حدد الصفحة

إريكسون وشركة الاتصالات السعودية STC يوقعان مذكرتي تفاهم للتعاون الاستراتيجي في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس والخدمات الرقمية للمستهلكين والشركات

إريكسون وشركة الاتصالات السعودية STC يوقعان مذكرتي تفاهم للتعاون الاستراتيجي في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس والخدمات الرقمية للمستهلكين والشركات

كجزء من الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين إريكسون وشركة الاتصالات السعودية (STC)، ستعمل الشركتان على وضع خارطة طريق استراتيجية لتطوير قدرات الشبكة استعداداً لعصر تكنولوجيا الجيل الخامس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2018.
وتشمل مذكرة التفاهم الموقعة تعزيز التعاون لإجراء اختبارات ميدانية واسعة النطاق لتكنولوجيا الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية للوصول إلى مستوى جديد من السرعات العالية ومستويات الكمون المنخفض جداً في الشبكة. وستشمل التجارب أيضا اختبار قدرات وتقنيات شبكات الجيل الخامس بما في ذلك شبكة النفاذ الراديوي (RAN) والشبكة الأساسية وشبكة نقل البيانات فضلاً عن إجراء اختبارات على حالات استخدام مختلفة لتكنولوجيا الجيل الخامس من شأنها توفير العديد من الفوائد والإيجابيات للمستهلكين والشركات.

إضافة إلى ذلك، وقعت اريكسون مذكرة تفاهم ثانية مع شركة STC في برشلونة، حيث ستركز مذكرة التفاهم الجديدة على تحديد حالات الاستخدام الرئيسية للخدمات الرقمية، وتستهدف توفير عروض الخدمات الجديدة بشكل أسرع إلى السوق إضافة إلى الحلول المتعلقة بتحويل الشبكات وبناء قدرات تكنولوجيا المعلومات بالاعتماد على الأنظمة القائمة.
وسيدعم هذا التعاون أيضا استراتيجية تطوير الخدمات الرقمية لشركة الاتصالات السعودية STC، ما سيسهم بتعزيز وتطوير مجالات عمل رئيسية مثل حلول نظام دعم العمليات (OSS).
و تمثل هذه المبادرات المشتركة عصب الأساس لتقديم قيمة مثالية لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، و التي تستهدف العملاء من المؤسسات و الأفراد و ذلك لتقديم أحدث حلول التكنولوجيا.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com