حدد الصفحة

“هواوي” تكرّم المتدربين على هامش مشاركتها في معرض السعودي الصيني للتوظيف وتعزز من كفاءات التوظيف المتوفرة لدى الشباب السعودي

“هواوي” تكرّم المتدربين على هامش مشاركتها في معرض السعودي الصيني للتوظيف وتعزز من كفاءات التوظيف المتوفرة لدى الشباب السعودي

شاركت “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، في معرض السعودي الصيني للتوظيف بهدف تعزيز الكفاءات التوظيف المتوفرة لدى الشباب السعودي والمساهمة بدور فاعل في تنمية قدرات الكوادر البشرية من الأجيال القادمة. وكرّمت “هواوي” في هذا المعرض 70 مشاركاً في برنامج “قادة المستقبل” حيث قدم لهم دينيس زهانغ الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” السعودية شهادات تخرج.
وكانت السفارة الصينية قد تعاونت مع المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية (SCISP) بهدف تنظيم معرض فرص عمل الرياض بشكل مشترك. ويسعى هذا المعرض إلى توطيد أواصر التعاون بين السعودية والصين وتعزيز مساهمة الصين في مجالات مثل التوظيف وتنمية المواهب وتبادل المعرفة.
ويتجلى أبرز مثال على الدور الصيني الهام في برنامج “قادة المستقبل” الذي أطلقته “هواوي” بهدف توفير التعليم التقني إلى الشباب السعودي لا سيما خريجي الجامعات الجدد وتجهيزهم للمشاركة بدور فاعل في سوق العمل بما يتناسب مع رؤية السعودية 2030. ويوفر البرنامج للطلاب المشاركين فيه فرصة الحصول على تدريب تقني لمدة ثلاثة أشهر بما ينمي قدراتهم ويصقل مهاراتهم العملية في تنفيذ مشاريع تقنية المعلومات والاتصالات.
وتتاح فرصة المشاركة في هذا البرنامج للمواطنين السعوديين ممن لديهم بعض الخبرات السابقة في مجال التعليم التقني مثل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وهندسة الميكانيك وهندسة الكمبيوتر أو غيرها من المجالات المرتبطة بإدارة الأعمال. وقد تُتاح أمام الطلاب المشاركين فرصة الحصول على عمل في شركة “هواوي” عند إكمال الدورة التدريبية واجتياز مرحلة التقييم النهائي بنجاح. وسيتمكن المشاركون في هذا البرنامج من تطوير مستقبلهم المهني مع “هواوي” بصفتهم خبراء فنيين أو موظفين إداريين.
وكانت “هواوي” قد أطلقت برنامج “قادة المستقبل” في العام 2016 ونجحت منذ ذلك الوقت في تخريج أربع دفعات من الطلاب وصل عددهم الإجمالي إلى 125 متدرباً. وكانت النتائج واعدة حقاً حيث تمكن 97% من إجمالي الخريجين من الحصول على الوظيفة في شركة هواوي.
وقد علق المهندس ياسر بن عبدالرحمن الدحيم، نائب الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية (SCISP)، قائلاً: “نتوجه بالشكر الجزيل إلى شركة ‘هواوي’ لمساهمتها المتميزة في تعزيز قدرات الخريجين الجدد للحصول على فرص عمل طموحة ولما تقوم به من نشاطات واسعة لتنمية مواهب جيل الشباب السعودي ونقل المعرفة إليه. وتقدم ‘هواوي’ مثالاً رائعاً عن الدور الهام الذي تقوم به الشركات الصينية في السعودية شاكرين ومقدرين لهم هذه البادره.
وفي مجمل كلمة سعادة السيد لي هواشين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة، قائلاً: “يعتبر هذه المعرض للتوظيف مثالاً آخر عن العلاقة الوثيقة التي تجمعنا مع المملكة العربية السعودية ، وأشعر بالفخر لما تبديه ‘هواوي’ من التزام بتنفيذ ببرامج مسؤولياتها الاجتماعية وللدور الهام الذي تلعبه هذه الشركة المرموقة في تطوير الشباب السعودي ، مبيناً سعادته بأنه من شأن إطلاق برنامج قادة المستقبل في المملكة العربية السعودية توفير الركيزة الأساسية لبناء عالم رقمي من خلال تنمية مهارات جيل الشباب الواعد وإعداده لقيادة مسيرة التنمية في المملكة بما يتماشى مع روئيتها 2030 “.
من جانبه، علّق السيد فيصل عياد العتيبي، مدير الموارد البشرية ومشروع “قادة المستقبل” لدى “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”، قائلاً: “يسعدني أن أمثّل شركةً رائدة عالمياً مثل ‘هواوي’ في معرض فرص عمل الرياض. تُدرج مسألة تأمين فرص عمل للشباب السعودي في قائمة الأولويات الوطنية بالتزامن مع سعينا المتواصل لبناء جيل قادر على قيادة المملكة نحو مستقبل مشرق. ومن شأن برامج مثل ‘قادة المستقبل’ أن تساهم بدور كبير في تنفيذ الأجندات الوطنية بكل نجاح. وبصفتي أحد المواطنين السعوديين، يسرني أن أساهم في توفير فرص مجزية لأبناء بلدي وفي بناء جيل قادر على تحقيق مستقبل أفضل”.
بدوره، تحدث دينيس زهانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”، قائلاً: “نواصل التزامنا بدعم المملكة العربية السعودية في تنفيذ عملية تحوّلها الرقمي بنجاح. ونسعى جاهدين إلى تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات بمساعدة المواهب السعودية الواعدة. كما نساهم عبر برنامج ‘قادة المستقبل’ بدور فاعل في دفع عجلة مسيرة التنمية السعودية من خلال إعداد جيل من الخبراء الفنيين القادرين على تنفيذ الرؤية السعودية الطموحة وإرساء الركائز الأساسية لبناء مملكة أكثر تواصلاً وذكاءً”.
يُذكر أن “هواوي” قد أطلقت بالإضافة إلى برنامج “قادة المستقبل” عدداً من المبادرات الهادفة إلى تنمية المواهب السعودية الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتمثلت أهم هذه المبادرات في برنامج المسؤولية الاجتماعية “بذورٌ من أجل المستقبل” الذي انطلق للمرة الأولى في المملكة في العام 2015، فضلاً عن مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات للشرق الأوسط التي انطلقت في السعودية العام الماضي. ونجح فريقان في السفر إلى الصين للمنافسة في مرحلة التصفيات النهائية والمشاركة في تبادل المعرفة تحت إشراف فريق “هواوي” الذي يضم أهم الخبراء في العالم. وبعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة العام 2017، من المتوقع أن تنطلق هذه المسابقة من جديد في السعودية خلال العام المقبل.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com