حدد الصفحة

تاليس تؤكد التزامها بمواصلة دفع عجلة الابتكار في الإمارات العربية المتحدة باطلاق برنامج ’فكرة‘

تاليس تؤكد التزامها بمواصلة دفع عجلة الابتكار في الإمارات العربية المتحدة باطلاق برنامج ’فكرة‘

أعلنت مجموعة ’تاليس‘ عن استكمال برنامجها المتميّز للتدريب الداخلي في شركتها المتخصصة بنظم إلكترونيات الطيران في إرفاين بكاليفورنيا، والذي تضمن مشاركة الفائز بالجائزة الافتتاحية لمشروع ’فكرة‘ الذي أطلقته ’تاليس‘ بالتعاون مع مجموعة الاتحاد للطيران عام 2016 بهدف تعزيز مهارات ريادة الأعمال والابتكار بين الكفاءات الشابة في الإمارات. ويعتبر ’فكرة‘ برنامجاً يمنح طلاب الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة متميزة لتقديم حلول مبتكرة لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع الطيران، وذلك بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي اعتمدتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تسعى لتشجيع الابتكار بين الأجيال الشابة.
ومن بين الفائزين بجائزة ’فكرة‘ عن فئة ’أفكار خارج الصندوق‘ التي دعت الطلاب إلى تقديم أفكار حديثة يمكن تطبيقها في الشركات المتخصصة بقطاع الطيران، برزت إحدى الشابات الأردنيات من طلاب معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي. وبعد مشاركتها الناجحة، تم إرسالها لمدة ثلاثة شهور إلى مكاتب شركة ’تاليس‘ في إرفاين بكاليفورنيا، وهي إحدى شركات توريد نظم الترفيه الجوي الخاصة بشركة الاتحاد للطيران.
وخلال فترة التدريب الداخلية، درست الطالبة الأردنية عدداً من الجوانب المتعلقة بالإيرادات الإضافية لشركات الطيران، مدفوعة بمفهومها الجديد ’سيتي ووك‘ – خدمة تساعد المسافرين على استكشاف وتخطيط رحلاتهم خلال أسفارهم. وفي ’تاليس‘، عملت الطالبة على جمع وتحديد بيانات السوق الأكثر صلة، وأجرت ضبطاً دقيقاً لتوقعات السوق، كما قدمت توصيات يمكن تطبيقها عملياً في قطاع الطيران.
تعتبر ’سيتي ووك‘ تقنية ثورية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم معلومات ذات صلة للمسافرين بناء على صفاتهم الشخصية وتفضيلاتهم، مما يعزز معايير الخدمة التي تقدمها شركات الطيران، ويرتقي بمستويات راحة الركاب. وبالنسبة لشركات الطيران، تعمل ’سيتي ووك‘ على زيادة الإيرادات الإضافية من خلال الشراكة مع وكالات سفر عبر الإنترنت مثل ’بوكينج دوت كوم‘ (Booking.com) و’تريب أدفايزور‘، التي تم تطبيقها في نظمها الداخلية.
وركّز برنامج ’فكرة‘ على عشر مجالات حظي فيها الطلاب بفرصة تقديم أفكار مبتكرة؛ وتضمّن ذلك: التطور الرقمي، وزيارات التوقف، وفرص المبيعات المساعدة، وتعزيز خطط الولاء وفرص الشحن المتخصص ووسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة الشباب، وتجربة المطارات والبيئة. وقد سجلت أعداد المشاركين في المسابقة أكثر من 5012 طالباً وطالبة.
وتعتمد الفكرة الفائزة للطالبة الأردنية على خوارزمية للتخطيط الآلي لمسار الرحلة التي يقطعها ضيوف ’طيران الإتحاد‘ بالاستناد إلى إجاباتهم عن مجموعة مختارة من الأسئلة متعددة الخيارات حول الوجهة التي سيسافرون إليها. ورأت لجنة التحكيم أن الفكرة تتسم بقدر كبير من الفطنة والإبداع، ويمكنها تحقيق الأرباح.
وبهذه المناسبة، قال برنار رو مدير شركة ’تاليس‘في الامارات العربية المتحدة: “نحن ملتزمون تماماً بدعم الكفاءات الشابة من ذوي الأفكار المبتكرة التي يمكنها المساعدة في تحقيق نقلة نوعية في قطاعنا، لاسيما في العصر الرقمي. وتمتاز الفكرة الفائزة بقدرتها على تعزيز الكفاءة التشغيلية لشركات الطيران وعائداتها، فضلاً عن زيادة راحة الركاب. وخلال فترة التدريب العملي ضمن مركزنا، استطعنا تزويد الطالبة بخلاصة خبرتنا الممتدة لسنوات طويلة، وتطويعها في صقل الفكرة وتطويرها. ونتطلع قدماً لرؤيتها وقد ارتقت أكثر بمستوى كفاءتها في المستقبل. ونحن في ’تاليس‘ ملتزمون بدعم المساعي التي تبذلها الإمارات ودول الشرق الأوسط لتحويل رؤاها الإقليمية إلى حقيقة واقعة؛ ونتطلع إلى قيادة مبادرات مماثلة من شأنها تحقيق ذلك”.
ومن جانبه، قال تريستان توماس، مدير الشؤون الرقمية والابتكار لدى مجموعة الاتحاد للطيران: “لدينا إيمان راسخ بمدى أهمية تعزيز الكفاءات المستقبلية في قطاع الطيران، ونحن فخورون بشراكتنا مع ’تاليس‘ في مبادرة ’فكرة‘ التي نجحت باستقطاب آلاف الطلاب. كما نسعى لتعزيز روح الابتكار في مجموعة الاتحاد للطيران؛ ومن شأن المبادرات الشبيهة بـ ’فكرة‘ دعم هذه الفلسفة التي تنسجم مع الرؤية الطموحة للإمارات في التحول إلى وجهة عالمية مرموقة في مجال الطيران”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com