حدد الصفحة

مجموعة NXN تُطلق برنامج خدمات المدن الذكية المُدارة والمبني على تقنية مكافي في منطقة الشرق الأوسط

مجموعة NXN تُطلق برنامج خدمات المدن الذكية المُدارة والمبني على تقنية مكافي في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت مجموعة NXN (نيكسجين سابقاً)، الرائدة في مجالات الاستشارات وخدمات المدن الذكية الرقمية، عن تعاونها مع شركة “مكافي” لإطلاق برنامج تزويد خدمات أمن المعلومات المُدارة MSSP في الشرق الأوسط. وسيمكّن برنامج MSSP مجموعة NXN من تعزيز عروض خدماتها المُدارة الخاصة بالمدن الذكية والتي لاقت استحساناً كبيراً مسبقاً وذلك من خلال تزويد الحكومات وقطاع المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة قطاع البنية التحتية الحيوية، بخدمات الحماية والكشف عن التهديدات الأمنية وتحليلها.


وفي معرض تعليقه على قرار إضافة الخدمات المُدارة الخاصة بأمن المعلومات قال غازي عطا الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة NXN: “استطعنا خلال العامين الماضيين تحقيق استثمارات كبيرة في بناء مجموعة شاملة من الخدمات المُدارة الموجهة بشكل خاص للمدن الذكية، ونحن اليوم، ومن خلال مجموعة متكاملة من التقنيات، نقدم أفضل الخدمات المُدارة للمدن الذكية بما في ذلك خدمات حماية البنى التحتية الحيوية وخدمات الأمن والسلامة والتحليلات الأمنية للحكومات وعملاء قطاع المؤسسات والقطاع العقاري في كافة دول مجلس التعاون الخليجي. وتتمثل خطوتنا التالية في إضافة قدرات الأمن السيبراني إلى عملياتنا و استراتيجياتنا التي تهدف في نهاية المطاف إلى توفير مجموعة شاملة من حلول المدن الذكية لقطاع المؤسسات”.


كما ستعمل مجموعة NXN على الاستفادة من مركزها الخاص بالعمليات الأمنية SOC لتزويد المؤسسات بمجموعة كاملة من قدرات المراقبة الأمنية المُخصصة والحلول الخاصة بالكشف عن التهديدات الأمنية وتحليلها. وتخطط NXN من خلال تطوير هذا المركز إلى طرح المزيد من عروض الأمن السيبراني القياسية والعامة والتي ستحقق أفضل النتائج في كافة قطاعات الأسواق.


وقال عطا الله موضحاً قرار استخدام تقنية “مكافي” في مركز العمليات الأمنية SOC: “تُعد شركة “مكافي” إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنيات الأمن السيبراني وهي من الشركات التي يوصي بها خبراء القطاع بشكل دائم كإحدى أفضل شركاء التقنية على الإطلاق. كما أن موقع الشركة الريادي فيما يخص تقنيات إدارة الحوادث الأمنية والمعلومات المتعلقة بها، والبنية الثابتة والقوية، والخبرة التشغيلية الواسعة التي توفرها على أرض الواقع في كافة أنحاء المنطقة، هي عوامل تجعل من “مكافي” شريكاً مثالياً بالنسبة لنا”.


من جهته قال طارق جُندي، المدير الإداري لشركة “مكافي” في الشرق الأوسط وتركيا: “مع ارتفاع مستويات اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء IoT وما يرتبط بها من انتشار واسع للأجهزة المتصلة، فإننا نرى مزيداً من مجرمي فضاء الإنترنت يستخدمون هذه الأجهزة باعتبارها إحدى الوسائل الهامة لتنفيذ هجماتهم الإلكترونية. ومع ازدياد انتشار أجهزة وتقنيات إنترنت الأشياء بشكل كبير في المدن الذكية، فإن الحصول على بنية تحتية أمنية قوية سيكون أمراً حاسماً بلا شك لنجاح أي مشروع خاص بهذه المدن”.


وأضاف: “يتطلب الوضع الراهن لهجمات الفضاء السيبراني تحولاً سريعاً إلى منصة حلول متخصصة لا تعالج مشكلات الكشف عن الهجمات الإلكترونية فحسب، بل القضايا التي تتعلق بالحماية الوقائية ضد أية هجمات أيضاً، وذلك من خلال تطوير قدرات الحصول على المعلومات حول الهجمات وتحسين وقت الاستجابة ليصل إلى الوقت الحقيقي عندما يتعلق الأمر باكتشاف الجهات المسؤولة عن أية هجمات. ويسرنا أن نرى إحدى أبرز شركات تزويد الخدمات المُدارة المخصصة للمدن الذكية في المنطقة، وهي مجموعة NXN، تستخدم تقنية “مكافي” كقاعدة أساسية لمركزها الخاص بالعمليات الأمنية. وأنا على ثقة بأننا سنتمكن معاً من مساعدة المؤسسات التي تلتزم بتحقيق المستقبل الذكي، وأن نصل سويةً إلى أعلى مستويات الحماية ضد أية هجمات إلكترونية محتملة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com