حدد الصفحة

تقرير 25 دولة تتسابق لأحذ حصة من قطاع الرعاية الصحية السعودية

تقرير 25 دولة تتسابق لأحذ حصة من قطاع الرعاية الصحية السعودية

من المزمع أن تتسابق أكثر من 135 شركة طبية وصيدلانية قدمت من 25 دولة لأخذ حصتها من تطوير قطاع الرعاية الصحية السعودية، الذي يعد أكبر وأسرع أسواق المنطقة نمواً، حيث من المتوقع أن تصل قيمة القطاع بحلول 2020 إلى نحو 40 مليار دولار ما يعادل 150 مليار ريال، وذلك من خلال مشاركتها في ملتقى الصحة العالمي الذي ستفتتح فعالياته غداً الإثنين في مركز الرياض لدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 10-12 من سبتمبر الجاري.
ويركز ملتقى الصحة العالمي، الذي يأتي برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، على واقع الإستثمار الصحي في المملكة، بمشاركة أهم صنّاع القرار المحليين والعالميين في تطوير قطاع الرعاية الصحية، كما سيشارك المستثمرين، والموزعين، ومصنعي الأجهزة الطبية، والأطباء، ومديري المستشفيات، والمساهمين في تقديم الرعاية الصحية.
الدول الرئيسية المشاركة
ومن الدول الرئيسية التي ستشارك بفعالية كبيرة، كـ “جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية باكستان الإسلامية، والجمهورية التركية، والولايات المتحدة الأمريكية، ودولة هولندا”، كونه يعد فرصة سانحة لهم للإستثمار في اقتصاد دائم التحولات ويتماشى مع رؤية 2030 الهادفة إلى تطوير ورفع قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.
وسيستضيف ملتقى الصحة العالمي أكثر من 135 عارضًا من الشركات السعودية والإقليمية والدولية بهدف عرض أحدث التطورات في الخدمات الصحية وتقنيات الأجهزة الطبية، الأمر الذي يستقطب أكثر من 8000 متخصص يمثلون مختلف العلامات التجارية الطبية ومتخصصي القطاع.
ويعد ملتقى الصحة العالمي أحد المكوّنات الرئيسية لهذا الحدث، إذ يهدف إلى التعمق في التطورات العالمية وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية لتحديد الفرص الهائلة المتاحة للتطورات في مجال الرعاية الصحية بالسعودية، كما سيبحث سبل تطوير وتطويع المشهد الحالي للرعاية الصحية من أجل الاستخدام الأفضل لإمكانات وقدرات المنظومة الحالية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، ورفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية.
الملفت في ملتقى الصحة العالمي مشاركة أهم المؤسسات المعنية بالخدمات الصحية، كوزارة الصحة، والهيئة العامة للاستثمار، والمجلس الصحي السعودي، ومجلس الضمان الصحي التعاوني، والمركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية، والمركز السعودي لسلامة المرضى.
———- نمط صحي متوازن
وأشار بيتر هول رئيس المعارض العالمية، انفورما، بأن المملكة تركز وفقاً لرؤية 2030 على تنويع اقتصادها،واعتبر أن صناعة الصحة تعد أحد النقاط الرئيسية في سبيل تحقيق ذلك، فهي تهدف – إشارة إلى المملكة- إلى خلق بيئة ذات نمط حياة متوازن وصحي، وتخطط لزيادة مساهمة القطاع الخاص في صناعة الرعاية الصحية التي ستنمو من % 25 إلى 35٪.
فيما علق عادل عبد الشكور، الرئيس التنفيذي لشركة إكس إس لتنظيم الملتقيات والمعارض المتخصصة بأن ملتقى الصحة العالمي منصة استثمارية ستمكن المستثمرين والموزعين من المشاركة في طفرة صناعة الرعاية الصحية السعودية، وسيتيح لهم الإلتقاء بصانعي قرارالرعاية الصحية في المملكة.
ومن المقرر أن تقدم المنصة محتوى تعليمي عبر مؤتمرات معتمدة للتعليم الطبي المستمر مخصصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، كما حث القائمين على ملتقى الصحة العالمي الشركات التجاربة المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية على المشاركة في المعرض كونه سيحقق لهم مكاسب كبيرة ومن ذلك فرصة التواصل مع أهم صنّاع القرار والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين في القطاع.
الأهداف الرئيسية للملتقى
ويهدف ملتقى الصحة العالمي، إلى التواصل مع الرواد والمسؤولين في قطاع الرعاية الصحية السعودي، وإرساء وعكس ممارسات ومعايير الرعاية الصحية العالمية في المملكة، بالإضافة إلى تطوير الرعاية الصحية السعودية من خلال الإستثمار والابتكار، والإستفادة من التطورات العالمية في مجال الرعاية الصحية، والإستفادة من رؤية 2030 لتحديد الفرص الهائلة في مجال الرعاية الصحية، وبحث سبل تطوير الرعاية الصحية السعودية، ورفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية في المملكة.
وسيناقش ملتقى الصحة العالمي في المؤتمر المصاحب له 7 محاور رئيسية مختلفة منها “تأثير السياسة على الرعاية الصحية”، و”الإستثمار في الرعاية الصحية القائمة على القيمة”، “الإبتكار في مجال الرعاية الصحية” و”احتضان المستقبل” و” الاستثمار والتمويل وتعويض النفقات في الرعاية الصحية” ومن ورش العمل النقاشية ما يرتبط بـ “الكتابة العلمية والنشر” التي تهدف إلى تعزيز مهارات الكتابة العلمية عند المتخصصين في الرعاية الصحية، وتعريف المشاركين بالمفاهيم والقضايا المتعلقة بالكتابة العلمية كمعايير التأليف، وأخلاقيات النشر، وإرشادات التقديم.
الجدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي بتنظيم من شركة إكس إس لتنظيم الملتقيات والمعارض المتخصصة بالإشتراك مع شركة إنفورما الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر (Arab Health).

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com