حدد الصفحة

قطاع السفر الصادر من الشرق الأوسط هو الأسرع نموا في العالم وبنسبة مقدارها 9% خلال عام 2015

قطاع السفر الصادر من الشرق الأوسط هو الأسرع نموا في العالم وبنسبة مقدارها 9% خلال عام 2015

اظهر قطاع السفر الفاخر نموا عالميا كبيرا كان الاقوى بين جميع قطاعات السياحة والسفر بنسبة تزيد عن 48 ٪ وعلى مدى 5 سنوات، جاء ذلك وفقا لدراسة خاصة بمراقبة قطاع السفر عالميا وأجرتها شركة “اي بي كي” الدولية، في المقابل حققت قطاعات السفر والسياحة الأخرى نموا وصل الى 24 ٪ خلال الفترة الزمنية نفسها. وفي قطاع السفر الفاخر يمثل السفر الصادر الى الخارج الحجر الأساس، وقد كان سوق الشرق الأوسط هو الأسرع نموا عالميا خلال عام 2015 وبنسبة وصلت الى 9٪.

ومما يعكس الثقة في قطاع السفر الفاخر قال السيد ميخائيل تيورين، المدير التنفيذي لفندق ومنتجع “ميكهي دريم”، “ان قطاع السفر الفاخر هو الأكثر مرونة مقارنة بالسوق السياحي الشامل وهو قادر على النمو بشكل دائم في الوقت الذي قد تتأخر فيه القطاعات الأخرى في نموها” مجموعة منتجعات وفندق “ميكهي دريم” تشارك في المؤتمر العربي لسياحة الأعمال “مايس ارابيا” كراعٍ رئيسي.

المؤتمر العربي لسياحة الأعمال “مايس ارابيا 2016” بنسخته الرابعة، والمنظم من قبل شركة “كيو ان اي انترناشونال”، سيناقش قطاعات السفر الفاخر وصناعة المعارض والمؤتمرات والسفر من اجل الأعمال في الشرق الأوسط كمواضيع رئيسية، حيث تبرز المواضيع التي تم اختيارها لمناقشتها خلال المؤتمر التحديات والاتجاهات الرئيسية التي يواجهها قطاع السياحة والسفر الفاخر محليا واقليميا وعالميا.

وفي معرض حديثه عن بعض ما يفضله المسافرون من الشرق الأوسط قال السيد فريدي فريد، مدير عام المنطقة في مجموعة منتجعات وفنادق جلوريا، ” المسافرون من منطقة الشرق الأوسط يسعون للحصول على خدمات حسب الطلب، تتمثل بالرغبة بالطعام المميز والتكنولوجيا المتقدمة اضافة الى غرف الإقامة الواسعة في فنادق تقع في مواقع استراتيجية في المدينة “منتجعات وفنادق جلوريا تشارك ايضا في مؤتمر “مايس ارابيا” كراعٍ للمؤتمر في نسخته الرابعة. وبالحديث عن نفس الموضوع علق السيد تيورين ان الطيران المباشر الى عدة وجهات والعلامات التجارية المعروفة اضافة الى العديد من موردي القطاع المميزين، جميعها من العوامل الهامة في جذب المسافرين من الشرق الأوسط.

واشار السيد تيورين الى انهم في فندق ومنتجع “ميكهي دريم” يتوقعون ان تتضاعف قيمة قطاع السفر الفاخر من اجل المعارض والمؤتمرات من منطقة الشرق الأوسط الى مدينة فوكيت خلال السنوات الخمس المقبلة كونها اصبحت احدى الوجهات السياحية المفضلة. الامارات هي ثاني أكبر سوق للسفر الصادر من الشرق الأوسط تسبقها المملكة العربية السعودية.

المسافرون الى وجهات السياحة الفاخرة من الشرق الأوسط هم مزيج من السكان المحليين والمغتربين العاملين في المنطقة وعادة ما تكون اعمارهم دون 35 عاما ومن أصحاب الدخل المرتفع مما يساعدهم على المشاركة في رحلات فاخرة ولمسافات طويلة.

السيد سيد ان سي، مدير شركة “كيو ان اي انترناشونال” المنظمة للمؤتمر، قال “ان السفر من اجل المعارض والمؤتمرات والسياحة الفاخرة يزداد بوتيرة سريعة وبشكل لا يصدق، لذا سيوفر المؤتمر العربي لسياحة الأعمال منصة مثالية لمزودي القطاع للالتقاء والتواصل مع ممثلي شركات السفر الفاخر والشركات الكبرى التي تعمل على تنظيم المعارض والمؤتمرات”.

المؤتمر العربي لسياحة الأعمال “مايس ارابيا 2016” في نسخته الرابعة سيعقد يومي 1 – 2 مارس 2016 في فندق بلازو فيرساتشي دبي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com