حدد الصفحة

ترانسيند تكشف عن خطوات إختيار كاميرا السيارة المناسبة لإحتياجاتك

ترانسيند تكشف عن خطوات إختيار كاميرا السيارة المناسبة لإحتياجاتك

أصبحت كاميرا الـسيارات (dashcam) من الملحقات الأساسية للمركبات بعد أن أثبتت كفاءتها كعنصر أساسي للحماية الشخصية. وقامت ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية بإنتاج العديد من الكاميرات الملحقة بالسيارات من طراز درايف برو DrivePro التي تلبي تطلعات المستخدمين المختلفة سواء من حيث الكفاءة أو المتانة أو السعر المناسب. ومع توسع السوق في هذا المجال، أصبحت هناك العديد من الإختيارات من حيث الأحجام المختلفة للكاميرات والمميزات الملحقة بها. وهذه بعض نصائح ترانسيند لتساعدك على إختيار الكاميرا المناسبة لإحتياجاتك.
حسّاس الصور Image Sensor
حسّاس الصور أو Image Sensor هو ما يقوم بإستقبال الضوء القادم من العدسه لإنشاء صورة رقمية. ولذلك فكلما كبر حجم مستقبل الصور كلما زاد عدد البيكسل في الصورة وهو بالتأكيد ما يؤدي إلى صورة أكثر نقاء ووضوح.
مجال الرؤيه Field of view
مجال الرؤيه أو مدى الرؤية المنتشر بكاميرات السيارات المختلفة يتراوح بين 120 إلى 140 درجة تقريبا. وكلما زاد مدى الرؤية زاد عرض الصورة المسجلة وهو غالبا ما يسبب عدم وضوح أطراف الصورة، ولذلك فإن كبر مدى الرؤية ليس بالضرورة شيء مفيد.
الدقة Resolution
الدقة هي درجة نقاء الصورة، ففي أقل تقدير يوصى بـدقة 1080 التي تعتبر درجة عالية من الدقة HD وذلك لضمان وضوح التفاصيل مثل أرقام لوحة السيارة المقابلة، وهي ميزة مفيدة جدا للإستفادة من خاصية التكبير والتصغير (Zoom) للصور.
معدل الصور الملتقطة Frame rate
عدد الصور الملتقطة في الثانية معروف بـ FPS وهو خاص بتصوير الفيديو. فكلما زاد عدد الصور الملتقطة كلما زاد وضوح الفيديو. ويوفر معدل 30 صورة في الثانية أو أكثر فيديو واضح وسلس في التشغيل، أما معدّل 20 فما أقل يعني فيديو رديء الجودة.
البطارية
وجود بطارية مدمجة بـكاميرا السيارات يعطيها الوقت الكافي لحفظ الصور والفيديو الملتقط بعد إطفاء محرك السيارة. عدم وجودها أيضا يؤدي غالبا إلى عدم حفظ التاريخ والتوقيت وضياع إعدادات للكاميرا في كل مرة يتم إيقاف محرك السيارة فيها.
التطبيقات والاتصال بالشبكة اللاسلكية
بما أن كاميرا السيارات لا يوجد بها شاشة مدمجة للعرض، فوجود كاميرا تتوافر بها ميزة الاتصال بالشبكة اللاسلكية تتيح استخدام التطبيقات لضبط اعدادت الكاميرا عن طريق الهاتف النقال، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو المسجلة.
ميزة تحديد الموقع GPS
يمكن لميزة تحديد الموقع تحديد مكانك بشكل دقيق في أي مكان بالعالم. الكاميرات المزوده بـهذه الميزة يمكنها إضافة المكان والزمان للصور والمقاطع المسجلة. وتعتبر هذه الميزة مفيدة جدا في حالة طلب المساعدة لكن تحتمل بعض الأخطاء في تحديد المكان.
كرت الذاكرة المدمج
كرت الذاكرة الجيد هو المفتاح الأساسي لتخزين الأدلة الحاسمة. بعض الكاميرات التي تباع بالأسواق تأتي مزودة بكارت ذاكرة والبعض الأخر يجب عليك شراؤه بشكل منفصل. كاميرات السيارات تحتاج إلى كرت ذاكرة قوي وفعال يمكن الأعتماد عليه. ولذلك ينصح بكروت الذاكرة المصنعة بتقنية NAND لفاعليتها وقدرتها على الأستمرار لفترات طويلة دون الفشل في الاستخدام.
باستخدام النصائح السابقة يمكنك الأن التسوق وشراء كاميرا السيارة الخاصة بك حسب احتياجاتك. أما إذا كنت لازلت متردداً بعض الشيء فإليك بعض الكاميرات التي توصي بها ترانسيند التي تناسب كافة الإحتياجات.
هل تريد أن تسجل خارج السيارة وما يحدث خلف المقود؟ إذا أردت أن تسجل خارج وداخل السيارة فإن كاميرا ترانسيند DrivePro 520 ثنائية العدسة هي إختيارك الأمثل. فهي تحتوي على 2 من العدسات يمكنهما التسجيل في آن واحد، مما يعطيك الحرية في التسجيل داخل وخارج السيارة.
إذا كنت تريد كاميرا فائقة الإمكانيات فإن ترانسيند توصي بكاميرا DrivePro 230 فهي تحتوي على حسّاس صور من شركة سوني ونظام تحذير عند مغارة الحارة أو المسرب الخاص بك ونظام تحذير من الأصطدام الأمامي ونظام يساعد على ركن السيارة ونظام تحديد الموقع وإمكانية التسجيل الطارئ الذي يستخدم في إثبات الحوادث.
أما إذا كنت تبحث عن كاميرا متوسطة الإمكانيات فإن ترانسيند توصي بكاميرا DrivePro 200 فهي تجمع بين السعر المناسب والقيمة المضافة للمنتج. فهي تأتي بمدى رؤية كبير يصل إلى 160 درجة، ودرجة نقاء في إلتقاط الصور 1920×1080 بكسل وتسجيل فيديو بمعدل 30fps وذلك لكونها مزودة بسبع عدسات زجاجية لضمان مستوى جودة الصورة.
القيادة الليلية شديدة الصعوبة لعدم توفر الضوء الكافي، ولذلك فإن ترانسيند توصي بـ DrivePro 130/110 المزودة بمستقبل الصور الخاص من شركة سوني القادر على تسجيل الصورة بجودة عالية جدا حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.
كاميرا DrivePro 50 هي أصغر كاميرا مدمجة من ترانسيند، فهي غير مزودة بشاشة لتشتت إنتباهك أثناء القيادة، ولكن باستخدام التطبيق الخاص بها على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يمكنك تشغيل وتحميل الفيديوهات بسهولة، وكذلك يمكنك الربط بين الكاميرا وهاتفك لاسلكيا لضبط الإعدادت الخاصة بالكاميرا بالطريقة التي تناسبك.
ولأنها معروفة بجودتها منقطعة النظير في صناعة كروت الذاكرة، تقوم ترانسيند بإضافة كرت ذاكرة مصنوع بتقنية NAND مع كل كاميرا من طراز درايف برو وذلك لتوفر ذاكرة يمكن الأعتماد عليها وتدوم طويلا حتى عند كثرة الاستخدام، فالأن لا داعي لإنفاق المزيد من المال أو المجهود في البحث عن كرت ذاكرة يتوافق مع كاميرا السيارة التي ستشتريها. الجدير بالذكر أن كاميرات درايف برو من ترانسيند تأتي بضمان لمدة سنتين في حين أن معظم الكاميرات الأخرى بالسوق توفر ضمان لمدة سنة واحدة فقط وهو ما يعكس ثقة ترانسيند في منتجاتها وقدرتها على المنافسة الفعالة. وللمزيد من الملعومات حول منتجات درايف برو من ترانسيند برجاء زيارة الموقع https://www.transcend-info.com/product/cvrm

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com