حدد الصفحة

فيسبوك يعيد تصميم صفحة إعدادات الأمان لمزيد من الوضوح للمستخدمين

فيسبوك يعيد تصميم صفحة إعدادات الأمان لمزيد من الوضوح للمستخدمين

نحن في “فيسبوك” نعمل على مدار الساعة للمساعدة في بناء مجتمع آمن للأشخاص الذين يستخدمون منتجاتنا كل يوم. ولكن الأمن هو أكثر من مجرد توفير بنية تحتية قوية، بل هو أدوات بسيطة ومفيدة تساعدكم في حماية أنفسكم. ولذلك أطلقنا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، صفحة إعدادات الأمان الجديدة التي تسهل لكم مهمة السيطرة على أمنكم على فيسبوك أكثر من أي وقت مضى.
نحن نحاول دائماً أن نضع مصلحة المستخدمين في مقدمة أولوياتنا عند اختيار التصاميم. لذلك، أجرينا مؤخراً بعض البحوث لفهم كيفية استخدام الأشخاص لإعدادات الأمان على فيسبوك بشكل أفضل ولاحظنا مسألتين مشتركين:
ينبغي التمكن من تحديد أهم الأدوات الأمنية بسهولة.
يجب أن تكون إعدادات الأمان سهلة الفهم بالنسبة للمستخدم.
تطوير الإعدادات الموصى بها
يرغب الكثير من الناس في تحسين أمنهم ولكنهم ببساطة لا يعرفون من أين يبدأون. وهذا ما دفعنا إلى تصميم هذه الأدوات بشكل أكثر وضوحاً للناس.
والآن، عند الوصول إلى صفحة إعدادات الأمان، سترى نقاطاً مثل المصادقة الثنائية ولائحة جهات الاتصال الموثوق بها في أعلى الصفحة في قسم التوصيات. ويتم تخصيص هذه التوصيات لتناسب مع احتياجات كل شخص. كما قمنا بتجميع ميزات مماثلة في وحدات تهدف إلى تبسيط المخطط العام للصفحة وتسهيل الاستخدام.
تعزيز سهولة الاستخدام
لقد جعلنا مصطلحات إعدادات الأمان أكثر اتساقاً مع الخدمات الأخرى المتوفرة عبر الإنترنت. في البداية أطلقنا على أداة المصادقة الثنائية اسم “موافقات تسجيل الدخول”. لكن بعدما تبين لنا في بحثنا أن “المصادقة الثنائية” هو المصطلح الأكثر شيوعاً قمنا بتعديل الاسم. وبالتركيز على الوضوح بالنسبة للمستخدم، نحن نسهل العثور على هذه الميزات وتفعيلها على فيسبوك بالإضافة إلى الخدمات الأخرى عبر الإنترنت.
كما درسنا جيداً الميزات التي كان الناس يقومون بنقرها ولكنهم في النهاية لا يفعّلونها ووجدنا أنه عادة ما يكون وصف المنتج – وليس الاسم نفسه – هو العامل الذي كان يثني الناس عن استكمال الإجراء. ودفعنا ذلك إلى إعادة تصميم كامل لوحدة “أين سجّلت الدخول”، والتي تستخدم الآن تصميماً أبسط. وتظهر الميزة بوضوح الجهاز والموقع وتاريخ تسجيل الدخول والوقت لكل مكان قمت بتسجيل الدخول منه، حتى تتمكن من كشف أي إجراء غير طبيعي.
إن تصميم المنتج الذكي يتطلب تكثيف التعاون عبر أقسام الهندسة والبحث والتصميم وغيرها. كما يتطلب إشراك الأشخاص الذين يستخدمون تلك المنتجات، لذلك سنواصل الاستماع إلى احتياجاتكم واستخدام تلك المعطيات لتحسين الأدوات التي نقدمها. لتفقد الإعدادات، انقر على السهم في الركن العلوي الأيسر من الشاشة، واختر الإعدادات ثم انقر على الأمان وتسجيل الدخول على الجانب الأيمن. نحن نرحب بآرائكم وملاحظاتكم وندعوكم للمشاركة واكتشاف المزيد عن طرق الحفاظ على أمن المستخدم في فيسبوك من خلال زيارة صفحة الأمان: https://www.facebook.com/security/
هايدي شين، مدير منتجات في فريق الحماية والرعاية لدى فيسبوك

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com