حدد الصفحة

هواوي تعلن عن التقرير السنوي لنتائجها المالية لعام 2018

هواوي تعلن عن التقرير السنوي لنتائجها المالية لعام 2018

أعلنت “هواوي” اليوم عن التقرير السنوي لنتائجها المالية للعام 2018 والذي أفاد بمواصلة تحقيقها لمعدلات مرتفعة في نمو أعمالها لعام 2018 على الرغم من المصاعب التي واجهتتا الشركة في نهاية العام ذاته والحملة التي تقودها ضدها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت إيرادات مبيعاتها إلى 105.2 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 19.5% ، ووصل صافي أرباحها إلى 8.7 مليار دولار أمريكي، مسجلةً بذلك زيادة سنوية بمقدار 25.1%

ويشير التقرير إلى أن “هواوي” استثمرت في عام 2018 14.9 مليار دولار أمريكي (بما يعادل 14.1٪ من إيرادات مبيعاتها) في مجال البحث والتطوير، لتحتل بذلك المرتبة الخامسة عالمياً على مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير الصناعي التابع للاتحاد الأوروبي. وعلى مدار السنوات العشر الماضية، بلغ إنفاق “هواوي” على البحث والتطوير أكثر من  70.5 مليار دولار أمريكي. ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، قدمت هواوي  5405طلب براءة اختراع إلى هذه المنظمة في عام 2018، لتحتل المرتبة الأولى بين جميع الشركات على مستوى العالم في هذا الصدد.

وبمناسبة صدور تقريرها السنوي، قال غاو بينغ، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي بالتناوب: “تتخلل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوماً بعد يوم بسرعة كبيرة في جميع القطاعات والصناعات، ما يؤدي لتحفيز مزيد من مزايا التحول الرقمي الذكي وخلق قوة دافعة أكبر  لنمو الاقتصاد الرقمي العالمي. ومن خلال الاستثمار المكثف في ابتكار ات الجيل الخامس  والتوسع بالقيام بمزيد من االتطبيات التجارية المتطورة، تتعهد هواوي ببناء أفضل شبكات الاتصال في العالم. وستواصل الالتزام بجميع المعايير ذات الصلة لإنشاء منتجات متطرة وآمنة وجديرة بالثقة وتتمتع بالجودة والكفاءة الأفضل. وبينما نعمل على تحقيق هذا الهدف، نؤكد بوضوح بأن الأمن السيبراني وحماية خصوصية المستخدم من أهم أولوياتنا، ونحن على ثقة من أن الشركات التي تختار العمل مع هواوي ستكون الأكثر تنافسية في عصر الجيل الخامس، وسيكون المجال مفتوحاً أمام الدول التي تختار العمل مع هواوي لاكتساب ميزة التقدم والنمو في الاقتصاد الرقمي. “

وفي تعليق له حول طواعية الشركة للعمل على تصحيح مايجب تصحيحه، قال غاو، “سنفعل كل ما في وسعنا لتقليص أثر الإلهاءات الخارجية وتحسين أنظمة الإدارة والوصول نحو أهدافنا الإستراتيجية التي تضع مصلحة عملائنا في المقدمة. وسنستمر بالعمل على ضمان استدامة أعمالنا بالتماشي مع بناء نظام ايكولوجي مفتوح ومرن تتعاون فيه جميع الأطراف للتقدم معاً وحصد الثمار المشتركة. بالإضافة لذلك، سنواصل قيادة عمليات التحول في الأطر التنظيمية لشركتنا لرفع سقف الإلهام في مختلف مناحي الشركة”

في مجال الشبكات، أطلقت “هواوي” في 2018 أحدث حلولها من شبكات الجيل الخامس وشبكة سوفت كوم للذكاء الاصطناعي المتطورة (SoftCOM AI)، مع التركيز على سهولة الاستخدام والصيانة. كما شهد عام 2018 أيضاً مواصلة الابتكار في مجالات عدّة مثل حزمة التردد فائقة السرعة وإنترنت الأشياء، مما يساعد شركات الاتصالات على اغتنام فرص النمو الجديدة. وقد بلغت  إيرادات مجموعة هواوي كارير لشبكات الاتصالات  43.2 مليار دولار أمريكي، وهو رقم قريب جداً  مقارنة بإيرادات العام السابق، على الرغم من كافة التحديات التي واجهتها الشركة في مجال الشبكات في العالم 2018.

أما في قطاع المشاريع والمؤسسات، واصلت “هواوي” توفير الحلول السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وغيرها من التقنيات المستخدمة في مراكز البيانات وأنظمة التخزين الذكية والواي فاي. ومن خلال دمج هذه التقنيات في منصتها الرقمية، أسهمت “هواوي” في تسهيل بناء المدن الذكية والمدن الآمنة، وساعدت في دفع عمليات التحول الرقمي لعملائها في قطاعات المال والنقل والطاقة. وتجسد ذلك من خلال اختيار 211 شركة من أكبر شركات العالم المصنفة على قوائم فورتشن غلوبال 500 لشركة “هواوي” لتكون شريكهم الرسمي للتحول الرقمي. وبلغت إيرادات مجموعة هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات 10.9 مليار دولار أمريكي في 2018، مسجلة بذلك زيادة سنوية بنسبة23.8 ٪.

وفي مجال التقنيات السحابية، أطلقت “هواوي” 160 خدمة سحابية و140 من أحدث الحلول السحابية في العالم، وعملت مع شركائها وشبكات التوزيع لخدمة العملاء في مختلف أنحاء العالم من خلال إنشاء 40 موقع تتواجد في 23  منطقة حول العالم. وقامت “هواوي” بتوسعة قائمة شركائها لتصل لأكثر من 6000  شريك في هذا المجال، وتجري دراسات مكثفة لإمكانية استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي في أكثر من 200  مشروع في 10  قطاعات رئيسية.

على صعيد أجهزة المستهلك، نجحت “هواوي” زيادة حصتها في السوق العالمي للهواتف الذكية ذات المواصفات والجودة العالية وتعزيز مكانة أجهزتها المتطورة في شتى أسواق العالم. كما حققت مزيداً من الخطوات الناجحة في مجال بناء نظام إيكولوجي ذكي لجميع سيناريوهات المستخدم. وفي عام 2018، وصلت إيرادات مبيعات مجموعة هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك إلى 51.3  مليار دولار أمريكي، مسجلة بذلك زيادة سنوية بنسبة 45.1٪.

يشار إلى أن البيانات المالية الواردة في التقرير السنوي لعام 2018 يتم مراجعتها وتدقيقها من طرف مستقل ومتخصص هو شركة كيه بي إم جي (KPMG)، إحدى الشركات الأربعة العالمية الكبرى في مجال المحاسبة والتدقيق.

لتنزيل التقرير السنوي لعام 2018، يرجى التفضل بزيارة الموفع التالي: www.huawei.com/cn/press-events/annual-report/2018 (سيتم تحديثه)

ملاحظة 1: تم تحويل جميع أرقام اليوان الصيني في التقرير السنوي إلى الدولار الأمريكي باستخدام سعر الإغلاق يوم 31 ديسمبر 2018: 1.00 دولار أمريكي = xxx يوان صيني.

ملاحظة 2: تحسب معدلات النمو على أساس المبالغ باليوان الصيني.

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com