حدد الصفحة

“أوتوديسك” تطلق منصة “سي كونترول” لدعم مستقبل المنتجات المترابطة بخدمة سحابية جديدة لإنترنت الأشياء

“أوتوديسك” تطلق منصة “سي كونترول” لدعم مستقبل المنتجات المترابطة بخدمة سحابية جديدة لإنترنت الأشياء

أعلنت “أوتوديسك”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والهندسة وصناعات الترفيه، عن إطلاق خدمتها “أوتوديسك سي كونترول”، وهي منصة جديدة وشاملة تدعم إنترنت الأشياء وتتيح للعملاء جمع وتحليل واستخدام البيانات من المنتجات عن بعد. ويتوقع أن تساعد منصة “سي كونترول” الجديدة، التي استحوذت عليها “أوتوديسك” وعملت على تطويرها، المصنعين على اكتساب ميزة تنافسية عن طريق تحسين منتجاتهم الحالية وجمع المعلومات اللازمة من أجل تزويد عملائهم بخدمات جديدة ومبتكرة.

وقال بريان رويبك، مدير أول قسم إدارة دورة حياة المنتجات وإنترنت الأشياء لدى “أوتوديسك”: “يشهد مستقبل صُنع المنتجات في قطاعات تصنيع الآلات والمركبات الخاصة تغيّراً متسارعاً، حيث تتزايد التوقعات بشأن الإستعانة بالخدمات عبر الإنترنت. وإن إضافة “سي كونترول” إلى خط خدمات إنترنت الأشياء في “أوتوديسك” سوف يساعد الشركات على إكتساب ميزة تنافسية عن طريق الاستفادة من المنتجات الحالية وجمع المعلومات الضرورية من أجل تزويد عملائها بخدمات جديدة”.

ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة “أوتوديسك” فإن مفهوم إنترنت الأشياء يشير إلى تنامي منظومة الأشياء المادية المدمجة بالإلكترونيات، والبرامج وأجهزة الإستشعار المرتبطة التي تتصل بالإنترنت ومع بعضها البعض. وعندما يتم بيع هذه الأشياء كمنتجات للعميل النهائي، يمكن للمستخدمين حينها جمع واستخلاص البيانات وكيفية استخدامها لتوفير أفكار ذات قيمة، ما يتيح لهم تلبية احتياجات الأسواق والعملاء من الأفراد. كما تسهم المنتجات المترابطة في خلق أفكار جديدة للناس الذين يقومون بتصميم وصناعة هذه المنتجات، ما يساعد الشركات على الحصول على فهم أفضل لاستخدامات هذه المنتجات وتحسينها مع مرور الوقت.

ويقوم المصنعون منذ سنين بتطوير وتصنيع وطرح المنتجات المترابطة في السوق باستخدام خدمات “أوتوديسك” السحابية مثل “فيوجن 360”. واليوم، ومع إضافة “أوتوديسك سي كونترول”، تعزز شركة “أوتوديسك” من منصة إبتكار المنتجات القائمة على التقنية السحابية مع توفير تحليلات ستتيح لعملائها تحقيق مراقبة أذكى وأكثر قدرة على التنبؤ، بالإضافة إلى إكتساب ميزة تنافسية أكبر.

وتتيح “أوتوديسك سي كونترول” للمصنعين مراقبة أداء منصات الإنتاج على أرض الواقع واستخدام البيانات الحية لتحسين الإصدارات المستقبلية. كما يمكن للمصنعين الإبقاء على تشغيل المنتجات في مستويات الذروة، وتحديد إمكانية الفشل قبل حدوثه وجدولة زمن التوقف لإجراء الصيانة عندما يكون تأثيرها أقل ضرراً على سير العمل. ويمكن للشركات أيضاً تزويد عملائها بخدمات محسّنة تستند إلى معلومات حول أداء واستهلاك المنتجات في العالم الواقعي.

وتتميز “سي كونترول” عن المنتجات الأخرى المماثلة لكونها:

  • حلّ سحابي حقيقي متعدد المستخدمين يتيح للشركات الاستعداد وبدء عملية التشغيل في غضون دقائق.
  • عبارة عن جهاز ولا تعتمد على بروتوكول إتصال، ما يعني أن الشركات ليست مرتبطة بمعيار واحد.
  • سهلة الاستخدام مع عدم وجود تشفير وأدوات سحب وإفلات لاتصالات الجهاز وتحليلات البيانات والتصور والأعمال.

وأضاف رويبك: “تحركنا منذ عملية الإستحواذ بقوة لمواصلة تطوير “سي كونترول” من خلال ربطها بخدماتنا الأساسية مثل التصور ثلاثي الأبعاد. ومن شأن جلب البيانات الحية من “سي كونترول” إلى أدواتنا الهندسية أن يطلعنا بشكل أفضل على الجيل الجديد من التصاميم وتزويد عملاء “سي كونترول” بأساليب لم تكن ممكنة من قبل”.

كما عبّر ديفيد كيلي، مدير قسم الهندسة لدى “تي. أس. أم. كونترول سيستمز” عن ثقة الشركة بالخدمة الجديدة، حيث قال: “نحن سعداء بتبني خدمة “أوتوديسك سي كونترول” نظراً للطرق العديدة التي تتيحها لنا لتنمية أعمالنا وتوفير خدمات لا مثيل لها لعملائنا. واستطعنا في غضون عدة أيام فقط أن نتصل بمنصة “سي كونترول” والبدء باستخلاص القيمة من البيانات الحية التي تم جمعها من إحدى منتجاتنا. ونتطلع قدماً إلى ما ستساعدنا “سي كونترول” على تحقيقه في المستقبل”.

وتتوفر منصة “أوتوديسك سي كونترول” للاستخدام حالياً. كما ويمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الموقع www.autodeskseecontrol.com.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com