حدد الصفحة

«إف 5 نتوركس» تدعم مبادرة “المرأة في قطاع التقنية والاتصالات”

«إف 5 نتوركس» تدعم مبادرة “المرأة في قطاع التقنية والاتصالات”

أعلنت «إف 5 نتوركس»، الشركة المتخصصة في التقنيات السحابية والأمن السيبراني، عن دعمها لمبادرة ريادية جديدة تهدف إلى تمكين المرأة السعودية وتعزيز مشاركتها في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.


ملتقى “المرأة في قطاع التقنية والاتصالات”، الذي استضافته اليوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، هو الحدث الأكبر من نوعه على الإطلاق في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه البادرة من بنات أفكار “صِلة”، شبكة التواصل المهنية السعودية للسيدات، وهي مبادرة غير ربحية تهدف إلى تمكين ودعم السيدات المهنيات، وتعمل تحت مظلة جمعية النهضة النسائية الخيرية.


وإضافة لشركة «إف 5 نتوركس»، يرعى هذا الحدث شركة الاتصالات السعودية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجمعية النهضة النسائية الخيرية.
سيتخلل ملتقى “المرأة في تقنية المعلومات والاتصالات” تنظيم مجموعة واسعة من ورشات العمل وحلقات النقاش التي تديرها وتقدمها السيدات. ويتوقع حضور هذه المناسبة أكثر من 500 امرأة سعودية، يتضمّنّ طالبات وخريجات وباحثات عن عمل ومهنيات شابات ورائدات أعمال وأكاديميات وقياديات بارزات.


تتطرق أبرز حلقات النقاش إلى الأمن السيبراني والابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي وآثار التوجهات التقنية في إحداث التغير.
وقد جرى تنظيم كافة ورش العمل خصيصًا بهدف تعزيز التفاعل واستثارة الإلهام وتنمية المهارات النقدية، إضافة إلى زيادة الوعي حول فرص العمل المتاحة في تخصصات مثل الأمن السيبراني والحوسبة السحابية وتحليلات البيانات.
وقالت الدكتور غادة العريفي، الرئيس التنفيذي لشبكة التواصل المهنية السعودية للسيدات (صِلة): “مهمتنا تكمن في تسليط الضوء وتقديم الدعم والاحتفاء بإمكانيات المرأة. إن ملتقى «المرأة في تقنية المعلومات والاتصالات» يغير بشكل جذري من النموذج التقليدي لعمل المؤتمرات، إذ أنه يقدم تجربة في التطوير الوظيفي تلهم النساء القياديات الحاليات والمستقبليات والصاعدات”.


وأضافت قائلة: “نريد تغيير العقلية السائدة عن المرأة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لضمان تلقي المواهب النسائية الصاعدة في المملكة العربية السعودية الدعم الذي تحتاجه في كافة المراحل الوظيفية، سواء في القطاع العام أو الخاص أو الأكاديمي”.
يأتي هذا الحدث في التوقيت المناسب بظل الفشل المستمر في مواكبة القوى العاملة العالمية لخطى الابتكار والمتطلبات المتغيرة في السوق.
حيث يشير تقرير حديث برعاية شركة «إف 5» تحت عنوان «مستقبل الحوسبة السحابية المتعددة» بأن مؤسسات اليوم “معرقلة بفجوة معرفية خطيرة”، هذا بالإضافة لحاجتها الطارئة إلى المزيد من الخبراء في تقنيات الحوسبة السحابية. في حين تشير «دراسة القوى العاملة العالمية لأمن المعلومات» بأنه مع حلول عام 2022 سيقع نقص في القوة العاملة في الأمن السيبراني بمقدار 1,8 مليون. وتشير الدراسة ذاتها إلى أن نسبة العاملين في قطاع أمن المعلومات ستكون 11% فقط النساء.


إن مبادرات مثل ملتقى “المرأة في تقنية المعلومات والاتصالات” تحمل طموحات قوية لإصلاح هذه التفاوتات الاحصائية في قطاع التقنية في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن اصطفافها مع رؤية السعودية 2030 في خطط رفع إجمالي مساهمة المرأة في القوى العاملة بنسبة 30%، وخفض نسبة البطالة بنسبة 7% لكل من الجنسين.وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال ممدوح علّام، المدير الاقليمي لشركة إف 5 نتوركس في السعودية وشمال إفريقيا :”تفخر شركة «إف 5 نتوركس» بدعمها لمبادرة “المرأة في تقنية المعلومات والاتصالات”. وتعد المناسبات من هذا النوع ضرورية لأجل زيادة وتنويع تجمع المواهب في المنطقة. وإن النظر إلى المملكة العربية السعودية وهي تعالج بكل دقة وعزم الفجوة بين الجنسين في قطاع التقنية والاتصالات هو أمر مشجع للغاية”.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com