حدد الصفحة

’لامبورغيني Huracán EVO‘ الجديدة: ارتقاء بالتقنيات لتعزيز متعة القيادة

’لامبورغيني Huracán EVO‘ الجديدة: ارتقاء بالتقنيات لتعزيز متعة القيادة

أول ’لامبورغيني‘ مع ميّزة المنطق التنبّؤي في نظام التحكّم بديناميكيات المركبة: ’نظام لامبورغيني للتحكّم بديناميكيات المركبة‘ المدمَج بالكامل يجتمع مع ميّزتي الدفع بجميع العجلات والتوجيه بجميع العجلات لأجل تحقيق معالم أكثر دقّة من ناحية الاستجابة، الرشاقة وسهولة القيادة
محرّك في Huracán Performante بقوّة 640 حصاناً و600 نيوتن.متر من العزم
نظام معلوماتي ترفيهي جديد مع خصائص اتصال متقدّمة
سانتا أغاتا بولونييزي، 8 يناير 2018 – تقدّم ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini) طرازها الجديد ’لامبورغيني Huracán EVO‘ الذي يشكّل الجيل القادم من السيارة الرياضية الخارقة بمحرّك V10، وهو يرتكز على قوّة وأداء سيارة Huracán Performante ويتضمّن الجيل المقبل من ميّزة التحكّم بديناميكيات المركبة ومزايا الديناميكا الهوائية.


حول هذه السيارة، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: “نحن عازمون في ’لامبورغيني‘ على قيادة عملية التقدّم للوصول إلى أعلى المراتب في تقنيات السيارات الرياضية الخارقة ومتعة القيادة. وهذا ما يكوّن جوهر سيارة Huracán EVO الجديدة. فهي تأخذ القدرات الاستثنائية لسيارة Huracán Performante وتجمعها مع الميّزة المتطوّرة جداً للتحكّم بديناميكيات المركبة بهدف تعزيز التجربة اليومية لقيادة Huracán.”


وأضاف: “تُعدّ Huracán EVO التعبير الأمثل عن التطوّر: فهي تشكّل خطوة إضافية للأمام، وتعيد تحديد معالم هذه الفئة. كما إنها تتميّز بالسهولة الكبيرة في القيادة بينما توفر أكثر تجربة قيادة استجابة وإحساساً ورشاقة، وذلك في كافة البيئات.”


تطوّر تقني يعزّز متعة القيادة
تضم Huracán EVO محرّك ’لامبورغيني‘ V10 سعة 5.2 ليتر بالسفط الطبيعي، وقد تم تعديله ليولّد قوّة أعلى مع صوت هادر قوي يثير الأحاسيس، وهو يحوي مآخذ صمّامات من التيتانيوم ويتميّز من خلال وجود نظام عادم معدّل خفيف الوزن. وتتمتّع Huracán EVO بقوّة قدرها 640 حصاناً (470 كيلوواط) عند 8,000 دورة بالدقيقة للمحرّك مع عزم يبلغ 600 نيوتن.متر عند 6,500 دورة بالدقيقة. وعبر وزن جاف قدره 1,422 كيلوغراماً، فإن Huracán EVO تتميّز من خلال معدّل وزن إلى قوّة يبلغ 2.22 كلغ/حصان، وهي تتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانية فقط ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 9 ثواني. أما الكبح من سرعة 100 كلم/ساعة حتى نقطة التوقّف التام (صفر كيلومتر بالساعة) فيتحقّق فوق مسافة 31.9 متراً، مع وصولها إلى سرعة قصوى هي 325 كلم/ساعة.


ديناميكيات المركبة المدمَجة من ’لامبورغيني‘ Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI)
تتألّق Huracán EVO من خلال ميّزة ’لامبورغيني‘ للتوجيه عبر العجلات الخلفية ونظام توجيه للعزم يعمل على العجلات الأربع، بينما تشكّل الميّزة الجديدة الخاصّة بالديناميكيات المدمَجة للمركبة من ’لامبورغيني‘ Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI) صلب هذه السيارة، وهي عبارة عن وحدة معالَجة مركزية (Central Processing Unit) تتحكّم بكل ناحية من وظائف السيارة الديناميكية، وتجمع بشكل متكامل كل الأنظمة الديناميكية للسيارة ووضعياتها المختارة لتنبّؤ الخطوة التالية واحتياجات السائق، حيث تتم بعدها ترجمة هذا إلى ما يُعدّ ديناميكيات القيادة المثلى.


أما منصّة ’لامبورغيني‘ الكامنة Lamborghini Piattaforma Inerziale (LPI)، والتي هي عبارة عن مجموعة من المسرِّعات وأجهزة استشعار الاتجاهات المثبَّتة عند مركز جاذبية السيارة، فقد تم تعزيزها عبر النسخة 2.0 مع دقّة محسَّنة، وهي تراقب في الوقت الفعلي السلوك الديناميكي للسيارة فيما يخصّ التسارع الجانبي والطولي والعمودي، بالإضافة إلى معدّلات التمايل والخوض والانحراف. بدوره، يعمل نظام التعليق المغنيطي الريولوجي، المطوَّر إلى النسخة 2.0، على تكييف التخميد بشكل فوري متبعاً التعليمات من منصّة LPI. وتتم إتاحة توجيه العزم إلى عجلة مفرَدة وفقاً للحاجة عبر النظام المتقدّم الجديد للتحكّم بالجر وذلك من خلال التعاون مع الميّزة المعزِّزة للدفع بجميع العجلات وتوجيه العزم.


أما ميّزة التوجيه الديناميكي المعزَّز من ’لامبورغيني‘ Lamborghini Dynamic Steering (LDS)، القادرة على توفير مستويات استجابة أعلى عند المنعطفات والمتطلّبة لزوايا توجيه دنيا، فقد جرى ربطها مع نظام التوجيه بالعجلات الخلفية لضمان التمتّع بالرشاقة أثناء السير بسرعات منخفضة، إضافة إلى ضمان أقصى درجات الثبات أثناء الانعطاف بسرعة عالية وعند الكبح في أكثر الظروف قسوة.
ومن شأن الجمع الفريد لكل هذه الأنظمة معاً أن يمكّن بفعالية الميّزة المتطوّرة المتمثّلة بالديناميكيات المدمَجة للمركبة من ’لامبورغيني‘ Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI) والتي أتاحت ابتكار سيارة فائقة الرشاقة والاستجابة مع مستويات لا تُضاهى من السيطرة. وعبر معالجة البيانات في الوقت الفعلي، تستطيع Huracán EVO التعرّف على أهداف السائق بفضل المعلومات المستمَدّة من عجلة القيادة والكبح ودوّاسة الوقود، بالإضافة إلى التعشيقة المعمول بها ووضعيات القيادة المختارة عبر نظام ANIMA للتحكّم: الطرقات العادية Strada، الرياضية Sport، الحلبة Corsa.


ويتم تحديد الظروف الخارجية عبر ميّزة تقدير التعليق الفعّال ومستوى إمساك جميع العجلات. ويجري تحليل كل هذه المعلومات ومعالجتها بواسطة نظام LDVI الذي يحوّلها إلى معلومات دقيقة لنظام ديناميكيات المركبة. ويتم اعتماد ’منطق التزويد المتقدّم‘ عبر نظام التحكّم الديناميكي، ما يعني أن السيارة لا تتفاعل مع السائق فقط، بل تتوقّع وضعية القيادة المثلى للحظة التالية.


عند اختيار وضعية Strada للقيادة على الطرقات العادية، تتميّز Huracán EVO بخفّة الحركة والقدرة على توفير متعة القيادة، بينما تصبح أكثر رشاقة في وضعية Sport الرياضية مع تمتّعها بالاستجابة البديهية وتوفير المتعة القصوى للسائق في قيادتها. أما عند اختيار وضعية Corsa المخصّصة للحلبات، تصبح Huracán EVO متميّزة بالحدّة والتفاعل مع منح البهجة للسائق في بيئات القيادة القصوى مثل حلبات السباق.


التصميم – تفوّق في الديناميكا الهوائية
يحدّد التصميم الفريد التفوّق في مجال الديناميكا الهوائية والمستويات المعزَّزة من ديناميكيات القيادة التي تتمتّع بها Huracán EVO. ويمنح المصد الأمامي الجديد السيارة شخصية منخفضة حازمة، لكن بشكل أهم يضمن الفعالية من ناحية الديناميكا الهوائية وذلك عبر الفاصلة الهوائية الأمامية مع الجناح المدمَج. وتتميّز منافذ الهواء الأكبر حجماً بشكلها المستوحى من حرف أبسيلون بالأبجدية اليونانية وهو مستمَد من الخصائص التصميمية لدى ’لامبورغيني‘.


أما الشكل الجانبي لسيارة Huracán EVO فيتميّز بالديناميكية الواضحة، وهو يضم لمسات التصميم السداسي من ’لامبورغيني‘ في النوافذ والتصميم الجديد للعجلات والمنطقة حول منافذ الهواء الجانبية الجديدة.


لكن Huracán EVO تثير الإحساس المتميّز بالقوّة والديناميكية التي تتمتّع بها عند الجهة الخلفية بشكل أساسي. فالأطراف التوأمية لنظام العادم الرياضي الجديد تعكس الخلفية العريضة والمفتوحة والمكشوفة لنسخة السباق، وهي مثبَّتة في موضع علوي ضمن المصد الخلفي للسيارة. وتوجد في الطرف العلوي للذيل ناشرة هوائية مخدَّدة ومدمَجة بحيث تتيح التدفّق المعزَّز للهواء، مما يؤكّد بوضوح على قدرات الديناميكا الهوائية للسيارة.


وتنسحب المزايا الهوائية التي تنعم بها Huracán EVO إلى الجزء السفلي للسيارة التي تم تصميم شكلها لأجل تعزيز كفاءة الديناميكا الهوائية للحد الأقصى: فالتصميم المفعم بمزايا الديناميكا الهوائية لطراز Huracán EVO يحسّن القوّة السفلية الضاغطة وفعالية الديناميكا الهوائية أكثر من خمس مرّات مقارنة مع الجيل الأول من Huracán.


وينعكس حضور وهدف Huracán EVO عبر تصميمها، لكن أيضاً من خلال النغمة الصادرة عن العادم، حيث يشير الصوت الهادر للعادم إلى القوّة الزائدة والقدرات الديناميكية لهذه السيارة الأحدث من ’لامبورغيني‘.


الاتصال
توجد في الكونسول الوسطي شاشة لمس مكثَّفة جديدة قياس 8.4 بوصات مباشرة فوق زر التشغيل، مما يضع سبل الاتصال على مقربة من يد السائق، وهي تتمتّع بميّزة التحكّم عبر إيماءات الأصابع المتعدّدة. ويمكن من خلال هذه الشاشة إدارة العديد من الوظائف شاملة وضعية المقاعد، المناخ وحالة نظام LDVI وذلك في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى باقة من المزايا الأخرى التي يستفيد الركّاب من استخدامها مثل جميع خصائص النظام المعلوماتي الترفيهي بما في ذلك ميّزة Apple CarPlay مع إقران الهاتف الذكي. ويتضمّن نظام الوسائط المتعدّدة ميّزة الملاحة والترفيه المتصل ويشمل ذلك الراديو عبر الإنترنت ومشغّل الفيديو. وتتيح الواجهة التفاعلية البديهية التحكّم عبر الصوت وتمكّن السائق من استخدام ميّزة Siri.


كما يتوفر اختيارياً نظام قياس بعدي ثنائي الكاميرات عبر شاشة اللمس، مما يتيح التسجيل والتحليل المتقدّم للمقاسات البعدية. ويتوفر أيضاً قرص صلب عالي السعة.


اللون/التجهيزات والتعديل وفق الرغبة الشخصية عبر Lamborghini Ad Personamتأتي Huracán EVO باللون البرتقالي الحيوي Arancio Xanto، وهو عبارة عن لون أيقوني جديد رباعي الطبقات من ’لامبورغيني‘. كما إنها مزوَّدة بعجلات Aesir جديدة قياس 20 بوصة مخصَّصة لطراز EVO، تكمّلها إطارات نوع Pirelli P Zero.


ومن الداخل، تُعدّ Huracán EVO سيارة فاخرة للسائق، حيث تتضمّن المقصورة الداخلية تجهيزات جديدة خاصّة بطراز EVO مع مزيج بين كسوة ألكانتارا والجلد الفاخر، مع وجود تفاصيل بنمط Arancio Dryope تتناغم مع لون الهيكل الخارجي.
وتتضمّن الكسوة الرياضية الأنيقة الجديدة عدداً من خيارات الكسوات ثنائية اللون بالإضافة إلى خيار ألكانتارا الرياضي جداً. إلى جانب هذا، تتوفر عند الطلب المواد خفيفة الوزن مثل مركّبات الكربون المقولَبة (Carbon Forged Composites) والجلد الكربوني (Carbon Skin) من ’لامبورغيني‘ والحائز على براءة ابتكار، وهي تتعزّز عبر الإنارة المحيطية القابلة للتخصيص وفق الرغبة ضمن المقصورة.


تم تصميم Huracán EVO من الداخل والخارج لتعزيز الإمكانيات المتعلّقة بالمواصفات، مع توفر عدّة خيارات جديدة مثل مجموعة واسعة من باقات التصميم (Style Packs) باللون الأسود اللامع ولون الهيكل بالإضافة إلى توافر برنامج التخصيص وفق رغبة العميل Ad Personam من ’لامبورغيني‘، والذي يقدّم افتراضياً خيارات غير محدودة للمالكين الراغبين بتخصيص سياراتهم وفق الأذواق الخاصّة.
البيانات التقنية – ’لامبورغيني Huracán EVO‘


الشاسيه والهيكل
الشاسيهشاسيه هجين مصنوع من الألمنيوم وألياف الكربون
قشرة الهيكلقشرة خارجية مصنوعة من الألمنيوم ومادّة مركَّبة
التعليقنظام تعليق مع أذرع تعليق عرضية مزدوجة من الألمنيوم
النوابض والمخمِّداتنوابض فولاذية ومخمِّدات هيدروليكية
تحكّم كهرومغناطيسي “MagneRide” بالتخميد
التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC)خصائص التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC)/الكبح المانع لانغلاق العجلات (ABS) يمكن تعديلها عبر نظام ANIMA، يمكن إيقاف عمل نظام ESC
التوجيهنظام توجيه كهربائي يعمل بطريقة كهروميكانيكية، ’توجيه لامبورغيني الديناميكي‘ (LDS) مع نسبة توجيه متبدّلة
المكابحنظام مكابح هيدروليكية ثنائية الدارة مع وحدة كبح فراغي مضاعَف، ملاقط ألمنيوم مع 6 مكابس في الأمام، ملاقط ألمنيوم مع 4 مكابس في الخلف
أقراص المكابحأقراص من كربون السيراميك، مهوّأة ومثقَّبة تقاطعياً
∅ 380 x 38 ملم في الأمام، ∅ 356 x 32 ملم في الخلف
الإطارات (قياسية)’بيريللي بي زيرو‘ Pirelli P Zero 245/30 R20 (الأمام) – 305/30 R20 الخلف
العجلات (قياسية)8.5J x 20 بوصة (الأمام) – 11J x 20 بوصة (الخلف)
المرايامرايا خارجية يتم التحكّم بها كهربائياً
أكياس الهواءأكياس هواء أمامية كاملة الحجم ثنائية المرحلة. أكياس هواء جانبية كاملة الحجم، أكياس هواء للركبة في بعض الأسواق
المحرّك
النوعV بعشر أسطوانات، 90°، ضخ طبقي مباشر+ضخ ثنائي MPI (متعدّد النقاط)
الإزاحة5204 سنتمتر مكعب (317.57 بوصة مكعبة)
القطر/الشوط∅ 84,5 ملم x 92,8 ملم (3.33 x 3.65 بوصة)
التحكّم بالصمّاماتأعمدة كامة بمأخذ وعادم مع تعديل دائم التبديل
الضغط12.7:1
القوّة القصوى470 كيلوواط / 640 حصان عند 8,000 دورة بالدقيقة
العزم الأقصى600 نيوتن.متر (442 رطل.قدم) عند 6,500 دورة بالدقيقة
فئة الانبعاثاتEURO 6 – LEV 3
معالَجة العادممحفّزان اثنان مع نظام تحكّم لامدا
نظام التبريدأنظمة تبريد بالماء والزيت
إدارة المحرّكBosch MED 17 Master Slave
التشحيمحوض جاف
نظام توليد الحركة
النوعنظام دفع بجميع العجلات مع تحكّم إلكتروني (Haldex Gen. V) وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ميكانيكياً
نقل الحركةنظام نقل حركة ’لامبورغيني‘ بقابض مزدوج (LDF) من سبع سرعات، خصائص تبديل متغيّرة عبر نظام ANIMA
القابضقابض ثنائي الصفائح ∅ 187 ملم (7.36 بوصة)
الأداء
السرعة القصوى> 325 كلم/س
0 – 100 كلم/س2.9 ثانية
0 – 200 كلم/س9.0 ثانية
الكبح (100 – 0 كلم/س)31.9 متر
القياسات
قاعدة العجلات2,620 ملم (103.15 بوصة)
الطول4,520 ملم (177.95 بوصة)
العرض1,933 ملم (76.10 بوصة)
العرض (شاملاً المرايا الخارجية)2,236 ملم (88.03 بوصة)
الارتفاع1,165 ملم (45.87 بوصة)
المسار الأمامي1,668 ملم (65.67 بوصة)
(المسافة بين وسطي العجلات الأمامية)
المسار الخلفي1,620 ملم (63.78 بوصة)
(المسافة بين وسطي العجلات الخلفية)
دائرة الالتفاف10.9 متر
الوزن (جاف)1,422 كلغ (3,047 رطل)
الوزن/القوّة2.22 كلغ/حصان (4.76 رطل/حصان)
توزيع الوزن43% (الأمام) – 57% (الخلف)
السعات
الوقود83 ليتر
صندوق الأمتعة100 ليتر
الاستهلاك
يتم حالياً التأكيد والتصديق على معدلات استهلاك الوقود والانبعاثات لسيارة ’لامبورغيني Huracán EVO‘ الجديدة للإعلان عنها رسمياً لاحقاً.
###
للحصول على الصور ومقاطع الفيديو: media.lamborghini.com
لمزيد من المعلومات حول ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: www.lamborghini.com

شركة لامبورغيني للسيارات
المقر الرئيسي
المناسبات الصحفية للمنتجات واتصالات مجموعة ’كوليتزيوني‘ اتصالات العلامة التجارية والشركة مدير الاتصالات
ريتا باسيريني كلارا ماينانيني جيرالد كالكي
هاتف: +39 051 9597611 هاتف: +39 051 9597611 هاتف: +39 051 9597611
rita.passerini@lamborghini.com clara.magnanini@lamborghini.comgerald.kahlke@lamborghini.comاتصالات المتعلقة بالتصامي الكلاسيكية و التراث اتصالات رياضة السيارات المناسبات الصحفية للشركة والعلاقات العامة لرياضة السيارات
مسيمو ديلبو فرانسيسكو كولا كيارا ساندوني
هاتف: +39 3331619942 هاتف: +39 051 2156850 هاتف: +39 051 9597611 massimo@delbo.usextern.francesco.colla@lamborghini.com chiara.sandoni@lamborghini.com
المكاتب الإقليمية
المكتب الصحفي – أمريكا الشمالية والجنوبية المكتب الصحفي – آسيا – الباسيفيك المكتب الصحفي – أوروبا، الشرق الأوسط و أفريقيا
جيانينا كاسترو سيلفيا ساليتي إيمانويل كاميريني
هاتف: +1 703 3647926 هاتف: +65 9651 8955 هاتف: +39 342 567 5842
jiannina.castro@lamborghini.comsilvia.saliti@lamborghini.comemanuele.camerini@lamborghini.com
المكتب الصحفي – اليابان وكوريا الجنوبية المكتب الصحفي – المملكة المتحدة
كوميكو أريساوا جولييت جارفيز
هاتف: +81 804 606 0487 هاتف: +44 7733 224774
kumiko.arisawa@lamborghini.comjuliet@jjc.uk.comالمكتب الصحفي – الصين المكتب الصحفي – الشرق الأوسط وأفريقيا
نانسي رونغ荣雪霏 زانتيل فان در ليند
هاتف: +86 10 6531 4614 هاتف: +971 56 522 1545
xuefei.rong@lamborghini.com zantelle.vanderlinde@lamborghini.com
المكتب الصحفي – جنوب-شرق آسيا و دول المحيط الهادي المكتب الصحفي – أوروبا الشرقية واتحاد الدول المستقلّة
أليزيا تان تامارا فاسيلييفا
هاتف: +658711 1329 هاتف: +7 925 503 6706
alethea.tan@lamborghini.comtamara.vasylyeva@lamborghini.com

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com