حدد الصفحة

ساسرف تتعاون مع أيون لإطلاق برنامج (قائد) لتنمية المهارات القيادية ورعاية المواهب السعودية

ساسرف تتعاون مع أيون لإطلاق برنامج (قائد) لتنمية المهارات القيادية ورعاية المواهب السعودية

  أعلنت “مصفاة أرامكو السعودية شل” (ساسرف)عن استكمال البرنامجالشامل لتنمية المهارات والكفاءات القيادية في الشركة، وذلك بالتعاون مع ’أيون‘، شركة الخدمات المهنية الرائدة عالمياً والتي توفر مجموعة واسعة من حلول إدارة المخاطر والتقاعد والصحة.

وقد ساهم برنامج ’قائد‘ لتنمية المواهب القيادية، والذي تم تنفيذه على مدى 4 أشهر، في تقديم لمحةٍ شاملة حول المهارات القياديّة لأكثر من 90 مشاركاً من كبار الموظفين الإداريين في ’ساسرف‘. كما وعملت ’أيون‘ على تسخير مجموعة من أدوات التقييم العلمية المبتكرة وعالمية الطراز بهدف تحديد القدرات القيادية الحالية للمجموعة. ومن خلال الاستعانة بأفضل أدوات التقييم المركزة على أسس مبتكرة وعالمية المستوى، ساهمت ’أيون‘ في تطوير المهارات القيادية للمشاركين لدعم نمو ’ساسرف‘ على المدى الطويل. كما وفرت تدريباً تنفيذياً لكبار القادة بهدف تعزيز أدائهموتأثيرهم الإيجابيوالارتقاء بمستوى كفاءتهم في مجال الأعمال على المدى الطويل.

وبهذه المناسبة، قال محمد الجريس، مدير تطوير المواهب في شركة ’ساسرف‘: “باعتبارها إحدى الوجهات المفضلة للعمل، توظف ’ساسرف‘ استثمارات كبيرة لتطوير مهارات موظفيها. ننظر إلى موظفينا كجزء أساسي من دعائم نجاح الشركة. ومن خلال تنمية مهاراتهم، فإننا نساهم بشكل فاعل في تحقيق أحد الأهداف الرئيسية في “رؤية السعودية 2030” والمتمثلة في دعم ورعاية المواهب الوطنية السعودية.وانطلاقاً من ذلك، فقد أدركنا بأننا بحاجة ماسة إلى توفير برنامج حديث وعلمي لتطوير الإمكانات القيادية لكبار موظفيناوتزويدهم بالمهارات اللازمة لدعم تطلعات النمو الاستراتيجي لشركتنا. ويتماشى برنامج “قائد” على النحو الأمثل مع أهدافنا، ونحن نتطلع قدماً لأن يكون من البرامج التفاعلية ذات الإنتاجية العالية للارتقاء بسوية الكفاءة لدى فرق عملنا”.

بدوره، قال روبن أولريتش، مدير برنامج “قائد” لدى شركة ’ساسرف‘: “لا شك أن القياديين المشاركين في برنامج ’قائد‘ تقييم المهارات القيادية قد أصبحواالآن على أتم استعداد للدخول في مسيرة تطوير ذات هيكلية منتظمة عبر برامج التعليم والتدريب المهني؛ حيث تم تزويدهمبالقدرة على بلورة فهم عميق وشامل حول القضايا التي تؤثر على شركتهم للوصول بها إلى أرقى مستويات التميز”.

وبعد تقييم الإمكانات القيادية، قامت ’أيون‘ بتنفيذ برنامج تدريبي مصمم خصيصاً ليلائم الاحتياجات والتطلعات الشخصية الخاصة بالموظفين القياديين. وتولى فريق من المدربين التنفيذيين قيادة الأنشطة التدريبية للمشاركين، حيث تم عرض نتائج الجلسات التدريبية ضمن إطار تقرير مؤسسي شامل تم تقديمه إلى القيادة التنفيذية ولجنة تنمية المهارات القيادية في شركة ’ساسرف‘ لتسليط الضوء على مكامن القوة والفرص المتاحة ومدى التقدم الحاصل في الخطة التدريبية.

ويواكب برنامج تنمية المهارات القيادية احتياجات ’ساسرف‘ المتعلقة بتطوير مجموعة واسعة من القياديين المتمرسين والذين تناط بهم مسؤولية إدارة العمليات التشغيلية المعقدة في الشركة. وساهمت الجلسات التدريبية في تعزيز مستويات الثقة بالنفس لدى كبار الموظفين في ’ساسرف‘، وضمان مستقبل مزدهر وطويل الأمد لهم في مناصبهم القيادية.

من جانبه، قالمينا موريس، الشريك الزميل لشركة ’أيون‘ في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا:”يسرنا أن تتاح لنا فرصة توفير الدعم لشركة ’ساسرف‘ من خلال تزويدها ببرنامج شامل لتطوير المواهب القيادية، وهو الأمر الذي يبرهن على حضورنا القوي في مجال توفير حلول التطوير والتقييم المهني. واستناداً إلى تركيزنا الراسخ على المملكة العربية السعودية، وانسجاماً مع أهداف ’رؤية السعودية 2030‘ الرامية إلى الاستثمار في المواهب القيادية المستقبلية وتنميتها؛ تشكل منهجيتنا الشاملة والخاصة بتطوير المواهب القيادية الحل الأمثل الذي يواكب احتياجات شركة ’ساسرف‘ والمملكة العربية السعودية عموماً. واستناداً إلى خبرتنا العميقة في مجال استشارات القيادة، حرصنا على دعم ورعاية قيادات الأعمال في شركة ’ساسرف‘، وذللك لتمكينهم من المساهمة في تطبيق استراتيجية الشركة وتزويدها بميزة تنافسية في السوق.

وأضاف موريس: “لقد عادالبرنامج بالكثير من النفع على موظفي شركة ’ساسرف‘، حيث ساهمفي تعزيز ثقتهم بأنفسهم وفتح آفاق واعدة لتطوير مسيرتهم المهنية. كما ساعد البرنامج الشركة على بلورة فهم أعمق حول المواهب التي تحتضنها، وتطوير خطط استراتيجية للارتقاء بسوية التدريب والتطور. وسيفضي البرنامج إلى نشوء سلسلة من التأثيرات الإيجابية المتتالية على المستوى القيادي، حيث ستلعب القيادات الحالية دوراً فاعلاً في تطوير المزيد من المواهب القيادية المستقبلية في الشركة”.

كما أن قائمة الأدوات التي استخدمتها شركة’أيون‘، تستخدم التكنولوجيا وتحاكي يوم عمل اعتيادي لقادة الأعمال مع تحديات مختلفة يتعين عليهم حلها. وانصب تركيز البرنامج على الكفاءات التي تسهم في تحقيق النجاح المستقبلي لشركة ’ساسرف‘ بما في ذلك تغيير القيادات، وأنشطة الاتصال التعاوني، والابداع والابتكار، وآلية اتخاذ القرارات، وآليات تمكين الموظفين الآخرين، والتركيز على النتائج، وتقييم المخاطر، وممارسات العمل الآمنة، وبلورة الرؤى وأنماط التفكير الاستراتيجي.

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com