حدد الصفحة

اتفاقية شراكة بين “زين” و”هواوي” لإطلاق خدمةجديدة لبث الفيديو

اتفاقية شراكة بين “زين” و”هواوي” لإطلاق خدمةجديدة لبث الفيديو

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية” عن بدء شراكة جديدة مع “هواوي” لاستكمال مسيرة التعاون في تقديم خدمات بث الفيديو وتأسيس منصة وبنية تحتية جديدة لتقديمخدمات بث الفيديوفي المنازل. ويأتي هذا الإعلان في إطارمذكرة التفاهم التي وقّعتها “زين” و”هواوي” على هامش مشاركتهما بالمؤتمر العالمي للجوال المنعقد في برشلونة.

وبموجب مذكرة التفاهمالجديدة، سيتعاون كلا الطرفينلإطلاقمشروعهما المشترك وتعزيز سبل نجاح الخدمات التي يتم توصيلها للمنازللا سيماخدمة الألياف البصرية.  وستحتل “زين السعودية” بهذا المشروع موقع الصدارة بين مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط باعتبارهاأول شركة تستخدم الحلول السحابية لتقديم خدمات بث الفيديو الخاصة بها.

ومن المنتظر أن يعود استخدام التقنية السحابية لإطلاق خدمة بث الفيديو بفوائد كبيرةعلى “زين” وعملائها في المملكة. وستتيح خدمة الفيديو للمستخدمين إمكانية مشاهدة قنوات “شبكة أوربت شوتايم” الترفيهيةالمحددة مسبقاً، إلى جانب الاستمتاعبخدمة “مشاهدة القنوات التلفزيونية حسب الطلب” المقدّمة من “شبكة أوربت شوتايم”، والاستفادة من منصة البث عبر الإنترنت، وخدمة مشاهدة التلفزيون عبر الانترنت (OSN Play) التي تتيح المشاهدة عبر أي جهاز في أي وقت ومن أي مكان. وتوفر هذه الخدمة أيضاً وظائف تحليل البيانات الضخمة والتي تقدم للمستخدمين التوصيات الخاصة والإعلانات الموجّهة، كمايتيح الانتقال إلى الحلول السحابية لبث الفيديو إمكانية تطبيق خدمة البثبصورة أسرع وأكثر كفاءة من حيث التكلفة، بالإضافة إلى تخفيض وقت التركيب إلى أسبوع واحد مقارنةً بالوقت المستغرق فيإنشاء المنصاتوتطبيق الخدمات على المستوى المحلي والذي يستغرق في الغالب قرابة نصف عام.

تُعّد “زين” من أوائل مشغلي الاتصالات في العالم في استخدام حلول هواوي السحابية لبث الفيديو التي أطلقتها “هواوي” في عام 2018 لدعم تحول بث قنوات الفيديو من الأقمار الصناعية إلى بروتوكول الإنترنت. وستساعدهذه الحلول بدورها على تذليل العقبات التي تعرقل مسيرة التطور في مجال البث، ومن أبرزها التكاليف المرتفعة، وإغناء تجارب المستخدمين التي كانت قد لا ترتقي للمستوى المطلوب، كذلك عدم قدرة الأقمار الصناعية على تلبية الطلب المتزايد على العرض الفوري للمحتوى بدقة عالية الوضوح.

وقال المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية”: “نحن ملتزمون بتلبية كافة احتياجات عملائنا بالتوافق مع أحدث التقنيات وأعلى المعايير  والارتقاء لتوقعاتهم خلال العصر الرقمي الجديد.  ومن خلال آخر اتفاقياتنا مع شركةهواوي، سنعمل بحرص على الاستمرار بخطوات دعم تطور المجتمعات والشركات،والمضي بها قدمًا نحو المستقبل ومزيد من الحلول والخدمات الرقمية التي توفر لهم تجارب عصرية جديدة وغنية تتوافق مع طموحاتهم. “

من جانبه قال السيد دينيس زانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية: “نحن سعداء بشراكتناالجديدة مع زين لإطلاق هذه الخدمة الجديدة المبتكرة بالاستفادة من خبرات هواويوموقعها الريادي في مجال تطوير  تقنية وشبكات الجيل الخامس والحلول السحابيي، ونفخر بالدور الذي نقوم به على صعيد دعم تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وتقديم أحدث التقنيات المبتكرة التي ستسهم في تحول وتطوير المملكة نحو الحقبة الرقمية الجديدة. ونعتبر زين واحدة من الشركات الرائدة والسباقة في المملكة العربية السعودية ، ونتشرف بالعمل معاً لإرساء مزيد من التقنيات الحديثة والحلول في المملكة “.

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com