حدد الصفحة

الطراز الأولي من سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة يخضع للاختبار في “وادي الموت”

الطراز الأولي من سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة يخضع للاختبار في “وادي الموت”

تواصل BMW إنتاج الطرازات المترفة من خلال تطوير طراز آخر من سيارة BMW الفئة الثامنة الجديدة. وقد بدأت المرحلة الحاسمة في تطوير سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة من خلال اختبارات الوظائف والقيادة المكثفة التي تخضع لها بين لاس فيغاس و”وادي الموت” في الولايات المتحدة الأمريكية. وتوفر نتائج اختبارات المناخ الحار في غرب الولايات المتحدة الأمريكية معلومات هامة عن السلامة الوظيفية للعناصر الميكانيكية والإلكترونية في الظروف المناخية الصعبة. ويشمل برنامج الاختبارات الصعبة التي خضعت لها سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة قبيل إنتاجها المكثف التعرض لحرارة تتجاوز الـ50 درجة مئوية، ولتشكّل غبار كثيف على طرف الصحراء. كما يتضمّن التوقف والانطلاق المتكررين عند إشارات السير في “لاس فيغاس ستريب” والسير على الطرقات الحصوية حول “ماونت ويتني” والرحلات الطويلة المسافة بين ساحل المحيط الهادئ وجبال “الروكي”.
من المؤكد أنّ الظروف المناخية في “وادي الموت” ليست مناسبة لقيادة سيارة مكشوفة لكنّ الحرارة والجفاف الحاد في المنتزه الوطني في صحراء موهافي يشكّلان الظروف المثالية لإجراء اختبار حمض من نوع خاص. فداخل طراز أولي من طرازات سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة بقي لساعات تحت أشعة الشمس المحرقة، يتحقق مهندسو BMW من الأجهزة الإلكترونية والنظام العالي النقاوة وأجهزة الاستشعار والكاميرات في أنظمة مساعدة السائق، إضافة إلى أجهزة عرض نظام تشغيل BMW 7.0 ووظائف الاتصالية وتعديل المقعد. كما يتحققون في الختام من التحكم الآلي بالحرارة. وتشكّل رحلة الطراز الأولي المموّه إلى سدّ “هوفر” تحدياً إضافياً بالنسبة إلى إلكترونيات السيارة. فالموجات الكهربائية المغناطيسية البالغة القوة التي تصدرها تربينات معمل الطاقة الكهرمائية تشكّل أفضل مقياس لعدم تأثّر الأنظمة الإلكترونية بمصادر التدخّل الخارجية.
وتمّ اختبار السقف القابل للطي المكوّن من طبقات عدة والمقاوم للغبار وكذلك آلية عمله على مسارات لامتناهية تخترق البادية و”وادي الموت” الأسطوري. وأوجدت المصاعب التي واجهها المختبرون والسيارة على حدّ سواء أساس شكل جديد من متعة القيادة في سيارة مكشوفة تنتمي إلى الفئة المترفة. فسيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة تجمع بين الأناقة والحصرية والطابع الفردي وتتميز بخصائص معدات متطورة تساعد السائق وتدعم نظام التشغيل والتواصل. كما تعزّز طابع السيارة الملفت تكنولوجيا التعليق والقيادة العالية الجودة والتي أعادت سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة من خلالها تحديد متعة القيادة الرياضية في فئة السيارات المترفة.
ويكتسب الاختبار في المناخ الحارّ بالنسبة إلى تطوير سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة الأهمية ذاتها التي يكتسبها البرنامج في مركز الاختبار الشتوي في أرييبلوغ، السويد، واختبارات القيادة المكثّفة على حلبة مجموعة BMW في ميراماس، جنوب فرنسا، وعلى حلبة نوربورغرينغ. ولا يمكن أن يتأكد المطوّرون من أنهم طرحوا من خلال سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة سيارة استثنائية مصممة للانتماء إلى الفئة المترفة إلا بعد إتمام الاختبارات على مدى آلاف الكيلومترات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com