حدد الصفحة

السياحة العلاجية في دبي تعزز نمو قطاع طب الأسنان المحلي; الإمارة هي العاصمة الطبية الأهم في المنطقة العربية

السياحة العلاجية في دبي تعزز نمو قطاع طب الأسنان المحلي; الإمارة هي العاصمة الطبية الأهم في المنطقة العربية

كشف الدكتور إيهاب وليام، مدير مركز الدكتور وليام لطب الاسنان بدبي أن معدلات الطلب على تجميل الأسنان وخاصة “ابتسامة هوليوود” في دولة الإمارات هي ثلاثة أضعاف أعلى من معدلاتها في لبنان. وعزا الدكتور وليام هذه الزيادة الكبيرة إلى تقدم السياحة العلاجية في الإمارة، وملاءمة التقنيات المتوفرة فيها بالإضافة إلى قربها الجغرافي من شريحة كبيرة من العملاء الخليجيين الذين يأتون الى دبي لهذا الغرض.

يأتي ذلك في وقت تتوقع مصادر طبية أن يصل عدد السياح القادمين للعلاج في دبي الى 500 ألف شخص بحلول العام 2020 في وقت حققت الإمارة نجاحات عدة خلال السنوات الماضية في مجال السياحة العلاجية حيث يتخطى عدد السياح القادمين إليها بغرض العلاج الـ 150 ألف سائح، وبعائد اجمالي يقارب المليار درهم اماراتي.

وقال الدكتور وليام بأن حلول تجميل الأسنان تحقق طلباً مطرداً في دبي مقارنة بلبنان على سبيل المثال على الرغم من أن تكاليف انجاز عملية “ابتسامة هوليوود” فيها يصل إلى 8000 دولار أميركي مقابل 4000 دولار أميركي في لبنان.

وأضاف الدكتور وليام: “تمتلك إمارة دبي رؤية مدروسة في مجال السياحة العلاجية والطب التجميلي، وهذا ليس بغريب على دبي، فقد أثبتت الإمارة على مدار السنوات الماضية أنها تمتلك كافة المقومات لأن تكون العاصمة الطبية الأهم في المنطقة العربية لما فيها من تقدم نوعي في مستوى الخدمات سواء العلاجية أو التجميلية”.

وتابع الدكتور وليام: “لدينا قاعدة عملاء مخلصين من خارج دولة الإمارات يقطعون الطريق بحثاً عن خدمات تجميل أسنان متخصصة وفعالة. ونشهد اقبالاً متزايداً من دول عديدة من المنطقة مثل المملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، والأردن. وقد أثبتت تجربتنا بأن رضا المريض عن النتائج هو العامل الأكثر تأثيراً بثقة المرضى الآخرين أكثر من أي شيء آخر. ويعتمد الناس اليوم على تجارب الآخرين التي يجدونها عبر مواقع الانترنت أو شبكات التواصل الاجتماعي في اتخاذ قرارات مشابهة”.

وأضاف الدكتور وليام: “على اعتبار أن طب الأسنان موضوع حساس بالنسبة للمريض، لذا فإن المرضى لا يعتمدون في اختيار الطبيب على مدى بعده الجفرافي عن منازلهم وإنما على عوامل عديدة مثل الخبرة التي يجب أن لا تقل عن 5 أعوام، والتخصص، بالإضافة إلى اختيار العيادة التي تعنى بتخصص واحد عوضاً عن اختيار مركز عام لطب الأسنان”.

وقال: “استطعنا نقل أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في المؤتمرات العالمية إلى فروعنا في كل من لبنان ودبي، ولكن الطلب فاق توقعاتنا هنا. ونحن نستقبل زواراً من كافة أنحاء منطقة الخليج في فرعنا بالإمارة، والزوار يثقون أكثر بمستويات العلاج فيها، وذلك بكل تأكيد عائد على ثقتهم الواسعة بمستوى التنافسية الإيجابية العالية هنا”.

ويقدم مركز الدكتور وليام لطب الأسنان خدمة متقدمة عن “هوليوود سمايل” وهي قشرة تجميلية سنية تتميز بكونها تدوم لفترة أطول ولا يحدث فيها تغير للون مع مرور الوقت. وتنقسم هذه التقنية إلى نوعين هما “لومينير” و”فينير”، حيث يعتمد النوع الأول على اللصق بالأسنان مباشرة دون حف أو لمس مباشر للأسنان الرئيسية، والنوع الثاني يتم بحف الأسنان بعمق 0.4.

واختتم الدكتور وليام بالقول: “يفرض القطاع المتقدم في طب الأسنان التجميلي بدبي علينا مواكبة أحدث الابتكارات العالمية، للمحافظة على قائمة عملائنا واستقطاب المزيد منهم إلى الإمارة. وستساعد التنافسية العالية في دبي على الوصول إلى هدف الإمارة باستقطاب نحو نصف مليون سائح علاجي بحلول العام 2020، وستمكنها من المحافظة على صدارتها على مستوى المنطقة في هذا المجال”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com