حدد الصفحة

“زين السعودية” تعلن حصولها على أطياف ترددية إضافية

“زين السعودية” تعلن حصولها على أطياف ترددية إضافية

أعلنت “زين السعودية” عن حصولها على 10 ميجاهيرتز من النطاق الترددي 1800 ميجاهيرتز، بتكلفة إجمالية بلغت 844 مليون ريال سعودي، وذلك في أعقاب إعلان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن نتائج المزاد الذي نظمته لمنح ترددات إضافية للطيف الترددي، والذي شهد مشاركة كافة مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة.


وأوضحت الشركة أن الدفعة الأولى من التكلفة الإجمالية والمقدرة بـ 30% ستحل خلال 90 يوماً، فيما سيتم سداد باقي التكلفة على دفعات بنسب متساوية تقدر بنحو 7% على مدى 10 أعوام.


في هذا الشأن كشف المهندس سلطان الدغيثر الرئيس التنفيذي للتقنية في”زين السعودية” أن أحد مبادرات برنامج التحول الوطني لقطاع الاتصالات هو معالجة النقص في الأطياف الراديوية في المملكة عبر طرح المزيد من الأطياف الترددية الإضافية لاستخدام قطاع الاتصالات، الأمر الذي يمكن مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة في السوق السعودي من تقديم خدمات البيانات بمستويات أعلى من حيث السرعة، مضيفاً أن توفير هذه الترددات يتم من خلال إقامة مزادات، حيث شهد المزاد الأول عرض الترددات 700 ميجاهيرتز و 1800 ميجاهيرتز، متوقعاً أن يتم إتاحة المزيد من الترددات في المستقبل القريب.


و أشار الدغيثر إلى أن إجمالي الطيف الترددي للشركة بعد هذا الاستحواذ أصبح يضم 20 ميجاهيرتز في النطاق 1800 ميجاهيرتز. كما أن زين تمتلك ترددات إضافية في نطاق 900 ميجاهيرتز ونطاق 2100 ميجاهيرتز، منوهاً بأن الترددات الممنوحة ستعزز من تجربة المشتركين بزيادة سرعة خدمات البيانات على شبكة “زين السعودية” بشكل كبير، كما أن نشر هذه الخدمات لن يتطلب إجراء أي تغيرات كبرى في البنية التحتية الحالية.


كما أوضح م. سلطان أن الترددات الطيفية الممنوحة للشركة ستزيد من سعة شبكة الجيل الرابع بنحو 50% (تصل إلى 100% في بعض الحالات)، وهو ما يمكن المشتركين من الاستمتاع بزيادة معدلات سرعة تحميل البيانات بنحو 80% لتصل إلى 260 ميجابت للمشترك على الأجهزة المدعومة، مبيناً أن إضافة الأطياف الترددية الجديدة على الشبكة يتم من خلال تحديث النظام البرمجي، دون الحاجة إلى تغيير التجهيزات في مواقع الشبكة، مما يلغي الحاجة إلى زيارة هذه المواقع أو إجراء أي ترقيات للشبكة أو إنشاء مواقع إضافية أو بناء أبراج جديدة.


مضيفاً أن مشتركي “زين السعودية” بإمكانهم الاستمتاع بهذه المزايا الجديدة بشكل مباشر على أجهزتهم، حيث تدعم معظم الأجهزة الحديثة المتاحة حالياً من هواتف ذكية وأجهزة تابلت، وراوتر وغيرها هذه الترددات الجديدة.


يشار إلى أن الترددات الطيفية تعد أحد أهم الأصول لمشغلي شبكات الهواتف المتنقلة، وبالنظر إلى ما تشهده المملكة من ارتفاع الطلب على خدمات البيانات عالية السرعة، فقد برزت الحاجة إلى تعزيز الطيف المخصص لقطاع الاتصالات بالمزيد من الترددات الطيفية لضمان تقديم خدمات أفضل و تجارب عملاء أكثر تميز.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com