حدد الصفحة

هانيويل تطلق منصة جديدة قائمة على تقنيات الحوسبة السحابية للمباني المتصلة بهدف دعم التطلعات الطموحة لمنطقة الشرق الأوسط في بناء المدن الذكية

هانيويل تطلق منصة جديدة قائمة على تقنيات الحوسبة السحابية للمباني المتصلة بهدف دعم التطلعات الطموحة لمنطقة الشرق الأوسط في بناء المدن الذكية

أعلنت شركة ’هانيويل‘عن إطلاق خدمة ’آوتكم بيسد سيرفيس‘ (Outcome Based Service) الجديدة لإدارة المباني، والتي تستند على تقنيات الحوسبة السحابية بهدف جعل المرافق في المنطقة أكثر أماناً وإنتاجية وانسجاماً مع المعايير البيئية. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد الدور البارز الذي تلعبه في المنطقة كشريك موثوق في مجال التكنولوجيا وداعم مستمر لتطلعات الشرق الأوسط الرامية إلى بناء مدن ذكية، حيث تساعد الخدمة الجديدة في تحديد الأولويات الخاصة بأنشطة الصيانة، التي تؤثر بشكل كبير على أداء المباني بشكل عام.
وبفضل قدرتها على الجمع بين تقنيات الأتمتة المتطورة وتحليلات البيانات، تستطيع الخدمة الجديدة والقائمة على النتائج مساعدة مهندسي الخدمة في ’هانيويل‘ في إجراء عمليات تقييم وتدقيق للأصول الخاصة بالمباني على مدار الساعة، إلى جانب تعزيز إمكانية التعرف على أي حالات شذوذ أو إعدادات خاطئة خلال فترة تقل عن المدة التي تتطلبّها أنشطة الصيانة التقليدية، ما يسهم في توفير الوقت والمال. وتمّ تقديم المنصة الجديدة إلى عملاء وشركاء ’هانيويل‘ خلال فعالية خاصّة حضرها المدعوون فقط في دبي، خلال وقت سابق من هذا الشهر تحت عنوان ’معرض الخدمات المتصلة والأمنية المتكاملة‘.
وبحسب دراسات أجرتها ’هانيويل‘ فإنّ المباني الذكية تشكّل العنصر الأساسي في بناء المدن الذكية. وتجسدّ الخدمة القائمة على النتائج ’آوتكم بيسد سيرفيس‘ الإضافة الأحدث إلى محفظة الخدمات المتصلة المتنامية والخاصة بشركة ’هانيويل‘ لحلول البناء، والتي تعزز مستويات الاتصال بين المباني في منطقة الشرق الأوسط بغية تحسين أسلوب عملها والتجارب التي توفرها للأشخاص الذين يقومون بزيارتها أو العمل فيها. كما تشمل محفظة الخدمات المتصلة – التي تستند إلى الإمكانيات التي تتيحها تقنيات إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والخبرات الواسعة لمهندسي الخدمات في الشركة – تطبيق ’هانيويل فيكتور اكيوبينت‘ (Honeywell Vector Occupant app) لتحسين تجارب قاطني المباني وتطبيق ’هانيويل بالس™ فور كونيكتد بيلدينجز‘ (Honeywell Pulse™ for Connected Buildings)، الذي يوفر اتصالاً خلال الوقت الحقيقي يربط طواقم عمل المرافق والمهندسين مع المباني التي يعملون فيها لمساعدتهم على تعزيز مستويات الإنتاجية والأداء.
وستواصل الخدمة القائمة على تقنيات الحوسبة السحابية والمعززة بتقنيات إنترنت الأشياء دعمها لمسيرة تطوير المباني الذكية، حيث سيلمس العملاء القدرات الكامنة لهذه المنصة، إلى جانب غيرها من عروض الخدمات المتصلة الأخرى، في توفير حلول ذات فعالية عالية لتعزيز مستويات الكفاءة على مستوى المنطقة. وتقوم الخدمة بربط التقنيات المتصلة في المباني بأجهزة استشعار لتوفير أفضل مستويات الأداء لأجهزة المباني المختلفة. وأظهرت نتائج التطبيق الأولي للخدمة قدرتها المتميزة في مساعدة الجهات المعنية على خفض النفقات المخصصة للطاقة مع تخفيض وتيرة مكالمات الخدمات التفاعلية.
وفي هذه المناسبة، أوضح نورم جيلسدورف، رئيس شركة ’هانيويل‘ في منطقة الشرق الأوسط وروسيا وتركيا وآسيا الوسطى: “يعاني مشغلو المباني في منطقة الشرق الأوسط من ضغوط شتى، تتمثل في جعل المرافق أكثر أماناً وإنتاجية وانسجاماً مع المعايير البيئية، إلى جانب تخفيض تكاليف التشغيل. ولتحقيق هذه الأهداف، يتعين على مديري المباني والمرافق في البلاد تسخير الإمكانات التي تنطوي عليها تقنيات إنترنت الأشياء لصالحهم، حيث تتيح هذه التقنيات لهم فرصاً هائلة من خلال تحليل البيانات القيمة لاتخاذ قرارات مستنيرة وأكثر دقة. وهنا يأتي دورنا في إطلاع صناع القرار على الفرص التي توفرها تقنيات إنترنت الأشياء، والسبل التي تتيح لهم الاستمرار في تطوير المباني الذكية باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية”.
من جانبه صرّح فيليبوس جاكوب، المدير العام الإقليمي لشركة ’هانيويل‘ لحلول البناء: “يمكن للبيانات أن توفر رؤى قيمة حول حالة المباني عند امتلاك التوليفة الملائمة من التقنيات والخبرات التي تتيح القدرة على جمع تلك البيانات وتحليلها بكفاءة عالية. ومن خلال ’آوتكم بيسد سيرفيس‘ (Outcome Based Service) تستفيد ’هانيويل‘ على النحو الأمثل من تقنيات الاتصال بالإنترنت بما يساعدها على الرصد الدقيق للمباني المتصلة، وتوفير رؤى قابلة للتطبيق من شأنها تحسين مستويات الأداء. وبدلاً من إضاعة الوقت في الخوض بقائمة طويلة من بنود الصيانة التي يتم استعراضها على نحو منتظم، تنصب الجهود التي تبذلها ’هانيويل‘ على السبل الكفيلة بتحسين مستويات الكفاءة وتتبع الأداء خلال الوقت الحقيقي”.
وتشكّل ’آوتكم بيسد سيرفيس‘ (Outcome Based Service) الإضافة الأحدث إلى محفظة ’هانويل‘ الخاصة بالخدمات المتصلة والتي تتضمن تقنيات رفيعة المستوى، وتستند إلى معرفة ’هانيويل‘ لحلول البناء وخبراتها الواسعة، والاستخدام الفاعل لتكنولوجيا المباني المتصلة في تحسين أداء المرافق، بما في ذلك تعزيز مستويات الراحة وتخفيض استهلاك الطاقة في المباني.
كما تندرج منصة ’سينشنس‘ (platform Sentience™) القائمة على تقنيات إنترنت الأشياء ضمن قائمة أهمّ وأحدث العروض التي توفرها ’هانيويل‘، وهي عبارة عن منصة تنطوي على الإمكانات القوية والآمنة لتقنيات إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة التي تتيحها جميع حلول الاتصال من ’هانيويل‘، مما يبرهن على الرؤية المتميزة للشركة حيال منصتها البرمجية ومنظومتها الشاملة.
واستناداً إلى أدوات التشخيص وشبكة ’هانيويل‘ الواسعة من الفنيين المحليين، ينصب تركيز الخدمة على عمليات التدخل الهادفة لمساعدة المرافق على تحديد مشكلات المباني وفرص التحسين بسهولة أكبر، وهو الأمر الذي من شأنه تعزيز وفورات الطاقة وكفاءة العمليات التشغيلية وتحسين مستويات الراحة.
توفر ’آوتكم بيسد سيرفيس‘ (Outcome Based Service) حلولاً عملية في خمسة مجالات رئيسية تشمل:
التحليلات خلال الوقت الحقيقي – تتولى منصة تحليلات ’هانيويل‘ عمليات تحليل بيانات المرافق خلال الوقت الحقيقي للعثور على المشكلات بشكل أسرع، وتحسين مستويات الأداء والكفاءة، وتقليص مدة الصيانة في أغلب الأوقات.
تحديد الأولويات عند تنفيذ المهام– بدلاً من إجراء عمليات الفحص الروتينية المجدولة، يمكن للتحليلات أن تساعد في تحديد أولويات الصيانة بحيث تنصب الجهود على أنشطة الصيانة ذات التأثير العالي، والتي تخفض من مخاطر الأعطال وتحسن الكفاءة التشغيلية.
لوحات التحكم والتقارير الخاصة بالأداء – تتيح الخدمة واجهة سهلة الاستخدام وقائمة على تقنيات الحوسبة السحابية بهدف رصد أداء المباني قياساً إلى مؤشرات أداء المنظمة الرئيسية. ويمكن إتاحة بيانات الحوسبة السحابية ضمن جميع المستويات داخل المؤسسة بكل سهولة، فضلاً عن توفير امتيازات الوصول المحددة.
إدارة دورة حياة المباني – توفر الخدمة خارطة طريق قابلة للتنفيذ مع إمكانية التنبؤ بالتكاليف المحتملة، وذلك بهدف الحفاظ على استمرارية الأنظمة القائمة وتوافقيتها مع تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن توفير ترقيات أكثر فاعلية لأنظمة مكافحة الفيروسات وبرامج صيانة الأنظمة.
التحسين المستمر للخدمات – تجري الخدمة مراجعات منهجية لتعزيز مستويات الوقاية ومعالجة المشكلات والحدّ من مخاطر الحوادث والأعطال الكبيرة، وذلك من خلال تحليل الأسباب الأساسية للأخطاء التفاعلية وإرساء قواعد تحليلات جديدة بهدف استكشاف المشكلات المستقبلية بسهولة أكبر.
ويُشار إلى أنّه تم الكشف عن خدمة ’آوتكم بيسد سيرفيس‘ (Outcome Based Service) للمرة الأولى خلال مؤتمرات ’هانيويل يوزرس جروب‘ في شهر أكتوبر 2016، حيث سجلت ’هانيويل‘ نجاحاً لافتاً ضمن اختبارات تطبيق الخدمة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. ويمكن حالياً الحصول على هذه الخدمة (مايو 2017).

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com