حدد الصفحة

الأجهزة المحمولة أصبحت ضرورية في العطلات

الأجهزة المحمولة أصبحت ضرورية في العطلات

وجدت دراسة بحثية أجرتها شركة كاسبرسكي لاب، أن الأجهزة المحمولة المتصلة أصبحت ضرورية خلال العطلات، أن المستخدمين يعتمدون على البقاء على اتصال أثناء سفرهم، ما يعني أنه عندما تتعطل أجهزتهم أو تفقد القدرة على الاتصال، فإنهم سرعان ما يصبحون ضعفاء أو عُرضة للمخاطر. وأظهرت الدراسة أن هذه ظاهرة شائعة.

وتتراوح الروايات التي أوردها المشاركون في الدراسة بين من لم يستطيعوا العثور على مكان للإقامة، أو فوّتوا مكالمة تتعلق بتغيير موعد رحلة الطيران، أو انتهى بهم المطاف إلى الإصابة بتسمم غذائي بعد عجزهم عن البحث عن معلومات على الإنترنت حول الأماكن المناسبة لتناول الطعام.

وقال أحد الذين استطلعت الدراسة آراءهم إنه علق في الصحراء عندما انطفأ هاتفه الذكي، وهو وضع مقلق كان بالإمكان التعامل معه بسهولة في وجود هاتف يعمل. لكنه ترك في خطر من دون هاتف ذكي.

ومع أن التيه في الصحراء يُعدّ مثالاً قاسياً ومتطرفاً، فإن فقدان الاتصال أمر مقلق للكثيرين؛ إذ يتفق معظم المستخدمين في إحدى الدول الخليجية (82%) على أنهم سيشعرون بالتوتر إذا تاهوا في مكان مجهول، وأن 33% منهم يخشون أن يحدث معهم شيء من هذا القبيل.

وقال دميتري أليشين، نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي لاب، إن هذا الحادث وغيره كان من الممكن تجنبه إذا اهتم المستخدمون أكثر بأجهزتهم المتصلة، وأضاف: “اعتمادنا على البقاء متصلين ليس بالأمر المذموم، إذ يساعدنا الاتصال الدائم على التنقل بيُسر أثناء السفر، والعثور على أفضل المطاعم والمقاهي وأماكن الإقامة، ولكن علينا الحرص على عدم التفريط بسلامتنا جرّاء فقدان الاتصال عندما نكون في مكان غير مألوف لنا”.

ويمكن لوجود حل أمني قادر على المساعدة في حالات مختلفة، أن يمنح المستخدمين راحة البال، ويطمئنهم إلى إمكانية تجنب الوقوع في المشاكل عندما يكونون بعيدين عن منازلهم. وقد يجد المسافرون المزايا التالية التي يتيحها الحلّ Kaspersky Total Security مفيدة على وجه الخصوص، كالحماية من السرقة – تساعد هذه الميزة المستخدمين على تجنب الوقوع في المشاكل إذا تعرّضت أجهزتهم للسرقة أو الفقدان في مكان مجهول. ويمكن لهذه الميزة قفل الجهاز المفقود وتحديد موقعه، وتشغيل جهاز التنبيه الخاص بهذا الجهاز، وحتى التقاط صورة لسارقه. والاتصال الآمن قد يساعد في الحفاظ على سلامة المستخدمين وحمايتهم، حتى إذا كانوا متصلين بالإنترنت في منطقة غير مألوفة، ويستخدمون خدمة إنترنت لاسلكية غير مضمونة، إذ تنقل هذه الميزة البيانات عبر قناة مشفرة لضمان سلامة البيانات الشخصية.

وثمّة حلّ مفيد آخر لمستخدمي أجهزة أندرويد، إذ تمّ تصميم الحلّ Battery Life لإنقاذ مستخدم الهاتف المحمول من الوضع المزعج الذي تبدأ فيه بطارية هواتفهم بالنفاد في أصعب الأوقات، علماً بأن التطبيق Kaspersky Battery Life لا يتطلب سوى 15 ميغابايت من المساحة، ويتم تشغيله على النظام “أندرويد 4.1 – 6.0.1. ويمكن تنزيله مجاناً.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com