حدد الصفحة

جيمالتو تُعزز الأمن السحابي من خلال حلٍّ افتراضي وقابل للتطوير لإدارة مفاتيح التشفير

جيمالتو تُعزز الأمن السحابي من خلال حلٍّ افتراضي وقابل للتطوير لإدارة مفاتيح التشفير

أعلنت “جيمالتو” عن إطلاق “سيف نت فيرتشوال كي سيكيور”، وهو حلٌّ من الجيل التالي لإدارة مفاتيح التشفير من أجل تحقيق أمنٍ سحابيٍ أكثر بساطةً وقوة. وبات بإمكان الشركات توسيع نطاق سياسات حماية البيانات إلى السحابات العامة والخاصة، وتركيز على عمليات التشفير وإدارة المفاتيح عبر عدة بيئاتٍ سحابية.
يتميز حلُّ “سيف نت فيرتشوال كي سيكيور” بالقدرة على التكامل مع أنظمة المزودين الرائدين للخدمات السحابية والمنصات الافتراضية مثل “إي دبليو إس”، و”مايكروسوفت آزوري”، ومنصة “جوجل” السحابية”، وسحابة “آي بي إم”، و”في إم وير”، و”مايكروسوفت هايبر في”، و”أوبن ستاك”، من أجل تزويد الشركات بحلٍّ واحدٍ لإدارة مفاتيح التشفير يُغطي عدداً من البيئات السحابية الخاصة والعامة.
وتكمن البيانات حالياً، نتيجةً للتحول الرقمي المتواصل داخل العديد من المنظمات، عبر عددٍ متزايد من البيئات السحابية والتطبيقات الشبكية. وتواجه الفرق الأمنية تحدياتٍ متزايدةً في مجال إدارة سياسات حماية البيانات، وكثيراً ما تكون الحلول مستهلكةً للوقت ويدوية. توجد إمكانية لتبسيط عمليات حماية البيانات من خلال استخدام “سيف نت فيرتشوال كي سيكيور” من أجل الاطلاع على سياسات التشفير ومفاتيح البيانات الحساسة، والتحكم بها، وإدارتها بشكلٍ موحّد.
تستطيع الشركات أن تُحسن أمن مفاتيح التشفير وتُبسّط عملية إعداد التدقيق من خلال الاحتفاظ بملكية مفاتيح التشفير والقدرة على التحكم بها.
قال تود مور، النائب الأول للرئيس لشؤون المنتجات التشفير لدى “جيمالتو”، في هذا الصدد: “تحتاج الشركات للعديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالأمن السحابي، ولا ينبغي أن تنحصر إمكانيتها على العمل في بيئة واحدة. وبات بإمكان الشركات مع ’سيف نت فيرتشوال كي سيكيورتي‘ أن تنقل المزيد من أحجام العمل إلى السحابة، ورصد تحركات وإمكانية الوصول إلى بياناتها المشفرة بسهولة. وأردف قائلاً: “لقد لحظنا وجود عددٍ كبيرٍ من العملاء المهتمين في انتهاز فرصة الحفاظ على استمرارية العمل التي توفرها البيئات السحابية، من دون الإخلال بأمن بياناتهم، التي تعتبر أكثر أصولهم قيمة.وسيتمكن العملاء الحاليين لـ ’كي سيكيور‘ أيضاً من الاستفادة من هذه المنصة الجديدة، وسنعمل على اطلاعهم على تفاصيل تضمن عملية إنتقالهم إلى إستخدام هذا الحلّ بشكل سهل في المستقبل القريب”.
يُقدم حلُّ “سيف نت فيرتشوال كي سيكيور” للعملاء الخدمات التالية:
إدارة مركزية لمفاتيح التشفير: ومن شأن الإدارة المركزية والتدقيق الفعّال للمفاتيح أن يوفر امتثالاً مُبسطاً للبيئات السحابية ويُعزز من سياسات آمن المفاتيح عبر العديد من أنظمة التشفير المختلفة، ممّا يؤمن الحماية للاستثمارات القائمة.
المرونة: بإمكان العملاء أن يقوموا وبسهولة بنشر تشكيلاتٍ مرنةٍ وشديدة التوافر ومبنية وفقاً لأحدث المعايير في القطاع، بما في ذلك حاويات البيانات والخدمات الميكروية، عبر مراكز البيانات أو مزودي الخدمات السحابية الموزعين في مناطق جغرافية مختلفة.
التوافقية: يوفر التوافق مع معيار بروتوكول قابلية التشغيل البيني لتطبيقات إدارة المفاتيح من “أوايسيس” (“كي إم آي بيه”) دعماً لمنظومةٍ كبيرةٍ ومتناميةٍ من الشركاء، بما في ذلك حافظة “سيف نت داتا بروتيشكن”، والتي تُقدم للعملاء طيفاً واسعاً من حالات الاستخدام التي يُمكن دعمها. كما يدعم حلُّ “سيف نت فيرتشوال كي سيكيور” تخزين المفاتيح في وحداتٍ أجهزةٍ أمنية (“إتش إس إم”) موجودة داخل الشركة.
من جانبه، قال سوديش كومار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كاباليا”، إحدى الشركات الناشئة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، في سياق تعليقه على الأمر: “مع إستمرار الشركات بالاتصال بالمزيد من الأجهزة والمنصات السحابية، ستكون بحاجةٍ إلى حلولٍ توفر لها الأمن من دون الحدّ من قدراتها الابتكارية. وأصبحنا الآن، بفضل ’سيف نت فيرتشوال كي سيكيور‘، قادرين على توفير القدرة على حماية البيانات بطريقةٍ سلسلةٍ وفعّالةٍ من حيث التكلفة عبر مُختلف نقاط النهاية، والسحابات العامة، والسحابات الخاصة. لا ينبغي أن تتردد الشركات بعد الآن في تحقيق أقصى قدرٍ من الاستخدام للخدمة السحابية، مع المحافظة في الوقت عينه على قدرتها على التحكم ببعض أكثر أصولها أهمية”.
مصادر إضافية:
تحميل موجز المنتج الخاص بـ “سيف نت فيرتشوال كي سيكيور”.
استعراض نتائج الدراسة الاستقصائية لـ “جيمالتو” و”بونيمون” حول أمن البيانات السحابية العالمية 2018.
قراءة تقرير الشركة الدولية للبيانات “آي دي سي” الجديد حول تحليل أثر التشفير على الأعمال.
مشاهدة الفيديو الخاص بمنتج “سيف نت فيرتشوال كي سيكيورتي “كي170في”.
معرفة المزيد حول محفظة “سيف نت داتا بروتشكن” الأوسع.
لمحة عن شركة “جيمالتو”
شركة “جيمالتو” (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.
من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.
تقع حلول “جيمالتو” في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.
لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com