حدد الصفحة

“إي-فاتورة” تدعم توجه دبي في التحول إلى مدينة ذكية بدون وثائق ورقية بحلول 2021

“إي-فاتورة” تدعم توجه دبي في التحول إلى مدينة ذكية بدون وثائق ورقية بحلول 2021

أعلنت شركة “إي- فاتورة” أنها بصدد الكشف عن خططها في دعم توجهات إمارة دبي في إصدار آخر وثيقة حكومية مطبوعة بحلول العام 2021، حيث ستتم إزاحة الستار عن الجهود المشتركة التي بذلتها الشركة مع عدد من الجهات الحكومية المحلية في هذا الشأن، وذلك خلال الدورة السابعة والثلاثين من معرض أسبوع جيتكس للتقنية، والتي ستنطلق فعالياتها في إمارة دبي اعتباراً من 8 أكتوبر القادم.


وتأتي مشاركة “إي-فاتورة” في النسخة المرتقبة من معرض أسبوع جيتكس للتقنية في سياق جهودها الرامية إلى توفير حلول تكنولوجيا تسهل مهمة الجهات الحكومية في تطبيق إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والمتمثل في احتفال دبي بنهاية عصر المعاملات الورقية الحكومية بإصدار آخر وثيقة حكومية مطبوعة بحلول العام 2021، استلهاماً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في دفع عجلة تحول حكومة دبي نحو النموذج الذكي.


وأكدت الشركة عزمها على إطلاق تطبيق ذكي يحمل اسم “إي-فاتورة” رسمياً خلال “أسبوع جيتكس للتقنية 2017″، والذي يعتبر متكاملاً جاهزاً للاستخدام الفوري من قبل كافة الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة دبي. ويتمتع التطبيق بمجموعة من المزايا التي تؤهله لتحويل أي بيئة عمل إلى بيئة إلكترونية قادرة على الاستغناء عن الوثائق والمستندات المطبوعة ضمن أقصى درجات الفاعلية والكفاءة المطلوبة، الأمر الذي يتقاطع مع أهداف دبي في التحول إلى أول مدينة ذكية في العالم لا تستخدم الأوراق في إنجاز تعاملاتها الحكومية الرسمية.


ومن المُنتظر أيضاً أن تكشف الشركة عن برنامج ولاء خاص بها، والذي يسمح للعملاء باستخدام التطبيق الذكي في كافة متاجر التجزئة.
وقالت ياسمين خان، المديرة التنفيذية لشركة “إي-فاتورة”: “إن حمل العديد من البطاقات الممغنطة والعديد من البطاقات الورقية الأخرى يشكل عبئاً على العملاء، وخاصةً النساء، اللواتي يتطلعن دائماً إلى التسوق واستلام العروض الترويجية والخصومات، ولكنهنّ ينزعجنّ من الأعداد الكبيرة للبطاقات ونماذج الخصومات التي يملأنّها خلال عملية التسوق”.


وأضافت خان: “إن الخبرة التي توفرها “إي-فاتورة” متميزة كونها لا تتطلب أي جهدٍ يُذكر سواء كان ذلك أثناء التسوق أو الاشتراك في برامج الولاء. ونحن سعداء جداً لأن نعرض في “أسبوع جيتكس للتقنية 2017″ هذه الخبرة من خلال حلولنا التكنولوجية في الاستغناء عن المادة الورقية وبرنامج الولاء الخاص بنا. ونتطلع إلى أن نتوسع خارج دولة الإمارات مع التأكيد على التزامنا بدعم الاستدامة البيئية وتخفيف البصمة الكربونية كجزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا المجتمعية”.


ويعد تطبيق إي-فاتورة إسهام حقيقي وفعال في الحد من الانبعاثات الكربونية، لا سيما في ظل ملايين الأطنان من الأوراق والفواتير والوثائق التي تتم طباعتها سنوياً. علماً أن طناً واحداً من الورق يتطلب 17 شجرة و180 جالوناً من الوقود و6953 جالوناً من الماء،وبث 587 باونداً من الملوثات في الهواء، واستهلاك 4077 كيلوواط من الطاقة ومساحة تخزين على الأرض تصل إلى 3.06 ياردة مكعبة!
ويتميز تطبيق “إي-فاتورة” بسهولة الاستخدام إذ يبدأ العمل بمجرد وصله إلى مصدر طاقة، حيث يتيح لمستخدميه الحد من الاستهلاك الضائع للأوراق سواء في متاجر التجزئة أو الهيئات والمؤسسات الحكومية، وكذلك في قطاع الضيافة والرعاية الصحية وقطاع الأمن والحراسة. ولا يحتاج هذا التطبيق إلى أي اشتراكات أو بطاقات أو تعديل على أنظمة البيع أو البرامج الإلكترونية المستخدمة، ما يجعله خياراً أمثل في مهمة تحول دبي إلى مدنية سعيدة ذكية بلا أوراق.


واختتمت خان بالقول: “إن مرحلة التحول التكنولوجي التي تقودها الحكومات والقطاع الخاص نحو بناء مجتمعات تقوم على الاستدامة البيئية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات كأداة فاعلة نحو تحقيق هذا الهدف يشكل نقطة تحول كبرى وبداية حقبة جديدة من مسيرة التطور الإنساني. ونحن في “إي-فاتورة” نؤكد التزامنا بخيار الإمارة وجهودها في التحول إلى حكومة ومدينة ذكية لا تستخدم الورق في تعاملاتها الرسمية، وسنعمل على تطبيق هذه الرؤية الطموحة كجزء من مسوؤليتنا المجتمعية”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com