل ذلك ليس صعباً على تقنية التقريب التي تقدمها هواوي في الجهاز HUAWEI P30 Pro بل تستطيع التقاط كل ذلك في صور واضحة وهكذا تستطيع الانطلاق في عالم من الاكتشافات الجديدة ويوسع نطاق رؤيتك لمسافات بعيدة.

 

#4 – تصوير الفيديو بمنظورين مع دوال فيو من هواوي

من قال يوماً أن «الأقل هو الأفضل» لم يطلع على ما يبدو على تقنية دوال فيو من هواوي التي تفتح الباب واسعاً لتغيير مشهد التصوير بالفيديو. من خلال هذه الميزة ستتمكن من استخدام كاميرتين من كاميرات HUAWEI P30 Pro الخلفية لتسجيل مقطعي فيديو مختلفين للمشهد ذاته وفي الوقت ذاته، فتتمكن من التقاط اللحظات من زاويتين مختلفتين لتكون النتيجة مستوى جديد من الإبداع. تخيل مثلاً أن تسجل فيديو لمفاجئة سعيدة تقدمها لأحد أفراد أسرتك فتركز على التعابير على وجوههم بكاميرا وتظهر ما يحدث حولهم بكاميرا ثانية، فتحصل على فيديوهات أكثر غنًا بالأحداث والتفاصيل المتنوعة.

#5- استخدام أطول ووقت ضائع أقل ببطارية قوية وشحن سريع عبر سوبر تشارج من هواوي

تعلم هواوي ما يحلم به المستخدمون كثيرو التنقل: إنها بطارية لا تكاد تنفد! ولهذا صممت بطارية الجهازHUAWEI P30 Pro وشاحنه لتمكينك من ذلك تماماً فهما يفسحان لك وقتاً أطول لتستخدم جهازك ويستهلكان أقل وقت في شحنه. تبلغ قدرة بطارية الجهاز 4200 مللي أمبير ساعي ما يعني أنها تكفيك لأكثر من يوم كامل من الاستخدام المكثف دون أن تضطر إلى التفكير بإمكانية نفاد طاقتها. وحين تحتاج ذلك فعلاً، ستجد أن الشاحن المرفق بالجهاز: سوبر تشارج من هواوي يسعفك في الوقت المناسب، فهو يصل بالبطارية إلى نحو 70 في المئة من طاقتها الكاملة خلال 30 دقيقة فحسب.

 

#6- صور أوضح وأكثر مع وضع التصوير الليلي سوبر نايت

كانت إمكانيات التصوير في الليل محدودة دائماً في الهواتف الذكية بسبب ضعف تقنيات مصراع الكاميرا التي لا تتيح التقاط كمية كافية من الضوء فتكون النتيجة إما صوراً حبيبية الألوان غير واضحة، أو داكنة أكثر من اللازم أو ضبابية أو مهتزة أو كل ذلك معاً. ولهذا قررت هواوي التركيز على حل هذه المشكلة فطورت وضع التصوير الليلي سوبر نايت، وهي تقنية رائدة تتيح لك التقاط صور أكثر وضوحًا وإشراقًا والتخلص من الضبابية الناتجة عن اهتزاز اليد لتكون النتيجة صورًا واضحة ونقية وحادة التفاصيل، وكل ذلك دون أن تحتاج إلى معاناة تثبيت الهاتف على حامل ثلاثي الأرجل. ولأول مرة أصبح بإمكانك مع الهاتف الجديد الاستفادة من وضع سوبر نايت الرائع لتصوير مقاطع الفيديو، فحتى في الليل والإضاءة المنخفضة ستظهر ألوان الفيديو واضحة والتفاصيل حادة كما لم تشاهدها من قبل.

مثلاً، ستستفيد مع وضع سوبر نايت في HUAWEI P30 Pro لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو خلال الحفلات الموسيقية الداخلية أو الخارجية تحت أضواء المدينة أو السماء المرصعة بالنجوم وضوء القمر دون أن تفقد التفاصيل الرائعة والذكريات المميزة.

 

خدمات موسيقى وسمات أفضل

في خدمات الهاتف المتحرك، تهدف Huawei Themes إلى تقديم تصميمات فريدة هذا العام بالإضافة إلى المزيد من السمات الديناميكية مستوحاة من فنانين عالمين مثل دا فينشي ، مونيه ، فان غوخ والآخرين. أيضا ستقوم Huawei Themes بتقديم سمات لمناسبات خاصة مثل رمضان و الأعياد.  يتضمن مسلسلة هاتف Huawei P30 على اشتراك مميز مجاني لمدة 3 أشهر على تطبيق الموسيقى Huawei Music حيث يمكنك الاستماع الى ملايين الأغاني العربية و الأجنبية المتوفرة لجميع المشتركين

يتوفر الجهاز  HUAWEI P30 Proفي المملكة بألوان رائعة هي: الكريستالي اللامع والأسود وأزرق الفجر وشروق الشمس العنبري.

 

 

السعر والتوفر

الطلب المسبق بدأ الآن من خلال الموزعين المعتمدين لهواوي في المملكة (جولي شيك، الحداد، اكسترا، مكتبة جرير، سوق، نون، اكسيوم) سيتوفر جهاز HUAWEI P30 Lite ب 1099 ريال سعودي وجهاز HUAWEI P30 ب 2499 ريال سعودي وجهاز HUAWEI P30 Pro  ب 3399 ريال سعودي. وستكون الأجهزة متاحة في المملكة ابتداء من 11 أبريل.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com