حدد الصفحة

“نت آب” تمنح الشركات ميزة تنافسية وقدرة على الاستفادة المثلى من تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال تقنية “نسيج البيانات”

“نت آب” تمنح الشركات ميزة تنافسية وقدرة على الاستفادة المثلى من تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال تقنية “نسيج البيانات”

أعلنت “نت آب” (NetApp)، الجهة المرجعية للبيانات السحابية والمدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، مؤخراً، عن إطلاقها “أونتاب 9.5″ (ONTAP 9.5) و”ماكس داتا” (MAX Data) و”ستوريدج جريد أس. جي6060″ (StorageGRID SG6060) و”نت آب سوليوشن سبورت فور فليكس بود” (NetApp Solution Support for FlexPod) و”فلاش بيرفورمنس غارانتي” (Flash Performance Guarantee). وتوسع مجموعة خدمات وحلول البيانات الجديدة من قدرات تقنية نسيج البيانات (NetApp Data Fabric) بدءاً من البيئة الطرفية والأساسية إلى البيئة السحابية، وتمكين الشركات من الاستفادة الكاملة من قدرات الذكاء الاصطناعي.
ووفقاً لتقرير صادر عن شركة الأبحاث “غارتنر” (Gartner)، فإن الذكاء الاصطناعي سيكون واحداً من أهم خمس أولويات استثمارية لأكثر من 30% من المديرين التنفيذيين بحلول العام 2020، كما أفادت شركة الأبحاث “آي. دي. سي” (IDC) أن حوالي 75% من مطورين الحلول سيعملون على تطوير خاصية للذكاء الاصطناعي ضمن تطبيقاتهم. وعلى الرغم من أن الشركات تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي لخلق فرص أعمال جديدة ومبتكرة يدعمها وجود بيانات متنوعة وموزعة وفعالة، إلا أنها غالباً ما تجد أن أهم بياناتها قيمة مخزنة في أماكن يحول دون الوصول إليها الكثير من التعقيدات، بحيث يكون الأمر مكلفاً جداً للاستفادة منها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي كثيفة الموارد.
وقالت جويل رايك، نائب الرئيس التنفيذي لقسم أنظمة التخزين والبرمجيات في “نت آب”: “مع سرعة وحجم البيانات التي يتم توليدها وإدارتها اليوم عبر أجهزة وتقنيات إنترنت الأشياء ومراكز البيانات داخل الشركات وضمن البيئات السحابية المختلطة، فإن امتلاك تقنية نسيج البيانات التي تعمل على إدارة البيانات بدءاً من البيئة الطرفية والأساسية وصولاً إلى البيئة السحابية، تعد أمراً ضرورياً لنجاح الذكاء الاصطناعي. ومع تكامل حلول وخدمات البيانات مع تقنية نسيج البيانات، يمكن للشركات والمؤسسات تسريع عملية معالجة البيانات في كامل المؤسسة للتدريب على نماذج التعلم العميق ودعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع توفير مزايا البساطة وحرية الاختيار والتدرج، وهي الأمور الضرورية لخلق تأثير حقيقي.”
تحديث بيئة التخزين لتمكين إدارة بيانات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
يساعد برنامج “نت آب أونتاب 9.5” الشركات على تحديث خدمات البيانات عبر حلول توفر تكاملاً مع البيئة السحابية وأعلى مستويات الأداء لذواكر التخزين الضوئية، فضلاً عن المزيد من الكفاءة والبساطة.
برنامج “نت آب أونتاب 9.5″:
يوفر تنوعاً لا مثيل له بين الأداء العالي وانخفاض وقت الاستجابة، ما يسرع من إنجاز أعباء العمل مع توفير قدرات شاملة ورائدة لتقنية الذاكرة المتطايرة NVMe.
يوحد عملية إدارة البيانات عبر مختلف بيئات التخزين- الذواكر الضوئية، محركات الأقراص، البيئة السحابية.
يعمل على أتمتة عملية ترتيب مجموعات البيانات على نطاق البيتابايت إلى مخازن البيانات الثابتة سواء في البيئة السحابية أو مراكز البيانات داخل الشركات.
يقلل من تكاليف نشر حلول استمرارية الأعمال متعددة المواقع.
يعمل على تسريع أداء قراءة البيانات بواسطة مجموعات البيانات المخزنة مؤقتاً داخل مجموعة معينة وفي المواقع النائية.
يزيد من وفورات كفاءة التخزين بنسبة تصل إلى 15% لتطبيقات قواعد البيانات العلائقية.
يعزز بشكل كبير من الأداء من خلال الترتيب التلقائي للبيانات بين أنظمة مصفوفة التخزين بالذواكر الضوئية و”نت آب ماكس”.
ويتيح “ماكس داتا” للعملاء القدرة على تعزيز أداء تطبيقاتهم دون إعادة الكتابة على رمز التطبيق. ويعد “ماكس داتا” أول حل يستفيد من الذاكرة الثابتة في الأنظمة الخادمة لتوفير وقت استجابة منخفض للغاية وقدرة تشبه قدرة الذواكر الضوئية.
“ماكس داتا”:
يعمل على تسريع البيانات على مستوى التطبيقات، ما يتيح سرعة في معالجة بيانات تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في الزمن الحقيقي.
يعمل على تسريع استرجاع بيانات التطبيقات مع توفير حماية للبيانات للذاكرة الثابتة في الأنظمة الخادمة.
يحسن من الكفاءة عبر استخدام أنظمة خادمة أقل من أجل تحقيق أداء مشابه أو أفضل.
يستفيد من كافة قدرات إدارة البيانات للحل “نت آب أونتاب”.
“فلاش بيرفورمنس غارانتي”:
من خلال هذا الحل، توفر “نت آب” أول ضمان لسرعة الاستجابة، حيث إنه يتيح للعملاء الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع الثقة بالحصول على وقت استجابة منخفض يمكن التنبؤ به. ويعتبر هذا البرنامج حلاً لا مثيل له، إذ يوفر ضمان وقت استجابة ثابت يقدر بــ 500 ميكرو ثانية أول أقل، ويتيح للشركات تخفيض التكاليف وتقليل المخاطر من خلال نشر الذواكر الضوئية بثقة.
بناء بنية تحتية للسحابة الهجينة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي
توفر “نت آب” قدرات وحلول إدارة رائدة للبيانات تتيح الاستفادة من مصادر البيانات المتنامية مع قابلية غير محدودة للتطوير وتحسين الأداء من أجل تلبية احتياجات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق المتعطشة للبيانات.
“ستوريدج جريد أس. جي6060”
تلبي خدمة التخزين بالذواكر الضوئية هذه احتياجات أعباء العمل عالية الأداء والتزامن لبيئات إنترنت الأشياء وتحليلات البيانات الضخمة والتعلم الآلي.
من خلال جمعه مع “أونتاب فابريك بول” (ONTAP FabricPool)، يحصل العملاء على أفضل قدرات لإدارة البيانات في فئتها مع الاستفادة اقتصادياً من تخزين البيانات والأصول الثابتة.
“نت آب سوليوشن سبورت فور فليكس بود”
يتمتع فريق الدعم بخبرة واسعة لمكونات الحل الرئيسية بكاملها- التخزين، التخزين الشبكي، الحوسبة، حوسبة نظام التشغيل، الشبكة المحلية ومراقب الأجهزة الافتراضية.
يحتوي “نت آب سوليوشن سبورت” على برنامج “نت آب كونفيرجد سيستم ادفايزر” (CSA)، الذي يبسط عمليات العملاء وإدارة دورة حياة منصة “فليكس بود”. وتساعد قدرات المراقبة والإدارة الفائقة لبرنامج “نت آب كونفيرجد سيستم أدفايزر” من خلال عرض سلامة النظام، على تقليل وقت اتخاذ القرار بشأن حالات الدعم.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com