حدد الصفحة

HTC VIVE تطلق برنامج الواقع الإفتراضي للفنون VIVE Arts

HTC VIVE تطلق برنامج الواقع الإفتراضي للفنون VIVE Arts

أعلنت شركة الواقع الإفتراضي HTC VIVE™، عن إطلاق VIVE Arts، برنامج الواقع الإفتراضي الأول والمتخصص بمحتوى الفنون والثقافة، والتي تسعى الشركة من خلاله إلى إحداث نقلة في طريقة تفاعل العالم مع الفنون.

وصرحت الشركة بأن هذا البرنامج العالمي توازي قيمته ملايين الدولارت لتشمل تكاليف المحتوى وتطويره إلى جانب المطورين والمؤسسات المعنية. وترى VIVE بأن للواقع الافتراضي القدرة على على التعريف بأثمن الثروات الفنية والتراثية في العالم ودمجها بأسلوب جديد وممتع.

وأكدت الشركة بأن الهدف من برنامج VIVE Arts الرئيسي يكمن عبر دعم المؤسسات الثقافية وتمكينها من تمويل وتطوير محتوى الواقع الافتراضي الذي يدفع عجلة التعليم والفنون في أنحاء العالم. وسوف يتاح محتوى الواقع الافتراضي عبر متجر Viveport. كما ستتعاون Vive مع المتاحف ومطوري المحتوى سعياً إلى تجسيد أعمالهم بطرق مبتكرة لم يسبق لها مثيل.

هذا وسبق للشركة استثمارها في الثقافة والفنون، وقد تجلى ذلك عبر إبرامها شراكات عديدة مع HYPERLINK “https://www.royalacademy.org.uk/exhibition/project-virtually-real” الأكاديمية الملكية للفنون في لندن، ومتحف القصر الوطني في العاصمة التايوانية تايبيه، و HYPERLINK “http://www.mnhn.fr/en/visit/lieux/grande-galerie-evolution-gallery-evolution” المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي (باريس)، ومتحف نيوزيام في واشنطن العاصمة.

وستكون المحطة التالية لهذا البرنامج في لندن، وتحديداً في متحف “تيت مودرن” والذي بدوره سيتضيف معرض “موديلياني” القادم والمزمع انعقاده في 23 نوفمبر، حيث تستحضر VIVE تجربة الواقع الافتراضي لعرضها أمام رواد معارض الفنون.

وفي هذا الصددـ قال جويل بريتون، نائب الرئيس التنفيذي في VIVE Studios: “مع إطلاقنا لمشروع Vive Arts، نمكن الواقع الافتراضي من تعزيز انخراطه في عالم الفنون ليمنحنا فرصة الاطلاع على موروث العالم الثقافي. ولا شك في حرصنا على تمكين الفنانين من صياغة مبتكرة للفنون والثقافة، وتيسير سبل اختبار العملاء للتجارب الفنية الإبداعية والتفاعل معها، لذلك نحن متحمسون لرؤية مشروع Vive Arts على أرض الواقع بالتعاون مع متحف “تيت مودرن”، ودعم هدفهم الطموح بزيادة وعي المجتمعات بالفنون العالمية المعاصرة والاستمتاع بها”.

متحف “تيت مودرن” في لندن:
من جانبه، أشار فرانسيس موريس، مدير متحف “تيت مودرن”: “يسرنا التعاون مع HTC Vive لنقدم تجربة رقمية ممتعة وجديدة لزوارنا. ونحرص دائماً على تخطي حدود الإبداع ونؤمن أن هذه الفرصة سوف تكون ثمينة للغاية لتعريف الجمهور بهذه الفنون المحبوبة بأسلوب عميق ومختلف عبر التكنولوجيا المتطورة”.ويشار إلى أنه سيتم توفير محتوى الواقع الافتراضي المنطوي تحت برنامج VIVE Arts ضمن متجر VIVEPORT بدءاً من اليوم. ويمكن للمهتمين من هواة المتاحف والآثار والفنون وصناع محتوى الواقع الافتراضي زيارة الموقع vive.arts.com للمزيد من المعلومات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com