حدد الصفحة

«بلاك واير» تطرح ابتكارات واعدة لتعزيز نمو تقنيات الربط الشبكي للمركبات في الإمارات

«بلاك واير» تطرح ابتكارات واعدة لتعزيز نمو تقنيات الربط الشبكي للمركبات في الإمارات

أعلنت «بلاك واير»، الشركة الرائدة على مستوى منطقة الخليج العربي في مجال ربط المركبات بالإنترنت عبر شبكات الواي فاي اللاسلكية، عن أول مشاركة لها ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2017، حيث ستستعرض خلال هذه المشاركة أحدث حلولها في مجال الربط الشبكي داخل المركبة (الجناح رقم Z-A110، قاعة زعبيل). كما ستعرض «بلاك واير» حلولها المتكاملة من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة العاملة ببروتوكول الإنترنت IP-CCTV، وأجهزة الراوتر المتقدمة LTE التي توفر إمكانية الوصول المتعدد إلى شبكة الإنترنت عند ركوب وسائط النقل العام، بما فيها الحافلات والقطارات، وحتى سيارات الإسعاف، في كافة أنحاء الإمارات.
وتعتبر شركة «بلاك واير» من الشركات الرائدة على مستوى الدولة في مجال الربط الشبكي بالإنترنت من داخل المركبات منذ العام 2009، حيث جهزت الشركة أكثر من 6,000 سيارة تابعة لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي «ترانساد»، و1,550 سيارة أجرة خدمة «هلا تاكسي» التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، و150 سيارة ليموزين تابعة لمجموعة فنادق جميرا، بالبنية التحتية الخاصة لربط هذه السيارات بالإنترنت عبر شبكة الواي فاي. كما ستتوفر حلول شركة «بلاك واير» من خلال شركات مزودي الإنترنت، وفي شراكات توزيع حصرية مع البعض منهم في مجال حلول الواي فاي المتكاملة للسيارات في الدولة.
في هذا السياق قال تيد بولي، نائب رئيس شركة «بلاك واير»: “تشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن ربع مليار سيارة متصلة بشبكة الإنترنت ستسير على الطرقات العالمية بحلول العام 2020، ما يتيح فرص واعدة لطرح خدمات جديدة ضمن المركبات. ونظراً لوتيرة النمو المتسارعة التي تشهدها المدن الذكية، يجب النظر إلى خدمة شبكة الواي فاي في السيارة كضرورة للركاب، الذين يتحركون ويتنقلون على الدوام، وينبغي عليهم البقاء على اتصال بشبكة الإنترنت لأسباب مهنية وشخصية. ولن ينحصر الربط الشبكي بالواي فاي على قدرات الركاب بالوصول إلى شبكة الإنترنت فحسب، بل ستتجاوز أداءها الوظيفي التقليدي لتمهد الطريق أمام المركبات المتصلة بالشبكة، والسيارات بدون سائق، كي تحتل شوارعنا في المستقبل القريب”.
كما ستطلق شركة «بلاك واير» خلال فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، منصة وسائط رقمية الخاصة بشبكة الواي فاي داخل السيارة، والتي تتيح إمكانية عرض الإعلانات النصية أو إعلانات الفيديو القصيرة، قبل تحويل المستخدم إلى بوابة إعلامية ترفيهية شاملة قريبة من موقع السيارة، وذلك عند الاتصال بشبكة الواي فاي المتاحة في السيارة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com