حدد الصفحة

“الرؤية الواضحة تسمح بالإدارة الصحيحة” : سيسكو تساعد المؤسسات في التعامل مع استخدام تقنية المعلومات في الظل

“الرؤية الواضحة تسمح بالإدارة الصحيحة” : سيسكو تساعد المؤسسات في التعامل مع استخدام تقنية المعلومات في الظل

ينتشر استخدام شبكات تقنية المعلومات في الظل انتشاراً هائلاً. فقد عرف مدراء تقنية المعلومات منذ سنوات أن مجموعات الأعمال تتحايل على القيود لتصل إلى الخدمات السحابية العامة التي تشعر بأنها تفيدها في أداء عملها. إلا أنهم أدركوا مؤخراً فقط الصورة الكاملة للآثار التي تتركها البنية السحابية على مؤسساتهم وضررها على الأعمال. ولمساعدة مدراء تقنية المعلومات في إدارة مشاكل استخدام تقنية المعلومات في الظل، تطلق سيسكو برمجيات استهلاك البنية السحابية كخدمة CCaaS – وهي منتج جديد للبرمجيات كخدمة، يمكنها اكتشاف ورصد الخدمات السحابية العامة المستخدمة في مؤسسة ما.

وكشفت تحليلات أجرتها سيسكو مؤخراً عن حجم التحدي الذي يفرضه استخدام تقنية المعلومات في الظل. فمتوسط استخدام المؤسسات الكبرى حالياً يبلغ 1220 خدمة سحابية عامة، وهو ما يصل إلى 25 ضعف العدد الذي تقدره أقسام تقنية المعلومات. كما ارتفع متوسط عدد الخدمات السحابية العامة بواقع 112 بالمائة مقارنة مع العام الماضي، وبنسبة 67 بالمائة خلال الأشهر الستة الماضية. وأسوأ من ذلك، أن هناك مخاطر هائلة تتعرض لها الشركات المرتبطة بتبني الخدمات السحابية العامة دون تحكم دقيق، حيث تتراوح تلك المخاطر من الامتثال للتشريعات وحماية البيانات إلى استمرارية الأعمال والتكلفة وأداء الخدمات.

وهنا يأتي دور برمجيات استهلاك البنية السحابية كخدمة من سيسكو، والهدف الأساسي منها هو اكتشاف ومتابعة استخدام البنية السحابية العامة في جميع أنحاء المؤسسة. وعند دمجها مع إمكانات التحليل والمقارنة التي توفرها سيسكو، فإن الخدمة تتيح للشركات القدرة على تخفيض المخاطر الأمنية لتحقق فهماً أفضل للمشهد وتتمكن من إدارة التكاليف. وبهذا تساعد الخدمة فريق تقنية المعلومات من عقد شراكات أكثر فعالية مع مجموعات العمل فيما يتخذ قرارات صائبة حول الخدمات السحابية المناسبة للأعمال.

لمساعدة العملاء على فهم كيفية تبسيط حوكمة البنية السحابية، تقدم سيسكو فترة تجربة مجانية لمدة 30 يوماً.

rabee_dabousiفي تعليقه على الأمر قال السيد ربيع دبوسي، مدير عام سيسكو الإمارات: “تواجه المؤسسات نمواً ضخماً في استخدام البنية السحابية فيما تحاول فرق العمل الالتفاف على تعليمات قسم تقنية المعلومات لاستخدام الخدمات السحابية العامة التي تشعر بأنها تلزمها في عملها. وبهذا يواجه مدراء تقنية المعلومات تحديات ضخمة فيما تزداد المخاطر المرتبطة بالأمن والامتثال لحماية البيانات واستمرارية الأعمال. تمنح برمجيات استهلاك البنية السحابية كخدمة من سيسكو مدراء تقنية المعلومات إمكانات أفضل للمتابعة ورصد الخدمات التي يجري استخدامها وما يمكنهم القيام به للسيطرة عليها. كما تساعد عملاءنا في تخفيف مخاطر البنية السحابية والكشف عن الخدمات غير الضرورية لتقليل النفقات، إلى جانب مقارنة المزودين وقياس الاستخدام، وبهذا فإنها تدعم المؤسسات في إدارة استخدامها للبنية السحابية بشكل استراتيجي، وتوضّح رؤيتهم تجاه خارطة الطريق للبنية السحابية.”

التوفر والأسعار

تتوفر برمجيات استهلاك البنية السحابية كخدمة من سيسكو الآن حول العالم عبر شركاء قنوات سيسكو المؤهلين، يبلغ سعرها الحالي حوالي 1 إلى 2 دولار لكل موظف شهرياً، حسب حجم المؤسسة. يمكن للمهتمين التواصل معنا عبر العنوان الإلكتروني sales-cloudconsumption@cisco.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com